مريم الجميلة...
كلمات من عالمي...تفسر حالي وأحلامي...
فتيات مغربيات في الخليج /1

اقرأ بفزع مثلى



أتمنى ان يوجد قارىء لا يفزع كما حدث لى  عند قراءة ما يلى للكاتب المغربى أدريس ولد القابله وفى المقالات التالية  تفاصيل حكايات  واقعيه

وللمزيد المرجو زيارة هدا الموقع http://cairocomputer.arabblogs.com

الهدف من نشر هده الحقائق هو اشاعة الوعي بين الفتيات حتى لايقعن في مصيدة شبكات الدعارة والرقيق الابيض في دول الخليج




مغربيات يمارسن بدول الخليج أقدم مهنة في التاريخ، بإرادتهن أو رغما عنهن، يسمين هناك ببائعات الهوى أو بالداعرات أو فتيات الليل أو النساء العموميات، وهي ظاهرة ظلت آخذة في الانتشار منذ سنوات.
إن تهجير مغربيات لامتهان الدعارة بالخليج العربي أضحى بمثابة بركة آسنة فاحت رائحتها.. وأغلبهن دفعهن الفقر والانبهار بالبتر ودولار وأمراء النفط وحلمن بالعيش الرغيد لكنهن سقطن في هوة جحيم لم يكن لهن ببال. بعد وعود كاذبة بفرصة عمل شريف وجدن أنفسهن في قلب سوق الدعارة.
إن فرض امتهان الدعارة بالخليج العربي على مغربيات غرر بهن أضحى الآن شكلا من أشكال "العبودية الحديثة"، فأجساد المغربيات أصبح لها وسطاء وتجار وزبناء بمختلف دول الخليج.
فحكايات المغربيات المغرر بهن تشكل حقيقة مرة، وهي أكبر من أن توصف.
فقد لا يصدق المرء وجود عبيد وجواري في القرن الواحد العشرين، وحالات جملة منهن هي حالات استرقاق الناس بامتياز، إنها وضعية مغربيات أرغمن على الدعارة، وكل حكاية من حكاياتهن تخفي وراءها مآسي إنسانيةالرحلة إلى الجحيم
تبدأ رحلة العذاب مع السفر والصعود إلى الطائرة بإحدى مطارات المغرب، فقد تعتقد الكثيرات أن الحصول على عقد عمل بإحدى دول الخليج سيرفع رأسهن بين أقرانهن بالمغرب، لكنهن بمجرد معاينة الواقع الذي ينتظرهن ويكتشفن أنهن انخدعن وبسرعة، ويبدأن في تذوق طعم المآسي، بمشاهدة أفظع وأدهى من الواقع المر الذي كن يعشنه في وطنهن وبين ظهرانيه. وعهدهن الوسيط أو الوسيطة بأجر مغر لكنهن لم يذقن إلا التجويع والمهانة والتنكيل والعري والحرمان حتى من الضروريات على امتداد مرحلة قد تطول أو تقصر حسب من يتحكمون في أنفاسهن هناك. لقد عشن مآسي إنسانية في أجلى مظاهرها، كل شيء بيد شخص يتحكم في رقابهن، وفي أدنى حركاتهن وسكناتهن، إن لم يطعمهن متن جوعا وإن لم يروهن انتهين عطشا، يعيد على مسامعهن ليل نهار، نفس اللازمة: خلاصكن في إسعاد الزبناء، وآنذاك كل طلباتكن مستجابة.
قبل بداية الرحلة إلى الجحيم قد يساور إحداهن بعض الشك والارتياب، لكن بريق الوعود وفرصة الشغل "المحترمة" بأجر لم يسبق أن حلمت به بأرض وطنها تمحو كل شكوكها، لكن بمجرد نزولها بالمطار الخليجي تقتاد إلى المكان المخصص للاستقبال المهيأ سلفا، ومن هنا تبدأ المحنة و "السقوط إلى الهاوية".
ماذا يخبئ "فردوس الخليج" للفتيات المغربيات؟ وما هي المخاطر التي تهددهن؟
فمنذ وصولهن إلى البلد المضيف تعيش الضحايا ظروفا تعسة ومروعة، وغالبا ما تكون استضافتهن بالاعتداء البدني لجعلهن يعشن في خوف دائم ومستدام من القوادين والقوادات المسيطرين على أوكار الدعارة. ويتعاملون مع منهن من تسلك سبيل التمرد بطريقة أقسى وأشد مع ممارسة مختلف أشكال الابتزاز.
وتكفي مدة 20 يوما على أكثر تقدير لتكسير عزيمة أقوى المغربيات شخصية هناك وجعلها عجينة طيعة بين أيدي القوادين والقوادات بالخليج، أي سلعة للاستهلاك.
تسلب الصفة الإنسانية من المغربيات المغرر بهن لتطويعهن قصد الامتثال لأوامر القوادين والأشخاص الذين يحرسونهن، وبذلك يفتقدون قدرة امتلاكهن لذواتهن وتصبح أجسادهن سلعة، والسلعة طبعا هي ملكية صاحبها، أي القواد أو الوسيط أو القائم على الشبكة. ومن المعلوم أن سلطة القواد أو القوادة على المغربيات المغرر بهن بالخليج ترتكز بالأساس على العنف والترهيب والحرمان والتحكم في حياة الضحية. وقد يتم الاعتماد كذلك على دفعهن إلى الإدمان على المخدرات كسبيل من سبل التحكم فيهن وجعلهن "آلات" لإنتاج متعة كل من يدفع المقابل المادي.
ويحرص القوادون على أن لا تربط المومس أي علاقة بالحي والمدينة التي تمارس فيها الدعارة لأن عزلتها تسهل التحكم فيها أكثر. ولهذا يعتمد القائمون على شبكات الدعارة بدول الخليج على تنقيل المغربيات من مدينة إلى أخرى أو من وكر إلى آخر حتى لا تتمكن من نسج علاقات اجتماعية من أي نوع، ما عدا علاقاتها بالزبناء.
وتقول "صفية" في هذا الصدد: "بمجرد وصولي إلى الخليج حجزت في غرفة وتعرضت للاغتصاب.. دخل علي 5 أشخاص وقفلوا الباب ومارسوا علي الجنس بوحشية الواحد تلو الآخر، وكلما صرخت أو حاولت المقاومة أو الرفض صفعني أحدهم.. ودام هذا الحال على مدار أسبوعين دون أن أغادر المنزل الذي احتجزت فيه...
وخلال هذان الأسبوعين كان موعد الدورة الشهرية ففرضوا علي تناول أقراص لإيقافها.. ومر شهران ولم أتمكن من رؤية معالم الحي الذي أتواجد به بدبي ولو عبر النافذة".
فعلا، من أساليب الترويض والإجبار على ممارسة الدعارة، الاغتصاب الجماعي باستعمال العنف وبطرق بشعة.
وأغلب الفتيات المغربيات المغرر بهن واللائي أجبرن على امتهان الدعارة بالخليج يعتبرن أن اغتيال عفتهن وتعرضهن للاغتصاب والتنكيل والحرمان وسوء المعاملة عموما جرفهن إلى الانصياع وراء مطالب القوادين بقبولهن "بيع أجسادهن".
كما أن أغلبيتهن الساحقة صورن في أوضاع مشينة واستعملت التسجيلات لإرغامهن على الطاعة العمياء.
ومن الملاحظ أن أغلب الفتيات المغربيات ضحايا مافيا الدعارة بدول الخليج، خلافا لما هو الأمر بخصوص المهاجرات إلى أوروبا لهذا الغرض، أميات وضعيفات المستوى ويبدو أن هذه الخاصية مرغوب فيها بدول الخليج.
وبفعل تكاثر المغربيات المرغمات على امتهان الدعارة بالخليج برزت مؤخرا ظاهرة بيعهن من طرف شبكة لشبكة أخرى، وهذا ما أفادت به أكثر من ضحية، إذ تم تسليمها لأناس آخرين وفي مكان آخر غير الذي كن يمارسن فيه الدعارة.
لقد أضحت الآن المتاجرة في المغربيات ببعض دول الخليج تحكمها جملة من القواعد والأعراف، منها أن كل منهن من تعمل لمدة 6 أشهر أو سنة دون إثارة أي مشكل مع الزبناء أو القائمين على الوكر تحصل على إجازة تقضيها في إحدى الفنادق أو الواحات أما من تثير منهن غضب العملاء والزبناء فمصيرها العقاب والحرمان من الأجر. وما هذه إلا علامات تفيد بتكريس منظومة "نخاسة المغربيات" بالخليج.
الوسيطة
تعتمد شبكات تهجير المغربيات إلى الخليج لامتهان الدعارة على وسيطات يعملن على استدراج الضحايا بواسطة عقود عمل وهمية بأجور مغرية تتراوح ما بين 1000 و 2000 دولار (10 و 20 ألف درهم) شهريا.
وهذا مقابل عمولة قصد الحصول على العقد وعمولة إضافية مخصصة للوسيطة. وبعد حصول الاتفاق تنظم الوسيطة لقاءا بين الضحية وشخص مكلف بالقيام بإجراءات توقيع العقد وتسهيل إعداد تأشيرة السفر.
ومن أقدم الوسيطات "الحاجة نعيمة" التي بدأت قصتها بالرحيل سنة 1999 إلى الخليج لتشتغل في بادئ الأمر في بعض المطاعم كنادلة، ثم التحقت ببعض الملاهي الليلية بالأردن للاشتغال كراقصة، ثم امتهنت الدعارة هناك، وبعد عودتها إلى المغرب اتجهت إلى الاشتغال في الوساطة لتهجير فتيات مغربيات نحو سلطنة عمان مقابل مبالغ مالية باستعمال عقود عمل وهمية.
وتظل "الحاجة فاطمة" أشهر وسيطة مغربية، إذ تمكنت من ربط علاقات واسعة مع شخصيات وازنة بالكويت والإمارات العربية المتحدة والمملكة السعودية. وكانت قد بدأت نشاطها بالتعاطي للدعارة بدبي قبل أن تحدث وكرا للعاهرات بها جلبت إليه مغربيات جميلات. وداع صيتها بين شخصيات خليجية وازنة لأنها كانت تجتهد في تلبية كل طلباتهم، لاسيما فيما يخص العذارى، كما كانت أحيانا تتوسط في تسفير بعض الغلمان إلى الخليج تلبية لرغبات بعض الشاذين جنسيا من الشخصيات الوازنة هناك، وانتهى بها الأمر إلى الاستقرار بإمارة دبي بعد أن توطدت علاقاتها بجملة من الأمراء والشيوخ، وأصبحت الآن مقتصرة على تلبية طلباتهم في مجال المجون.
خطة السفر إلى الجحيم
تعتمد خطة تهجير الفتيات إلى الخليج لامتهان الدعارة على استدراجهن باستعمال النصب والاحتيال والتدليس بواسطة عقود عمل خاصة ببعض المجالات المناسبة للمرأة (مربية، حلاقة، مرشدة سياحية، مدلكة، نادلة عارضة أزياء). ويتراوح ثمن الاستفادة من هذه العقود الوهمية ما بين 15 و 40 ألف درهم إضافة لعمولة للوسيط، وكل هذا يؤدى مسبقا بالمغرب وقبل السفر.
وقد تم فعلا الإيقاع بالعديد من المغربيات من طرف شبكات مكونة من مغاربة وخليجيين وأشخاص من دول عربية أخرى، وأحيانا بمشاركة بعض اليهود المقيمين بأوروبا.
وبعد مغادرة المغرب تصادر جوازات سفرهن وأوراقهن الشخصية، ويحتجزن لمدة تطول أو تقصر حسب رد فعلهن ثم يجبرن على ممارسة الجنس مع العديد من الرجال تحت التهديد إلى أن يتم ترويضهن، آنذاك يوزعن على أوكار الدعارة تحت إشراف قوادين أو قوادات مكلفين بمراقبتهن عن قرب إلى أن تصبح الفتاة لقمة مستساغة.
ورغم أن الأمر انكشف وتم ضبط مئات المغربيات وترحيل بعضهن إلى المغرب لم يتم اتخاذ إجراءات مجدية للتقليل من هذه الظاهرة.
المواصفات
هناك جملة من المواصفات المطلوبة تتحرك على أساسها الوسيطات لاستقطاب الضحايا. وهي مواصفات مرتبطة بالجمال والسن ولون البشرة وغيرها.
وهناك مواصفات خاصة جدا يطلبها بعض الزبائن بالخليج وعلى رأسها فتيات لازلن محتفظات ببكارتهن، وهي طلبات خاصة يتم التعامل معها كل حالة على حدة خلافا للطلبات الأخرى. وغالبا ما يتم فبركة مسرحية زواج أبيض بالمغرب على أساس أن تكون ليلة الدخلة بالخليج. لاسيما وأن هناك بعض الزبناء الخليجيين الوازنين الذين يعشقون فض بكارة الفتيات صغيرات السن.
يقوم الوسيط "المركزي بتحديد المواصفات الواجب اعتمادها من طرف الوسيطات الفرعية والتي على قاعدتها يتم اختيار الضحايا. وهكذا يتم تحديد السن والقامة والهيأة ولون البشرة ولون الشعر وغير ذلك من المواصفات، والأكيد هو أنه لا تقبل أي فتاة وإنما عليها أن تكون منطبقة للمواصفات المحددة أو قريبة جدا منها، ما عدا بخصوص بعض أوكار الدعارة التي تدار من طرف بعض المغربيات بالخليج.
أماكن اصطياد الضحايا
إن عملية انتقاء الضحايا واصطياد من منهن تفي بالمواصفات المحددة سلفا، غالبا ما تتم في الحمامات العمومية وصالونات الحلاقة ومحلات بيع الماكياج والملابس الجاهزة وبعض مخادع الهاتف وبعض المقاهي التي تردادها الفتيات.
ومن الفضاءات المستغلة كذلك بعض المؤسسات التعليمية، كما يتم التنقيب على الضحايا باستغلال مختلف علاقات الصداقة والزمالة والجوار من طرف الوسيطة.
أساليب اصطياد الضحايا
من الأساليب التي كانت متبعة في السابق ولم تثر أي شبهة في البداية، أسلوب الإعلان على أرقام هاتفية للدردشة أو النكتة أو معرفة البخت، وكانت في مرحلة من المراحل لا تخلو منها أي صحيفة، وقد أسقطت أكثر من ضحية.
كما تم استعمال كذلك إعلانات عن طلب مربيات ونادلات ومرشدات سياحيات أو يد عاملة نسوية مع تحديد السن وبعض المواصفات الأخرى، وهي إعلانات كانت تنشرها الجرائد الوطنية دون علمها بالمقلب.
وبعد أن انكشفت حقيقة بعض الأرقام الهاتفية المنشورة على الصحف بدأ الاعتماد على الوساطة إذ يتكلف شخص بربط علاقات مع وسائط (إناث وذكور) لاستدراج الضحايا في سرية ودون ضجيج، لاسيما بعد أن اهتمت الصحافة المستقلة بدعارة الخليجيين بالمغرب وبعد أن كثرت فضائحهم في هذا المجال، وكذلك بعد تسليط الأضواء الكاشفة على السياحة الجنسية والسواح الخليجيين القاصدين للمغرب من أجل المتعة والعبث بأجساد المغربيات.
ولا زالت الوساطة هي الأسلوب الأكثر إتباعا إلى حد الآن لاصطياد الضحايا.
واعتبارا لانفضاح جملة من الصفقات بهذا الخصوص، شرعت شبكات الدعارة الخليجية في الاهتمام بمغربيات تمكنّ من السفر إلى أوروبا ويعشن في أوضاع قاسية هناك. كما أنه عندما زادت الأمور صعوبة شرع في الاعتماد على مسرحيات زواج خليجيين بمغربيات بالمغرب وتصديرهم إلى الخليج لممارسة الدعارة، إلا أن مثل هذا الأساليب أضحت أكثرة كلفة من الأولى.
وآخر الأساليب المتبعة حاليا لاصطياد الضحايا لترحيلهم إلى الخليج لممارسة الدعارة شركات تيسير الزواج في الشرق الأوسط والتي تنشط كثيرا على شبكة الانترنيت بعيدا عن أي مراقبة.
وفي هذا الصدد بدأت جملة من التساؤلات تنسج حول مجموعة من شركات "التواصل والإشهار" نتجت كالفطريات مؤخرا، يقال أن لبعضها يد في تسهيل تجارة الرقيق الأبيض بطرق غير مباشرة.
شهادات حية بلسان من اكتوين بلهيب جحيم الخليج

هناك العديد من المغربيات سافرن إلى دول الخليج بعقد عمل لمزاولة مهنة مربية أو حلاقة أو مرشدة سياحية أو نادلة، لكن اضطررن لامتهان الدعارة بعد أن تعرضن لسوء المعاملة والتجويع والإهانة والتعذيب أفقدهن الاعتراض على طلبات رجال ونساء احتجزوا جوازات سفرهن. وقد انتهى الأمر بجملة من الحالات إلى الانتحار بعد أن تحولت حياتهن إلى جحيم بمجرد أن وطأت أقدامهن أرض الخليج.
فلم يعد المرء يستغرب لسماعه فضائح الدعارة بالخليج العربي أو فضائح الخليجيين الجنسية بالدول العربية ومن ضمنها المغرب. ففي أغلب المدن الخليجية، كلما ولجت أحد الفنادق أو ملاهي تعرض عليك مغربيات، ولم تعد قضايا شبكات تهجير مغربيات لامتهان الدعارة رغما عنهن قضية صحافة وصحفيين، وإنما أضحت قضية الضحايا أنفسهن حينما قرر بعضهن الخروج عن صمتهن.
علما أنه كلما برزت إحدى الفضائح بهذا الخصوص يتم البحث على إخماد لهيبها بكل الوسائل الممكنة لغض الطرف على تفاصيلها وتجلياتها والتستر على كبار المتورطين فيها. لكن بعض الضحايا قررن الكشف على ما في جعبتهن بعد أن انتصرن على هاجس الخوف الذي كان يسكنهن. و الوقائع الواردة في هذا الملف ليست من نسج الخيال و إنما هي شهادات حية و مشاهد عايشتها جملة من المغربيات فتحن صدورهن لأسبوعية المشعل و روين بألسنتهن بعض ما عانيناه في قلب الجحيم

(382) تعليقات


أضف تعليقا

اضيف في 05 اغسطس, 2006 02:33 م , من قبل raja

مقال مهم ورائع .. يجسد واقعا مريرا.. للفتيات المغرب علي يد الكلاب الجائعة ..في دول الجليج.. نتمنى الخلاص من هذه الظاهرة!!!

اضيف في 05 اغسطس, 2006 09:32 م , من قبل amine
من المغرب

المقال مؤلم بالدرجة الاولى "رجاء"..ولكن هذا هو الواقع المؤلم

اضيف في 06 اغسطس, 2006 02:55 م , من قبل مغربية واعتز بمغربيتي
من المغرب

حرام عليكي لمادا هدا كره شديد للمغربيات انتو مابتشوفون قدامكم يا مسلمين اتقو الله في بنات المغرب حرام عليكم انا مغربية اعرف فضائح عن كل دولة عربية لكن حرام تشهير حرام على اخت الي بتقول شوفو شو في انتي هدا يسمى هتك الاعراض
نحن من فتحنا الاندلس متشبتين بديننا متشبتون بكتابنا المقدس
نحن من سلالة علي *كرم الله وجهه *
الي يبغي يكتب شيء يكتبو لكن لا يجرح ناس الحمد لله على كل شيء الله ينصرنا على اعدائنا
نحن المغارب احباب الله ننبد العنصرية لمادا هدا الكره الدي يملئ قلوبكم
كل دولة فيها صالح وطالع */عندما تقولون مغربيات يعني كل مغربيات هم زانيات
اصابع يد لا تتشابه
ارجو من اخت ان تحفظ قلمها من هتك الاعراض مسلمين لانكي في يوم قيامة سوف تحاسبين امام الله
نحن مغارب لن نسامح اي مسىء لسمعتنا
نطلب من الله ان يبعد عنا كل حاقدين
العلم+العقل+المعرفةيساوي سلاح لكل امرأة
من هدا المنبر اقول لكل شخص ان يحترم حرمة المسلمين

اضيف في 06 اغسطس, 2006 08:35 م , من قبل amine
من المغرب

اختي "المغربية"...هذا واقع وليس خيال...اتريدين ان نكذب على انفسنا؟؟...اعراض ايه التي تتكلمين عليها وانت في المغرب وتعلمين هذا الذي يجري...اتريدين ان نسكت ونصمت وندعي الكرامة والوطنية والاعراض وقلة الحياء والمجتمع عندنا نخره سوس الفساد؟؟...الساكت عن الحق شيطان أخرس...وما كتب هنا حقيقة تحدتث عنها وسائل الاعلام المكتوبة والمرئية...وما فضائح فتيات "اكادير" بعيدة عنا...يجب فضح هذه الممارسات ونشر الوعي بين الفتيات حتى لايقعن في ما وقع فيه غيرهن...كفانا تسترا على عيوبنا والمداهنة باسم الدين...حتى الدين الاسلامي يجرم هذه الاعمال ويفضح صاحبها امام الملأ ...الهدف من وراء عرض الموضوع هو التوعية وليس التشهير...افهمي هذا جيدا...ولقد نبهت الى ذلك في اعلى المقال وباللون الاحمر...

اضيف في 08 اغسطس, 2006 11:28 ص , من قبل malak
من المغرب

الى الاخت"مغربيةواعتز...."..انت تخلطين بين الامور..ليس عرض هده الوقائع انه كره للمغربيات او تشهير بهن او المس باعراضهن كما تدعين..هدا واقع في مجتمعنا ويجب فضحه ونشره امام الملأ للتوعية...فكفاك دفنا للرأس في الرمال كالنعامة..

اضيف في 10 اغسطس, 2006 10:19 ص , من قبل amine
من المغرب

معك حق "ملاك"..هذا ليس تشهير باحد بل توضيح لما هو موجود في الواقع

اضيف في 12 اغسطس, 2006 05:18 ص , من قبل مغربيه وافتخر
من المغرب

والله العظيم الخليجيون واخص بالذكرالاماراتيين الله يقطعهم ...يكرهوننا و ما يكرهوش يحطمو كل بنت مغربيه .وفعلا بيغروهم بفرص شغل بالخليج ولكن بعد ذلك يتعرضون الى اشكال فادحه من الجنس ليس من طرف واحد بل تجد حتى تلاتة رجال يمارسون عليها الجنس
بالله عليكم اتقوا الله في المغربيات
ضحايا و ربي

اضيف في 13 اغسطس, 2006 03:56 ص , من قبل amine
من المغرب

لايجب ان ننسى ان بعض الفتيات يساعدن على انتشار هذه الفضائح..الطمع يعمي الابصار...الخليجي بالنسبة لهن هو الدولار لاغير

اضيف في 16 اغسطس, 2006 12:55 ص , من قبل amine
من المغرب

sahe hada le kalme

اضيف في 17 اغسطس, 2006 05:32 م , من قبل مغربيه بالخليج
من لإمارات العربية المتحدة

صح المغربيات أو البنات هم الضحايا بس مو دائما لأن الفقر ليس هوالذي يدفع إلى الدعاره .حيث ليست المغرب البلد الوحيد الفقير بالعالم بل بالعكس لكن فتيات الجنسيات الثانيه لا يعرضن أنفسهن في هذا السوق ,ما المغربيات غير قادرين على تطويرأنفسهن وأيضا يجدون طريق الدعاره هو أسهل طريق

اضيف في 17 اغسطس, 2006 08:57 م , من قبل فاتن المغربية
من المغرب

سلام عليكم ....المغربيات يسلطون الضوء عليهم لاانهم متقفات و لديهم جمال رباني طبيعي .....و بلد الحضارة والدوق الرفيع ...و بلد التقافة .....و على حد علمي فالمغرب ليس بلد فقير عكس الدول العريبة الاخرى يتضهرون بالفن الرخيص....و هي دول جد ففيرة ..فالمغرب فله نسبة اغلبية اجابية عكس السلبيات ...و شكرا..

اضيف في 18 اغسطس, 2006 11:42 ص , من قبل amine
من المغرب

ممكن ما قلتيه اختي "المغربية.."ان يكون صحيح...ولكن يبقى دائما ان المال هو الاهم في العملية..لت تتاجر فتاة بجسدها دون مقابل...ولاننسى ان هناك الضحية التي تقع وهي لاتعلم ما حل بها..وهذه هي التي يجب حمايتها وتوعيتها...اما تلك التي تذهب الى الدعارة بملأ ارادتها فلا يمكن فعل الكثير من اجلها سوى التمني بان لاتستمر في ذلك

اضيف في 18 اغسطس, 2006 11:49 ص , من قبل amine
من المغرب

اختي "فاتن"...المسألة ليست مسالة جمال ولاثقافة...الوضعية الاجتماعية للفتاة هي التي تتحكم في مصيرها...فاذا كانت غنية وجميلة فهي لن تسمح لخليجي ان يمسها...واذا كانت فقيرة فهي ستتلهف للبحث عن عمل وستقع بسهولة في الدعارة...لان شبكة المتاجرة بالفتيات تستعمل وسيلة الاغراء المادية لجذب الضحية الفقيرة وتدخل من باب توفير فرص عمل في الخليج.شكرا للمشاركة

اضيف في 19 اغسطس, 2006 01:31 م , من قبل fida
من المملكة العربية السعودية

موضوع على الجرح..وفيه مصداقيه كبيره
وغيرة اخواتنا المغربيات على المغرب طبيعيه .. لكن لأجل إنقاذ فتيات تم إجبارهن او إغرائهن بالمال لممارست الدعاره ..أو التقليل والحد من هذه الظاهره .. التي باتت واضحه في دول الخليج .. وأنا أشوف بالسعوديه كثير من المغربيات ومن الجنسيات الاخر المستقدمه .. بختلاف مستويات الجمال ومن السعودياات الفقيرات ايضاً يدخلون ضمن هذه الفئه ممن توجر بهم ومنهن أغراهن الكسب السهل ببيع أجسادهم

اضيف في 19 اغسطس, 2006 08:09 م , من قبل amine
من المغرب

لعن الله الفقر...فهو السبب الرئيس في انتشار الدعارة.

اضيف في 22 اغسطس, 2006 07:42 ص , من قبل Rashid
من عُمان

acvsdV

اضيف في 23 اغسطس, 2006 01:54 ص , من قبل القاسم
من ليبيا

والله حتي في ليبيا المغربيات عملوا عمايل سوده

اضيف في 23 اغسطس, 2006 12:19 م , من قبل amine
من المغرب

اخي "القاسم"...الرجل العربي هو الذي يعمل اعمال سودة وليست المراة

اضيف في 25 اغسطس, 2006 02:09 ص , من قبل مريم
من المغرب

اللهم استر بنات المسلمين

اضيف في 25 اغسطس, 2006 07:53 م , من قبل amine
من المغرب

اختي "مريم"...قبل ان نطلب الستر من الله يجب ان يستر الرجل المراة ولا يدفع لها دولارات لينهش جسدها

اضيف في 25 اغسطس, 2006 09:04 م , من قبل asmae
من المغرب

ana fakhora ini min magrib o antami ilih lino ay balad fiha salih wa talih; o aya bint min ay dawla mo3arada li hada; bas lich binsalat inour 3la banat ilmgrib ana bidi arid 3ala akh ilibi a9ilo ini kaman banathom 3amlin ikharij ichya fadi3a; ana bakrahkom ya dowal ilkhlij

اضيف في 26 اغسطس, 2006 12:33 م , من قبل lrqawi
من سوريا

شكراً لك على فتحك لهذا الموضوع...
وأتمنى من الأخوات المغربيات أن لا يعتقدن أن هذا الكلام يحط من قدرهن أو ينقصهن,هي مشكلة اخلا قية بحتة يجب معالجتها والقضاء عليها ,وأنا متأكد لو فتح هذا الباب لوجدنا من جنسيات مختلفة لأن ضعاف النفوس لايفكرون إلا بالشهوة الحيوانية مستغلين حاجة الناس ,وكثرة دخلهم,وهذه الأوكار منتشرة في صقاع العالم.اصلحنا الله وهدانا لما فيه الخير ,ولا حول ولا قوة إلا بالله.

اضيف في 26 اغسطس, 2006 08:58 م , من قبل amine
من المغرب

فعلا اخي..هوامر موجود في العالم كله ولكن نحن عندنا اسلام يحث على الاخلاق ليس عند الاخرين...اثرياء العرب لايفكرون الا في الجنس...و"بيل غيتس" يفكر في العمل الاجتماعي والافعال الصالحة للبشر...هذه هي المفارقة

اضيف في 26 اغسطس, 2006 09:01 م , من قبل amine
من المغرب

اختي "اسماء"...الهدف من نشر هذه الوقائع ليس التشهير بل التوعية..لايهمنا ما يحصل في ليبيا او غيرها ولكن يهمنا ان لا تسقط فتاة مغربية في شبكة الدعارة وهي لاتعلم..

اضيف في 26 اغسطس, 2006 11:06 م , من قبل العربى الغيور

للاسف الاخوه فى الخليج اعطاهم الله نعمه ولكن لا يعرفون كيف يتصرفون بها وقامو بافساد اذمم وانتهاك الاعراض ويسيرون فى هوى امريكا ولكن الصح من المغرب لازم ان تحترم بناتها ولا تتركهن لهذه الشبكات المسيئه للعروبه والاسلام

اضيف في 27 اغسطس, 2006 03:25 م , من قبل amine
من المغرب

صحيح اخي "العربي"..حتى المال لانعرف استخدامه...والفقر لانعرف اجتثاته...والجنس نعرف طريقه

اضيف في 27 اغسطس, 2006 09:13 م , من قبل loulou
من المغرب

المشكلة هي ان السلطات المعنية لاتهتم بالامر.ما يهمها هو ان يتم كل شيئ بهدوء دون ضجيج ولامشاكل...هي تعرف الشبكات والعاملين فيها

اضيف في 27 اغسطس, 2006 10:39 م , من قبل amine
من المغرب

السلطات تشجع الفساد احيانا لانها تنظر الى الامر نظرة اقتصادية

اضيف في 29 اغسطس, 2006 01:21 م , من قبل microsoft
من المملكة العربية السعودية

الرجاء من الجميع معرفة شئ مهم يمكن المغرب شهيره بهالسلوك وبعدها تاتي مصر وسوريا وتاتي دبي والبحرين اكبر دول مشغله للعاهرات من مختلف المناطق عربيا او اوروبيا
والمفروض ان نعلم اولا بان في كل مكان الصالح والطالح الخير والشر في جميع الدول من الخليج والعربيه والاسلاميه والاوروبيه وغيرها
واقدم مهنه في التاريخ موجوده في شي علني وشي مخفي
ودول مثل البحرين واامارات وتونس بها تقنين للدعاره واضحا
وبعض الدول يوجدة تقنيني بسيط
يعني نسووا بس لحد يقول واذا صارت مشكله تتغطى مثل المغرب ومصر وسوريا وباقي الدول
فلا تحددون المغرب لحالها ولا شي افتحوا عيونكم وكفايه كلام في ناس دون ناس
حاليا الدعاره سواءا بهدف المال او فراغ وغياب الدين
او بحثا عن سعه الصدر والحفلات والسهرات والضحك والمرح في هالطرق عشان كذا صارت الدعاره مره مننشره ولا ننسى انه اخر الزمان والتغررير هذا غير موجود كقاعده ولكنه شذوذ لقاعده
وهي استيراد وتصدير المومسات من بلد لاخر وكلنا نعلم ذلك فما يفعلونه الخليج استيراد فتيات من اقامات اقادير والا من رواد البلاك هاوس والتسكع بعين ذياب وسلوكهن معروف الى الخليج باي سبب او اي مهنه ويكون السبب الاخر هو الممارسه معها انواع الجنس فمن ياتي تكون بالاساس ما عندها مانع في هالامور
والطبقه الاخرى فعلا من اتت للعمل وهن كثر في المشاغل او دورالازياء او بعض المعاهد او العمل الخاص بالمنازل كالتربيه والخدمه والطبخ والخياطه وغيرها كثير منهن من اسر معروفه وسلوكهن راقي جدا وبنات شريفات وعفيفات
هذا اتوقع رايي في جمله هذا الموضوع بمعنى اصح رجل مثلا يريد مديره منزل ويريدها جميله ولا مانع لديها من بيع نفسها فيعرف من اين ياتي بها ومن اي مكان بالمغرب او بمصر او بالارد او بسوريا او اي مكان يروح يدور في مكان هو عارف وبنات معروفات ببلدهن انهن من هالطبقه وياتي بها
لكن رجل يبيها فقط مديره منزل او سكرتيره فيعلم الطرق الرسميه لاحضارها ويهمه التاكد من سلوكها وتاتيه من يطلب

فلماذا هذا اتته شريفه ولاول اتته مومس ؟؟
واسف للاطاله ولكم شكري

اضيف في 29 اغسطس, 2006 10:50 م , من قبل سيف
من لإمارات العربية المتحدة

الاخت الي قاعدة تنتقد وتلعن اهل الامارات عيب عليج الناس اجناس ومش كل الناس تتشابه واتقي الله في كلامج على اهل الامارات

اضيف في 30 اغسطس, 2006 02:19 ص , من قبل amine
من المغرب

اخي "سيف"...انا معك في ان ناس الامارات او الخليجيين عموما ليس كلهم أشرارا...هناك الناس الطيبون في كل مكان ولايجب ان نعمم...

اضيف في 30 اغسطس, 2006 02:30 ص , من قبل amine
من المغرب

اخي "مكروسفت"...الدعارة منتشرة في كل مكان...المشكل في دول الخليج وبعض الخليجيين هو طريقتهم في التعامل مع اللحم الطري...هناك بشاعات تتم ...وليالي ماجنة صاخبة والاف الدولارات تفرق كالمطر...ياريت انهم يمارسوا شهواتهم بطريقة آدمية وسليمة..فاذا كانت الفتيات عاهرات فان بعض الرجال كذلك عاهرون...ولافرق بينهم

اضيف في 31 اغسطس, 2006 10:35 م , من قبل عبود
من المملكة العربية السعودية

ماداعب التهجم على بنات المغرب فكل بلد فيها هذة الظاهرة ولكن لفت نظركم الجمال المغربي والحرية المغربية اللتي لم تلاقونها في بناتكم فهذا اعطاكم الضوء الاخضر لمهاجمة المغربيات ياجماعة وشعب الخليج بالذات كل تفكيرة جنس ومتابعة القنوات الفاضحة

اضيف في 01 سبتمبر, 2006 12:45 ص , من قبل amine
من المغرب

نحن لانتهجم على بنات المغرب يا اخي "عبود"...نحن نحدرهم من الوقوع في شبكة الدعارة الخليجية..وننشر الوعي حتى لايتم اصطيادهم

اضيف في 01 سبتمبر, 2006 08:54 ص , من قبل معجب بالروسيات قصدى المغربيات
من الكويت

المغرب فيها الزين وفيها الشين
لبنان فيها الزين وفيها الشين
مصر فيها الزين وفيها الشين
سوريا فيها الزين وفيها الشين
دبي فيها الزين وفيها الشين
البحرين فيها الزين وفيها الشين
انا ماارضى على المغربيات تحديدا
لان الدول التى ذكرتها متروسه وممتلئة فى الدعاره ؟!!! شمعنى المغربيات
شفتوا يالمغربيات انا ادافع عنكم دفاع مستميت !!!
عاد اى وحده فيكم تتدفع لى اتعابي اتعاب المحاماة من جسدها لانى لااخذ المال فقط استلم الجسد الابيض المغربي اللى زى القشطة وتلى المغربية بالجمال
السورية ثم اللبنانية ثم البحرينية ثم المصرية ثم الروسية ؟؟؟؟؟؟
1/9/2006

اضيف في 01 سبتمبر, 2006 12:01 م , من قبل amine
من المغرب

الاخ "المعجب"...انت نموذج للرجل العربي الذي يجب اعادة تربيته من جديد...تربية تكون 'بالفلقة" لمغربية على حقها وطريقها...وليس هذا فقط بل يجب ان يضعوك في سجن مجانين...بالمناسبة انت لم تذكر لنا المراة الكويتية لماذا؟؟اقول لك شيئ:هناك رجال امثالك يمارسون الدعارة هم كذلك اكثر من المراة عندما يتكلمون بهذه الطريقة

اضيف في 01 سبتمبر, 2006 02:56 م , من قبل عبدالله
من المملكة العربية السعودية

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

في الحقيقة شفت اغلب التعليقات اللي بخصوص الموضوع هذا ...

المشكلة اشوفها انا من جهتين ...او بالاصح احللها من جهتين : الاولى ان دافع شباب الخليج للقيام بالاشياء هذي هو ضعف الوازع الديني بالدرجه الاولى ... فالذي لايخاف الله لايخاف من الناس

اما بالنسبة لبنات المغرب فكذلك ضعف الوازع الديني هو السبب الرئيس هذا بالاضافة الى عوامل ثانويه كالفقر ... وقلة الوعي الاجتماعي بسبب عدم تركيز الاعلام على هذا الموضوع ونشر الوعي حوله .

والفقر حددته هنا بسبب ثانوي لانه ليس اساسي ... فالحرة لاتأكل بثدييها .

ارجوا ان يتم النظر الى كلامي من الناحية الايجابيه ...وليس العكس

اضيف في 02 سبتمبر, 2006 08:14 م , من قبل عبد الله
من لإمارات العربية المتحدة

الموضوع في شي من الواقع بس انتو تحطو العيب بس على الخليجين ليش ؟.....في عندك با المغرب من البنات اللي هم ير يدو ها الشي و الوحدة منهم هيا تطلب السفر الى دول الخليج من اجل العمل با الدعارة يعني الخليجين ممكن البعض يكون متل ما قلتي انتى تشملي الشغب كلو . و كما في المغرب عندكم نسبة كبيرة من البنات اللي تماس الدعارة من اجل انو تحصل على المال و كدلك في مصر و بعض الدول العربية بس ما يصير انو يشمل الشعب كامل كما انو في المغرب الكثير من الشعب الصالح .المقال شمل بنات المغرب كلها و كدلاك الخليجين كلهم نحنا لازم نوعي الناس و اللي تغلط ما نتكلم عن الشعب كامل و انا احب اقول انو داخل دول الخليج في تشديد على دخول البنات و خروجهم يعني في مراقبة يعني انتو تتكلمو و كانو ما حد يعرف با اللي عم يصير .لانو في تشديد على الاو تيلات و الشقق الفندقية و اي انسا يكون مخالف و داخل البلد بطريقة غير شر عية يتسفر و كمان احب اضيف انو في بنات كتير تشتغل شغل شريف با الامارات من المغرب و من غير المغرب يعني ما لازم نشمل انا ها اللي احب او ضحو بس انو نتكلم بخصوصية وما نشمل الشعب الحليجي ولا الشعب المغرب و الله يو فقم و يهدي كل واحد ما شي بطريق الغلط اللا الطريق القويم و السلام عليكم

اضيف في 02 سبتمبر, 2006 08:21 م , من قبل نادين
من لإمارات العربية المتحدة

انا اقول عندي صاحبات مغربيات هم دخلو الخليج من شان يشتغلو وبس ما لاقو اهلم امل اتجهو الى الطريق الغلط ولانهم ما لاقو فرص العمل اللي يحلمو فيها يعني اجورهم كانت غير مغرية فا اتجهو الى الدعارة طبعا لانو تجيب فلوس و انا اعرف شخصيات من ها النوع يعني ما اتكلم هيك اتمنى انو ما يشمل الشعب كلو مع بعض لانو حرام في ناس صالحة كتير من الخليجيين ومن المغاربا

اضيف في 02 سبتمبر, 2006 08:31 م , من قبل أومرزوك
من المغرب

تحية طيبة..
ردا على موضوعك المثير للجدل
أقول: إذا كان واقعنا المر هو هذا الذي نسمعه وقد سمعنا الكثير ورأينا بأعيننا.. فما الحل إذن أنا سقت مثل هذا المقال على مدونتي أومرزوك تحت عنوان "والعصر إن بنات مدينتي لفي خسر" بشكل يهدف إلى فهم القارئ أن ليس القصد بنات المغرب فقط بل في جميع نطاق العالم العربي.. ولا نستثني أحدا، لقد سمح بناتنا في هدر أعراضهم، بحجة لا أعتقد أنها قد تقنع من لايريد أن يكون ضمن عالم النفاق الإجتماعي.{التحرر + مواكبة العصر}.
جملة وتفصيلا.. ماالحل إذن؟!!
أشكرك.
ودمت بخير.

اضيف في 03 سبتمبر, 2006 07:54 م , من قبل amine
من المغرب

اخي عبد الله...فعلا ضعف الوازع الديني هو من مسببات المشكل ولكنه ليس الوحيد

اضيف في 03 سبتمبر, 2006 07:57 م , من قبل amine
من المغرب

اخي عبد الله...بعض الخليجيين متهمون لسبب بسيط هو كثرة المال الذي يجري بين ايديهم...المال اذا لم يحسن التصرف به يدفع بصاحبه الى شراء الملذات...لو ان الرجل الخليجي امسك ماله لاما وجدنا دعارة

اضيف في 03 سبتمبر, 2006 08:03 م , من قبل amine
من المغرب

اختي "نادين"...الفتاة عندما تهاجر الى الخليج فلطلب المال...وعندما تسد الابواب في وجهها فانها لن ترجع الى بلدها باي حال من الاحوال وهي بدون مال...اذن يبقى الطريق الوحيد لكسب المال سريعا هو بيع الجسد...وهكذا تدور الدائرة :الخليجي الثري لديه المال ويبحث عن المتعة والفتاة لديها الجسد وتريد المال...وكل واحد هنا يقضي وطره.

اضيف في 03 سبتمبر, 2006 08:09 م , من قبل amine
من المغرب

اخي "اومرزوك"..الفتاة لاتبحث عن التحرر عندما تسقط في الدعارة..هي تبحث عن المال ولابد لها من جمعه باقصى سرعة لضمان المستقبل لان جمالها سيذبل سريعا..هناك من الفتيات من تسقط في الدعارة مرغمة سواء بتهديد او ضغط خارجي او طعم..هذا هو النوع الذي يجب توعيته..اما الصنف الذي يختار الدعارة كمهنة فذلك لن يفيد فيه شيئ لاتوعية ولا غيرها

اضيف في 09 سبتمبر, 2006 03:49 م , من قبل شيخه
من لإمارات العربية المتحدة

ابغي أقول إذا المغربيات

اضيف في 09 سبتمبر, 2006 04:10 م , من قبل اصايل
من لإمارات العربية المتحدة

المغربية إذا تطلع فعشان الحاجة, الشرهة على اللي تدفع للريال عشان يطلع وياها(الخليجية ), الحمد لله شباب الخليج نفسهم فاضحين أخواتهمو زوجاتهم و حربمهم بالبلوثوث, الكلام لك يا اللي حاط على غيرك شوف منهو يرقد على سريرك إذا إنت ما حد, قبل ماتتكلم على غيرك, إذا الخليجيات مقهورات من المغربيات لأنهم أحلى منهم و مواخذين عنهم السوق كله و إنت ليش؟ أكيد قصوا عليك عدل خذوك لحم و رموك عظم , مافيك أصل يا اللي جاي من بندر عباس . المغربية تطلع بوجهها مكشوف أماالخليجيةتدعي الشرف و تتخفى و راء النقاب و العباية, و اللبية اللي تعلمت تتكلم منهو علمك اللبس و الكلام غير المغربيات يا كثر اللبيات اللي يطلعون مع سواقين التكاسي فمصر, إستحوا على وجوهكم ترى مافي ديره خلت و مافي حد احسن عن حد و اللي يدق الباب يجيه الرد العدل , و يحيا المغرب و بنات المغرب وين و كيف ما كانوا

اضيف في 10 سبتمبر, 2006 04:15 ص , من قبل beauty maroc
من المغرب

ya rit terou7oun lil maghreb wetchoufoun elbanat elmo7tachimat lita7koumou la yajib an no3amim fa aghlabiyat almaghribiyat mo7tajibat. wa o rid an a9oul bi ana alfa9r ni3ma min 3indi lah fahonaka man ibtalaho allaho bel kofr fa la yajibo an najri ila alkhalij li natloba almal wa bi hadihi atoro9 almo7aramah yajibo 3alayena an na7mada lah wa nachkorah wa akhiran a9ol ana aghlabiyat ha olae alfatayat khodi3na wa lam yomarisna ada3ara bi iradatihina honaka asali7 wa tali7 fala yajibo akhdo mital wahed li no3amima 3ala kolli al ommah wa chokran

اضيف في 10 سبتمبر, 2006 11:23 ص , من قبل حورس(خريف ادم)
من مصر

ان نكشف الجرح كى نعالجه افضل من ستره و تداعى كامل الجسد الغرض من الموضوع توعيه و عبره لمن يعتبر و الصعب تحديد هذه الظاهره فى بلد دون الاخر لكن من المؤكد ان السبب الاساسى هو الجوع الجوع بكافه انواعه دينى و مادى و تقافى و سياسى..و ايضا اختلاف النظره و الحكم على من نبيع الجسد و مشترى الجسد من تبيع القذاره قذره فمابالك بمن يشتريها...
ألجميل فى الموضوع تباين التعليقات مع اداك الغرض منه للغالبيه..ولا يعيب التعليقات وجود بعض الحمقى و المرضى فهم نفوس و عقول جائعه...
خالص تحباتى لكم و اسف على الاطاله

اضيف في 10 سبتمبر, 2006 11:23 ص , من قبل حورس(خريف ادم)
من مصر

ان نكشف الجرح كى نعالجه افضل من ستره و تداعى كامل الجسد الغرض من الموضوع توعيه و عبره لمن يعتبر و الصعب تحديد هذه الظاهره فى بلد دون الاخر لكن من المؤكد ان السبب الاساسى هو الجوع الجوع بكافه انواعه دينى و مادى و تقافى و سياسى..و ايضا اختلاف النظره و الحكم على من نبيع الجسد و مشترى الجسد من تبيع القذاره قذره فمابالك بمن يشتريها...
ألجميل فى الموضوع تباين التعليقات مع اداك الغرض منه للغالبيه..ولا يعيب التعليقات وجود بعض الحمقى و المرضى فهم نفوس و عقول جائعه...
خالص تحباتى لكم و اسف على الاطاله

اضيف في 10 سبتمبر, 2006 11:23 ص , من قبل حورس(خريف ادم)
من مصر

ان نكشف الجرح كى نعالجه افضل من ستره و تداعى كامل الجسد الغرض من الموضوع توعيه و عبره لمن يعتبر و الصعب تحديد هذه الظاهره فى بلد دون الاخر لكن من المؤكد ان السبب الاساسى هو الجوع الجوع بكافه انواعه دينى و مادى و تقافى و سياسى..و ايضا اختلاف النظره و الحكم على من نبيع الجسد و مشترى الجسد من تبيع القذاره قذره فمابالك بمن يشتريها...
ألجميل فى الموضوع تباين التعليقات مع اداك الغرض منه للغالبيه..ولا يعيب التعليقات وجود بعض الحمقى و المرضى فهم نفوس و عقول جائعه...
خالص تحباتى لكم و اسف على الاطاله

اضيف في 10 سبتمبر, 2006 12:17 م , من قبل amine
من المغرب

ماذا تريدي ان تقوليه انا اختي"شيخة"

اضيف في 10 سبتمبر, 2006 12:23 م , من قبل amine
من المغرب

اختي "اصايل"...انت كتبت حقائق اخرى تضاف الى ما سبق ذكره وهذا امر مفيد للحوار...يجب كشف الحقائق وعدم السكوت ..وانت فعلت ذلك فشكرا لك

اضيف في 10 سبتمبر, 2006 12:30 م , من قبل amine
من المغرب

اختي "بوتي"...الاغلبية من المغربيات لسن محتجبات كما ذكرت...ولاعلاقة بين لدعارة الحجاب..هناك فتيات متحجبات يمارسن الدعارة ويتسترن وراء الحجاب وهذا امر معروف لاجدال فيها..وهناك سافرات ملتزمات وداعرات...المهم هو التوعية حتى لاتسقط الفتاة في شبكة الدعارة...شكرا لمساهمتك

اضيف في 10 سبتمبر, 2006 12:35 م , من قبل amine
من المغرب

لك الحق فيما قلت اخي "حورس"...التوعية هي الهدف من الموضوع...هناك فتيات مهيئات نفسيا للسقوط ويجب ان يعرفن ما ينتظرهن اذا وقعن...

اضيف في 10 سبتمبر, 2006 01:23 م , من قبل سليم عبد الرحمن
من المملكة العربية السعودية

بسم الله الاخون الكرام الموضوع حساس جدا ويجب التعامل معة بشفافية عالية بخصوص الفتيات المغربيات ليسن هن الوحيدات في بعض الدول الخليجية التي فتحت ابواب الدعارة بل هناك الكثير من الجنسيات التي انخرطت فتياتها في هذا المجال سوا برغبتهن ام مجبرات كما ذكر وان كن مجبرات فلا اعتقد انهن سحبت اوراقهن في المغرب فأجبرن على الدعارة في بلادهن وهذا ليس تهجم على فتيات المغرب بل هو الواقع المرير في كل بلد عربي اوغير عربي فلا يجب ذكر المغرب فقط بل كل مكان فيه صالح وطالح
اما بخصوص الخليجيين فليسو جميعا بهذة الصورة البشعة التي ذكرت عنهم وياليت كان يسبق كلمة (الخليجيين) في المقال كلمة (بعض)ليتبين القارء ان البعض وليس الكل وحوش
اماالحل فلن يكون بمهاجمة الجنسيات الاخرى بل الحل في توعية الجميع بدون التشوية لاحد ويجب على المهتمين عمل مكاتب لتوعية الفتاة المغتربة قبل سفرها وتبليغها بحقوقها مثل احتفاظها بجواز سفرها و ابلاغها عن اي مضايقات لها سوى كانت مما ذكر او غيره
ختاما اتمنى من الجميع الاهتمام بوحدتنا عرب ومسلمين والتفريق بين المجرم وجنسيته فلا يحق لي ان اتهم كل فتيات المغرب بهذة الجريمة او كل رجال الخليج بهاوانما البعض منهم والبقية وهم الاغلبية ولله الحمد ممن يغارون على اعراض الامة في كل مكان سواءكانو مغاربه او خليجيين او غيرهم فمازال الخير يعم البقاع والحمد لله

اضيف في 10 سبتمبر, 2006 01:25 م , من قبل سليم عبد الرحمن
من المملكة العربية السعودية

بسم الله الاخون الكرام الموضوع حساس جدا ويجب التعامل معة بشفافية عالية بخصوص الفتيات المغربيات ليسن هن الوحيدات في بعض الدول الخليجية التي فتحت ابواب الدعارة بل هناك الكثير من الجنسيات التي انخرطت فتياتها في هذا المجال سوا برغبتهن ام مجبرات كما ذكر وان كن مجبرات فلا اعتقد انهن سحبت اوراقهن في المغرب فأجبرن على الدعارة في بلادهن وهذا ليس تهجم على فتيات المغرب بل هو الواقع المرير في كل بلد عربي اوغير عربي فلا يجب ذكر المغرب فقط بل كل مكان فيه صالح وطالح
اما بخصوص الخليجيين فليسو جميعا بهذة الصورة البشعة التي ذكرت عنهم وياليت كان يسبق كلمة (الخليجيين) في المقال كلمة (بعض)ليتبين القارء ان البعض وليس الكل وحوش
اماالحل فلن يكون بمهاجمة الجنسيات الاخرى بل الحل في توعية الجميع بدون التشوية لاحد ويجب على المهتمين عمل مكاتب لتوعية الفتاة المغتربة قبل سفرها وتبليغها بحقوقها مثل احتفاظها بجواز سفرها و ابلاغها عن اي مضايقات لها سوى كانت مما ذكر او غيره
ختاما اتمنى من الجميع الاهتمام بوحدتنا عرب ومسلمين والتفريق بين المجرم وجنسيته فلا يحق لي ان اتهم كل فتيات المغرب بهذة الجريمة او كل رجال الخليج بهاوانما البعض منهم والبقية وهم الاغلبية ولله الحمد ممن يغارون على اعراض الامة في كل مكان سواءكانو مغاربه او خليجيين او غيرهم فمازال الخير يعم البقاع والحمد لله

اضيف في 10 سبتمبر, 2006 01:25 م , من قبل سليم عبد الرحمن
من المملكة العربية السعودية

بسم الله الاخون الكرام الموضوع حساس جدا ويجب التعامل معة بشفافية عالية بخصوص الفتيات المغربيات ليسن هن الوحيدات في بعض الدول الخليجية التي فتحت ابواب الدعارة بل هناك الكثير من الجنسيات التي انخرطت فتياتها في هذا المجال سوا برغبتهن ام مجبرات كما ذكر وان كن مجبرات فلا اعتقد انهن سحبت اوراقهن في المغرب فأجبرن على الدعارة في بلادهن وهذا ليس تهجم على فتيات المغرب بل هو الواقع المرير في كل بلد عربي اوغير عربي فلا يجب ذكر المغرب فقط بل كل مكان فيه صالح وطالح
اما بخصوص الخليجيين فليسو جميعا بهذة الصورة البشعة التي ذكرت عنهم وياليت كان يسبق كلمة (الخليجيين) في المقال كلمة (بعض)ليتبين القارء ان البعض وليس الكل وحوش
اماالحل فلن يكون بمهاجمة الجنسيات الاخرى بل الحل في توعية الجميع بدون التشوية لاحد ويجب على المهتمين عمل مكاتب لتوعية الفتاة المغتربة قبل سفرها وتبليغها بحقوقها مثل احتفاظها بجواز سفرها و ابلاغها عن اي مضايقات لها سوى كانت مما ذكر او غيره
ختاما اتمنى من الجميع الاهتمام بوحدتنا عرب ومسلمين والتفريق بين المجرم وجنسيته فلا يحق لي ان اتهم كل فتيات المغرب بهذة الجريمة او كل رجال الخليج بهاوانما البعض منهم والبقية وهم الاغلبية ولله الحمد ممن يغارون على اعراض الامة في كل مكان سواءكانو مغاربه او خليجيين او غيرهم فمازال الخير يعم البقاع والحمد لله

اضيف في 10 سبتمبر, 2006 06:06 م , من قبل amine
من المغرب

طبعا اخي "عبد الرحمان" لايجب التعميم...فليس كل الخليجيين فاسدين وليس كل المغربيات داعرات...هذا لايستوجب نقاشا...الكلام موجه للبعض فقط...الدعارة لن يقضى عليها ببضع كلمات ..هي تتطلب مجهود وتوعية وتحصين المجتمع بتعاليم الدين

اضيف في 11 سبتمبر, 2006 12:37 ص , من قبل @@@@@@@
من لإمارات العربية المتحدة

انتو تتكلمو على مو ضوع تافه لانو انو ما تقدرو تغير و شي اول شي الشر ميك اللي المغرب اكتر من عدد جبات الر مل اللي با الاما رات ولشرمو طة اللي كاتبة المو قع بدا تتناك ما تعرف كيف الو احد اللي يحترمكم بكون ابن قحبة لانو انتو شر ميط كلكم الله يفضح عرضكم ما انتى اللي مليتو البلاد بفسقكم و التنيك تبعكم بلاد ما فيها خير كلها شر ميط لما الناس تنزل على المغرب البنات تلاقي على الماطار و تشوف ابنات حو لو متل النمل الهايج وين يروح احترمو نفسكم و بلا ما تفحو انفسكم لانو انتو اللي بدكم ها الشي و تحطو الحق على غير كم و البنت الشر يفة شر يفة وين ما تكون ما في بنت با الدنيا تنجبر على شي الا ادا هي بدها ولو كا نت شر يفة في مليون اسلوب تقدر تساوي ومرة تانية اللي يتكلم معكم با ادب يا ريت يلاقي جواب متل اللي منكم مقنع و ابن الشر مو طة صاحب الرابط بدي نيك امو من شان خلي يعرف شلون ير سل رسايل على الاميل لانو امو كا نت تنيك في و هيا با الشهر التاسع الله يهتك عرضك يا ابن القحبة و انا اعرف شلون اتصرف معك انا كلمتك با ادب ترد با ادب و بس انا ما اغلط من الادب انو انت تردي علي با حترام بس ما انتى ابن شر مو طة كيف بدك ترد على الكلام الوا قعي ما تقدر لانو انا كلمتك الحقيقة و انت و غيرك لو تتكلم مليون سنة ما راح تغبر على زبري بس لو كنت اعرف امك قبل ما تجيبك كنت نكتها و هيا حامل فيك بس ما الا نصيب تذوق انتو شعب ما عندكم كرامة ولا اخلاق و ما تعرفو با الادب و الخليجين على راسك من فوق ووين ما يرو حو بضلو نياكين امهاتكم يا قحبات ولو انت تتكلم بجد ضب امك و اختك و زوجتك و احميهم لو انت رجال بس ما انتى يمكن اللي تخليهم ينيكو ما انت محتاج كيف تجيب فلوس لو في رجال با المغرب ما كا ن الشعب هيك بس ما انت الرجال اصلا تنتاكو فكيف الحريم اللي عندكم فنصيحا مني الك صاحب ها المقال انو انت ضب اهلك و ما الك با الناس لانو انت ما تفهم النس شو بدها و انا راح ابعتلك اعترفات من بنات هما جاين الامارت من شان ينتاكو لانو قال ما في ناس تنيكهم با المغرب من شان هيك هما ير حو بلاد تانية

اضيف في 11 سبتمبر, 2006 10:56 ص , من قبل Sheikha
من لإمارات العربية المتحدة

ردا عليك يا@@@@@@, رياييل المغرب بينيكوك إنت و طوايفك يا القواد , من كلامك مبين إنك من الزلمات تعلم كيف ترمس إماراتي أول, و لو ماكان الكلام عليك ماكنت إنقهرت و رديت, المغاربة علموك كيف تلبس و تتكلم و تكون مثل الأوادم لأنهم عيال أصل و إذا يسافرون الخليج يجون فطيارة و بتأشيرة , مو مثلك يا بو عرق هندي أو إيراني ؟(جاي منخش بين البصل )و تعطفوا عليكم و عطوكم جوازات , هذا إذا ماكنت بدون .الدنيا كلها شين و زين مو بس المغرب, و إذا بتقول المغربيات كلهن شينات فأمك اللي دربتهم على الفساد و إنت اللي كنت تييب لهم الزباين يا (ما في داعي عارف نفسك )

اضيف في 11 سبتمبر, 2006 11:29 ص , من قبل amine
من المغرب

الى المجهول@@@@@@...اولا انت ليس فيك ذرة شجاعة واحدة لانك لم تقدر حتى على اظهار اسمك...ثانيا انت لاتستحق حتى الرد لانك ادنى من ذلك فاسلوبك في الكتابة يستحيي منه النمل...ان كنت انت طفلا لعذرتك لما كتبته ولكن لا اظن ان طفلا يفعل ذلك...ان كنت حيوانا فلا اظن ذلك لان الحيوانات بكل اصنافها أفضل منك وهي لن تقبلك بينهم...ان كنت صنفا اخر فلا أعلم من اي فصيلة انت...انت مثال صريح للرجل العربي الذي يجب اعادة تربيته فورا وبدون تأخير لانك خطير على المجتمع ...لاعقل لك ولا اتجاه ولاتعرف ما تكتبه ولا ما تقرؤه ولا عن ماذا نتحدث...انت همجي بصريح العبارة والنقاش معك مضيعة للوقت...أمثالك نربيهم هنا في المغرب "بالفلقة" يعني أرجل مربوطة وعصا تنزل عليهم حتى لاتقدر على المشي...فكرت في حذف تعليقك ولكن قلت مع نفسي:اترك تعليقه كشاهد على الهمجية وقلة الحياء حتى يقرءها الاخرون وأكفل لك حرية التعبير

اضيف في 11 سبتمبر, 2006 11:34 ص , من قبل amine
من المغرب

اختي "شيخة"...لااود منك ان تستعملي نفس الاساليب في التعبير التي استعملها هو...هو لايستحق منا غضبا او انفعالا والا سنكون مثله وسننزل الى مستواه...الجاهل اتركه حيث هو يفعل ما يشاء لانه جاهل...

اضيف في 11 سبتمبر, 2006 02:49 م , من قبل سليم عبد الرحمن
من المملكة العربية السعودية

بسم الله الحمدلله على كل حال فقد بولينا بمثل ذلك الشيء الذي يرمز لنفسه ب@@@@@@ وإلا لما كان هذا الموضوع والنقاش .
اخواني الكرام اود ان الفت انتباهكم الى نقاط هامة.
1.ان @@@@@@ ليس من الاخوان الاماراتيين ولا يمت لهم بصله فليس في كلماته البذيئه ما يدل على ذلك.
2.انتبهو من الشياطين التي تسعى لتفكيك وحدتنا.
3.كل بلد فيها الصالح والطالح والحديث عن الفساد لا يعني انه عموم على اهل البلد.
4.انا في بدايه الامر توقعت ان بينه وبين الاخت امينه تصفية حسابات وعندما قراءت رد الاخت امينه ادركت رجاحة عقلها فلا يمكن ان تكون ماجدة من ماجدات المغرب على معرفه بذلك الشئء السيئ.للاسف انه يستطيع الكتابه والقراءه واتمنى له الهدايه

اضيف في 11 سبتمبر, 2006 06:00 م , من قبل amine
من المغرب

نعم اخي عبد الرحمان هنالك اناس من عينة غير سوية..كل دولة الا وفيها نسبتها من الفساد..نعن لانتعرض للشرفاء من الامة الذين يجب الاعتراف بحسن صنيعهم..ولكن يجب التعرض للاوغاد الذين ينهشون في اللحم البشري سواء بقلمهم او بذاتهم

اضيف في 11 سبتمبر, 2006 06:43 م , من قبل عبدالعزيز
من الكويت

إخواني،
أشكر صاحب المدونة على هالموضوع،
وللأمانة، إسمحلي إذا قلت إنك أخطأ لما تكلمت بصيغة الجمع،
المغربيات اللي في الخليج اللي يشتغلون بال(...)، هؤلاء ما يمثلون المغرب، خطأ لما نقول إن أي شخص هو سفير لدولته في الخارج، مثل لما الخلجيين يروحون المغرب، هؤلاء هم بعد ما يمثلونا في الخارج، الناس فيها الصالح وفيها الطالح، وإنتم لما تسافرون دول الخليج للعمل أو زيارة، راح تحصلونهم يعاملونكم مثل ما إنتم: عرب وأشقاء، لكن المشكلة يا إخواني أكبر من جذي..
إننا قمنا نسولف عن الزنا كأنه مشكلة كثرة الفعل، مو مشكلة الزنا نفسه هو حرام، ويجلب للدول اللي تكثر فيه المصائب..
يا ناس، حنا ينقصنا بس وعي ديني، نشد على أنفسنا كل واحد بهالمدونة إننا نفعل أي شي من أجل دولنا العربية والإسلامية، ونخلصها من هالأمراض، التفكك وكل واحد يسب دولة الثاني إنتم ما فكرتوا إنه من صالح الغرب، شوفوا التفرقة اللي بيننا، وكل واحد يسب الثاني ويقول ألفاظ بذيئة، هذا والله هو الذل..
وما راح أختم إلا بمقولة سيدنا عمر الفاروق - رضي الله عنه - : كنا قوماً أذلة وأعزنا الله بالإسلام..!
وجزيل الشكر لكم

اضيف في 11 سبتمبر, 2006 09:22 م , من قبل zahra
من المغرب

السلام عليك الاخ,تفجات بهذا الموضوع,وسادلي برائي بصراحه,وهنا لااعمم,للاسف الشديد بعض بنات بلدي يبحثن على طريقه للاغتناء السريع,ولايجدن الا بيع جسدهن ,يفكرون في دنياهم(العاجلة)وينسون الاخره,ينسون يوم الحساب,اتدرون ؟اصبحنا نستحيي من ذكر جنسيتنا,المغرب ليست دوله فقيره ,هل سمعتم يوما بان مغربي مات من الجوع,طبعا لا,اوجه نداءا الى بنات بلدي اللواتي يشتغلن في هاته المهنه,استغفرو الله وتوبو الليه,الله يهيديكم وخلاص.

اضيف في 11 سبتمبر, 2006 10:11 م , من قبل @@@@@@@
من لإمارات العربية المتحدة

اول شي اللي انا كتبتو انا كتبتو عصب عني انا لما دخلت يا امينة وعلقت على المو ضوع بادب اجاني رد منك انتى او من غير ك انا ما اعرف على الاميل و انا دخلت من شان علق على المو ضوع لانو عن جد شي موسف و اكلام اللي انا كتبو اول مرة يشرف كل انسان هنا با المو قع بس انو يصير يجيني ردود على الاميل كلها كلام وسخ و مسبات انا ما ضل فيني عقل انا اتكلم با حترام و با دب تردو علي بها الطريقة و الاخ السعو دي اللي قال انو انا اخاف اكتب اسمي انا ما اخاف غير من اللي خلقني بس انت و غير ك لو شاف اكلام اللي اجاني على الاميل راح ير د با كتر من ها الكلام ....ليش ؟ لانو الو احد ممكن يتسال باي مو ضوع الا انو شرفو و عرضو النسان الشر يف ما يقدر يتحمل طبعا ها اكلام للي عندو شرف و انا ما غلطت با الكلام غير بعد ما وصل الكلام لشر في انا . و الاخ الاماراتي اللي رد انا مب ابن شارع وانا مب ما خد جواز سفر متل ما انت تكلمت انا ها المو ضوع ما يهمني انا اعرف نفسي زين . انا ندمت على انو خليتكم تردو علي على الاميل كنت حابب اناقش المو ضوع و كنت حابب انو يصير في حل بس انتى اللي بتديتو و انتو ز علتو ليش انا تكلمت بها الطريقة . بس ليش ما زعلتو بس انتى رديتو علي بها الاسلوب و المشكلة اللي انتى تتكلمو عنها ما احد يقدر يحلها لانو الانسان لو ما ابتدى من بيتو و ربا بناتو و صان شر فهم انتو ما راح تسو للناس شي يعني يا ريت كل انسان ير بي اسر تو و بس الاسرة صلحلت يصلح المجتمع و انا قلت حرام انتو ضلمتو بنات كتير بها الكلام متل ما قالت الاخت ز هرة انو صارت تخجل تقول انها من المغرب ليش حرام حرام في ناس كتير شر فاء و ناس كتير متربية ببيو تها و بس . و انا الكلام لو مس احد بسوء انا اعتدرلو بس انا قلت ها الكلام ساعة كانت عيو ني ما عم شو فيها من اكلام اللي انا اجاني على الاميل . انا حبيت ارجع ادخل و علق لانو بدي برر مو قفي و انا انسان محترم و ابن بيت و اعرف با الادب اكتر من ناس كتير و انا احب اقلك اللي كا تبة ها الكقال انو انا اسمي عبد الله ناا بعد ها التعليق و التعليق اللي انا كتبتو مو جود بعدو و خلي اللي ما شا يفو ير جع يشوف انا بشو غلطت با الكام لحتى يجيني رد على اميلي با و سخ من اكلام اللي انا كتبتو و شو ان كنت انا غلطان او لا . و بس و اللي فهمني غلط يا ريت يصحح المعلو مات اللي عندو لانو انا مؤدب و اهلي ربو ني زين و ما احب

اضيف في 11 سبتمبر, 2006 11:38 م , من قبل amine
من المغرب

اخي عبد العزيز...المراة التي شغلها هو الدعارة لاتهمنا في هذا الموضوع...الذي يهمنا هن الفتيات الاتي تسقطن في شبكة الدعارة وهن لاتعلمن...هذه هي الفئة الت يجب توعيتها لان هدفها ليس بيع الجسد ولكن البحث عن شغل يعيل الاسرة...اما محترفات الدعارة فهن يعلمن جيدا ما يفعلن...والدعارة موجودة في كل البلدان

اضيف في 11 سبتمبر, 2006 11:44 م , من قبل amine
من المغرب

اختي زهرة...صحيح ان بعض الفتيات تبحثن عن الغنى السريع ببيع الجسد وهذا احتراف الدعارة...وصحيح ايضاان فتيات وقعن في الدعارة بالرغم عنهن وتحت التهديد...هذه هي الفئة المستهدفة من الموضوع..شكرا لك

اضيف في 12 سبتمبر, 2006 01:17 ص , من قبل amine
من المغرب

اخ @@@@...انا لم أبعث لك ايميل ولاغيره...واذا توصلت باميلات فذلك ربما لكلامك البديئ الذي كتبته...وفي جميع الحالات كان من اللازم الا تكتب ماكتبته...فالمناقشة لها قواعد...الادب اولها واحترام الاخر...على كل حال انت حر في تعبيرك...والنقاش مفتوح لك في اي وقت وحين

اضيف في 12 سبتمبر, 2006 10:34 ص , من قبل amine
من المغرب

يا اخي هدا المقال فقط لتوعية الفتيات خصوصا المغربيات حتى لاتقعن في شبكة الدعارة دون ان يعلمن دلك...والمقال ليس للتشهير او للفضح او للاستهزاء او غيره...انا مغربي ولااريد لفتاة مغربية لها نوعية حسنة ان تكون ضحية لشبكة الدعارة في وقت تكون هي تبحث فيه عن عمل شريف في الخليج......هدا هو الهدف من كل هدا الامر

اضيف في 12 سبتمبر, 2006 06:32 م , من قبل zahra
من المغرب

اخي امين,الشعب المغربي كله يعرف ان جل الوظائف المعروضه من طرف الخليجين صوريه ,مثلا (كوافيره)اتعلم ان جل الفتيات المهاجرات يدلين بشواهد مزوره ,المهم تحصل على التاشيره,اذن ماذا برايك ستعمل هناك؟وهي ليست لها درايه بميدان التجميل,سوى تلك الشهاده المزوره,اقول لك اخي امين ان نسبه من يهاجرن وخصوصا الى الخليج هي 10في 100او اقل,لما نكذب على انفسنا,الا ترى مايحدث هنا في المغرب اغادير الدار البيضاء ومراكش,اسهل طريقه هي الدعاره,الفقر ليس عيبا وهناك سبل للعيش ,الحمد لله نحن شعب كريم,وايضا فرص الشغل ليست منعدمه لمن يريد الحلال.

اضيف في 12 سبتمبر, 2006 06:41 م , من قبل zahra
من المغرب

اخي امين,الشعب المغربي كله يعرف ان جل الوظائف المعروضه من طرف الخليجين صوريه ,مثلا (كوافيره)اتعلم ان جل الفتيات المهاجرات يدلين بشواهد مزوره ,المهم تحصل على التاشيره,اذن ماذا برايك ستعمل هناك؟وهي ليست لها درايه بميدان التجميل,سوى تلك الشهاده المزوره,اقول لك اخي امين ان نسبه من يهاجرن وخصوصا الى الخليج هي 10في 100او اقل,لما نكذب على انفسنا,الا ترى مايحدث هنا في المغرب اغادير الدار البيضاء ومراكش,اسهل طريقه هي الدعاره,الفقر ليس عيبا وهناك سبل للعيش ,الحمد لله نحن شعب كريم,وايضا فرص الشغل ليست منعدمه لمن يريد الحلال.

اضيف في 13 سبتمبر, 2006 12:24 م , من قبل @@@@@@@
من لإمارات العربية المتحدة

انا المقال اللي كتبتو با البداية ما غلطت بحق احد من الناس و انا ما كتبت ها الكلام اللي كل الناس شا فتو الا بعد ما انا و صلني ردود على اميلي كلها تهزيء و كلام بذيئ و انا لما تكلمت اول مرة ما قلت شي يخل با الادب و انا مادب و محترم بس مع المتحترم و المأدب و انا ازعر مع الانسان الازعر و اللي ما يستاهل الاحترام و انا خلاص ما بدي اتكلم با المو ضوع لانو انا عرفت انتو منو من الردود اللي جتني على الاميل لانها فعلا ما تدل غير على نفسيتكم و انتو ما تكتبو ها الكلام على المو ضو ع ما اعرف ليش ؟ بس انا بدي اعرف انو اللي رد علي بها الكلام ليش ما ردو على الصفحة الرئيسية من شان كل الناس تشو فو بدي اعرف انا منو اللي يخاف انا ولا اللي رد علي و انا ارجع و اقلك انو في ناس با السعب الاما راتي تشرف اكبر انسان محترم و في ناس ادبهم يشرف اي انسان ان كان عربي و غر بي و بس انتو ضلمتو كل الناس ليش ما تلكتو عن الشعب السو ري كمان ما في مغر بيات بسو ريا ولا بس با الاما رات يعني . انا كنت حابب او ضح للي فهمني غلط بس . من شان انا ما احب او سخ سمعتي و خصو صا معكم

اضيف في 13 سبتمبر, 2006 01:41 م , من قبل سليم عبد الرحمن
من المملكة العربية السعودية

بسم الله
بعد أذن الاخ امين فقد ازعجني وفي نفسي كلمات ارغب في ايضاحها.
انت يا @@@@@@ هل تضن اننا نصدق انك اماراتي بطريقتك هذة انت من جنسية غير الامارات وطريقتك تبين ذلك ولا ارغب في ذكر جنسيتك لعيون ابنا شعبك الابطال والاحرار الذين لا يستحقوا منا الا الاعزاز والاجلال. ارجع الى ربك ودع عنك التضليل والفتنة والامارات لها ابنائها ومحبيها ولم يصلك في المقال ما يمس بك ولا بشعبك ولا بالشعب الاماراتي الشقيق وكلنا ندرك ان الشر في كل مكان موازي للخير وإلا لما عرف الخير.

اضيف في 13 سبتمبر, 2006 03:53 م , من قبل Sheikha
من لإمارات العربية المتحدة

بصراحة أحيي فيك أسلوبك الراقي في المناقشة يا أخ عبدالرحمان من السعودية , و هذا يدل على أنك ولد قبايل و ولد أصل, و أنا كذلم متأكدة بأن @@@ ليس له أي صلة بشعب الإمارات أو بالعرب وليس إلا متطفل علينا, و مثل مافي نسبة قليلة من المغربيات تمتهن الدعارة : في نسب كبيرة من السوريات و اللبنانيات و الأردنيات و غيرهم فالخليج و فبلدهم بعد و شفنا هالشيء عن قرب و طلعوا ألعن من المغربيات . الحمد لله إن نطلع عيوبنا عشان نتعرف عليها و نوصل المشكلة للكل و من هذا تيجي التوعية و مانزعل من هالشيء لأننا إحنا نناقشه قبل غيرنا .منهوا فالدول العربية غير المغرب و تونس يطلع برامج و يسمح بنشر مقالات عن مشاكله الداخلية و الله اتحداكم ما في بل كلهم يراوون الزين و يغطون الشين و الحمد لله عندناطبيبات , مهندسات, وزيرات, مدرسات فقه, رئيسات جمعيات دولية...ليش ما تتكلمون عنهم ؟و لا تدورون بس السلبيات؟شوفوا مشاكل بنات بلدكم الأول قبل ما تتكلمون عن غيركم كأن ما في فها الدنيا حريم غير بنات المغرب؟

اضيف في 13 سبتمبر, 2006 03:54 م , من قبل Sheikha
من لإمارات العربية المتحدة

بصراحة أحيي فيك أسلوبك الراقي في المناقشة يا أخ عبدالرحمان من السعودية , و هذا يدل على أنك ولد قبايل و ولد أصل, و أنا كذلم متأكدة بأن @@@ ليس له أي صلة بشعب الإمارات أو بالعرب وليس إلا متطفل علينا, و مثل مافي نسبة قليلة من المغربيات تمتهن الدعارة : في نسب كبيرة من السوريات و اللبنانيات و الأردنيات و غيرهم فالخليج و فبلدهم بعد و شفنا هالشيء عن قرب و طلعوا ألعن من المغربيات . الحمد لله إن نطلع عيوبنا عشان نتعرف عليها و نوصل المشكلة للكل و من هذا تيجي التوعية و مانزعل من هالشيء لأننا إحنا نناقشه قبل غيرنا .منهوا فالدول العربية غير المغرب و تونس يطلع برامج و يسمح بنشر مقالات عن مشاكله الداخلية و الله اتحداكم ما في بل كلهم يراوون الزين و يغطون الشين و الحمد لله عندناطبيبات , مهندسات, وزيرات, مدرسات فقه, رئيسات جمعيات دولية...ليش ما تتكلمون عنهم ؟و لا تدورون بس السلبيات؟شوفوا مشاكل بنات بلدكم الأول قبل ما تتكلمون عن غيركم كأن ما في فها الدنيا حريم غير بنات المغرب؟

اضيف في 13 سبتمبر, 2006 08:25 م , من قبل amine
من المغرب

اختي "زهرة"...كل ما كتبتيه صحيح ولانقاش فيه..المشكل موجود وهو بين ايدينا..سواء هنا بالمغرب او في الخليج ولكن يبقى مايمكن فعله لكي لايبقى هذا الاذلال للمرأة حتى تصل الى هذا المستوى...المسؤولية فيما يحدث مشتركة بين الجميع..بين صاحب المال الذي يبحث عن الجسد وبين صاحبة الجسد التي تبحث لاهثة عن المال وبين المجتمع الذي يسمح بهذه الممارسات

اضيف في 13 سبتمبر, 2006 08:33 م , من قبل amine
من المغرب

اخي @@@@..اعلم اننا لانضع كل الاماراتيين في سلة واحدة ولا كل المغربيات...هناك الجيد وهناك القبيح في الطرفين...نحن نناقش مشكل اجتماعي يخص الكل ويجب التنبيه اليه ...هذا هو الهدف...نحن لسنا هنا لايجاد الحلول ..نحن هنا لتسليط الضوء على ظاهرة غير صحية في مجتمعنا العربي وقد طال السكوت عنها ويجب فضحها...هذا هو المهم

اضيف في 13 سبتمبر, 2006 08:38 م , من قبل amine
من المغرب

ما قلته اخ "عبد الرحمان" صحيح ومنطقي...لايصح التعرض الى الكل ولصق الاتهامات بكل الخليجيين هذا غير منطقي...نحن هنا في المغرب نجد مغاربة يفعلون ما هو أفضع في حق بنات بلدهم...وهذه حقيقة

اضيف في 13 سبتمبر, 2006 08:44 م , من قبل amine
من المغرب

اختي "شيخة"...انا في هذا المقال تحدثت عن الفتيات المغربيات لاني انا مغربي ..وليس من المعقول ان اتحدث عن الفتيات المصريات والاردنيات اوغيرهن لاني لااعرف وضعهن والكل مسكوت عنه...هذه ظاهرة عامة ويسوؤني ان اجد اخت مغربية واحدة تبيع جسدها ببضعة دراهم وبلدها زاخر بالموارد وهي لاتتمكن من خيراته

اضيف في 14 سبتمبر, 2006 07:21 م , من قبل zahra
من المغرب

اشكرك,لكن عندي سؤال وهو:لماذا لم تعد تزور مدونتي؟

اضيف في 15 سبتمبر, 2006 02:58 ص , من قبل @@@@@@@
من لإمارات العربية المتحدة

يا عبد الرحمن انا بعد ما تعرفني و انت اللي تقول انو انا مب اماراتي ،انت تصدق ولا ما تصدق ها مشكلة انت تحلها مع نفسك لانو انا اعرف زين انا منو و اعرف زين انا شنو اصلي و انا كلامك ذا ما يهمني لا انت ولا شخية ، لانو كل انسان يعرف نفسه و انا مب متطفل يا شيخة و انت لو تعرف انا منو ما تقول ها الكلام اللي قلته لا انت و شيخة اللي عجبها اسلو بك بس انا عزت علي سمعت هلي ولو انت تقدٌر الناس بجسيتها احب اقلك انو انت غلطان الجنسية عمرها ما كانت فخر لانسان الانسا ن يفتخر بنفسه و با اللي يعمله و يفتخر بهله بدينه مب جنسيته متل ما تقو لون انت و شيخة و انا لو جنسيتي هيا اللي افتخر بيها ما ابيها انا افتخر انو انا عربي و نسبي انت نفسك تفتخر بي مب انا بس و احب اقلك خلك من ها الكلام لانو انت مب قده ناقش المو ضوع و خلك مني انا لانو انت ها مب شغلك لانت ولا شيخة و كل انسان يعرف نفسه و بالنهاية ،الناس كلها عباد الله يعني يوم القيامة الله سبحانه و تعالى ما راح يقلك انت اماراتي و لا مغربي ولا فلسطيني ولا مصري .يعني بدل ما تتكلم بحق الناس انت شوف نفسك و ناقش المشكلة اللي طرحها الاخ امين و خلك من انا لانو صرت انت بمو ضوع غير اللي الناس تناقشو و ها كلام انت ماهو من حقك انت تقو لو عن اي انسان انت اماراتي او لا ،لانو كلامك ما له اصل انت تتكلم كلام يعني انت ما تعرف . و تتكلم مجرد كلام خلاص يعني المو ضوع ما يستاهل انو نتكلم في خلك با المشكلة و بس ،و اتمنى انو تكون فهتني .و مشكور اخ امين على الكلام اللي انت رديتو و انا ها اللي يهمني انو ما يصير في غلط بحق اي انسان اناكان مغربي او خليجي و الله يقدرك على نشر الخير و تو عية الناس اللي تمشي بطريق الحرام .

اضيف في 15 سبتمبر, 2006 03:37 ص , من قبل عبدالمجيدالحديدي
من مصر

لسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اولا استعين بالله العظيم وقوله ولاتقربوا الزنا انه كان فاحشة ومقتا وساء سبيلا
ثانيا
المغربيات فاضلات هن اخوات لنا ولكن اعيب اولبا علي المجتمعات الاسلاميه التي تركت الدين وتناست اصوله وحكمه واتبعت سبيل الغي واتخذت من اعراض المسلمين حل لهم بالاموال وتناسوا ان المال نعمة ونقمه وان المال فتنه لنا الله نحن الفقراء

اضيف في 15 سبتمبر, 2006 10:50 ص , من قبل amine
من المغرب

اختي الكريمة "زهرة"...اطلب منك ان تعذريني كثيرا لاني تعطلت في زيارتك..عذرا...عذرا..ولو علمت اين يمكن لي ارسال باقة ورد لك لارسلتها حتى تسامحيني...سازورك حالا.

اضيف في 15 سبتمبر, 2006 10:57 ص , من قبل amine
من المغرب

اخي @@@@..انت الان بدأت تتكلم بعقلانية وتستخدم المعقول في القول..الانسان ليس بجنسيته بل هو بافعاله ومكارم اخلاقه..اما الباقي فلا يهم ان اكون مغربي او اماراتي اوسعودي او تركي...المهم هو الانسان العاقل داخل الانسان

اضيف في 15 سبتمبر, 2006 11:01 ص , من قبل amine
من المغرب

فعلا اخي "عبد المجيد"...غياب الجانب الديني هو الذي اوصلنا الى كل هذه المآسي...فلم اننا اتبعنا اصول ديننا الحنيف لكناما عرفنا يوما مشكلا كهذا...شكرا لك

اضيف في 15 سبتمبر, 2006 12:36 م , من قبل بهية
من المغرب

حرام عليكم مالهم مغربيات دايما تشوهو صورتهم شو دايما تظلموهم والله انتم ما تعرفونا مليح الله يسامحكم

اضيف في 15 سبتمبر, 2006 10:26 م , من قبل amine
من المغرب

اختي "بهية"...من قال لك اننا نشوه صورة الفتاة المغربية...هذه حقائق لاغبار عليها الكل يتحدث عنها حتى الجرائد ووسائل الاعلام...

اضيف في 16 سبتمبر, 2006 02:56 م , من قبل Sheikha
من لإمارات العربية المتحدة

الأخ أمين , يوم قلت إنك سلطت الضوء على عالموضوع : نسيت إن في ناس ما عندهم 1% من الوعي و يستغلون مثل هالمقالات عشان يعايرونا و يعممونها علينا, و إنت أول 1 بيعايرونك بها الشيء , ليش ما نستر عيوبنا مثل غيرناو شحقه نشمت فينا الناس ؟الموضوع اللي طرحته كل الناس تدري به و هالشيئ ما يرضي أي مغربي أو مغربية لأن مثل ما يقول مثلنا : سمكة وحدة تخيس الشوال كله, أوكي نناقش مساوؤنا ويا بعض بس مانخلي غيرنا يطلع عليها لان الناس يدورون أي شيئ سلبي عشان ينشرونهبس ما ينشرون المحاسن؟أنا ما أدافع على البنات اللي يمتهنون الدعارة, لا , بس ما أرضى إن موضوع يمس السمعة يطلع على وسائل الإعلام (العالم هالحين صار قرية صغيرة و إحنا بنشر مثل هالمواضيع نشهر بكل المغاربة شينين أو زينين كانوا) .

اضيف في 16 سبتمبر, 2006 05:34 م , من قبل سليم عبد الرحمن
من المملكة العربية السعودية

بسم الله الرحمن الرحيم
الاخ عبد الله (@@@@@@)احب ان اوضاح ما يلي
1.عندما تكلمت لم امتدح نفسي بشئ والحمدلله
2.انا مسلم و اعتز بديني قبل عروبتي, وديني يحتم علي العمل بالحق والتعامل مع الناس بخلق الاسلام
3.لم اتعرضك بما يسيئ لك او لغيرك
4.انت على هذا الوجهه اخ لي ويشرفني التعامل معك بهذه الطريقة الجيدة
5.انا اعرف من اكون ومن انا دون جنسيتي مع اعتزازي بها
6.الدخول في الجدل ليس هو المقصود ولاخ امين مشكوراً عرض الموضوع لتوعية الاخوات الواتي يرغبن في الاغتراب كي لا يقعن في شراك الذئاب التي تنهش اعراض اخوانهم المسلمين دون شفقة
ارجو ان تكون تبينت المقصد من نقاشي لك واعتذر لك وللاخوان ان بدر مني ما يسيئ لاحدٍ منكم وشكراً

اضيف في 17 سبتمبر, 2006 12:22 ص , من قبل amine
من المغرب

لماذا تريدين ان نستر عيوبنا ووسائل الاعلام تحدتث عن الموضوع؟؟...لنطلب منها كذلك ان تسكت هي الاخرى...والكل يسكت ونترك السرطان ينتشر في المجتمع...طريقة رائعة للسكوت..الموضوع اصبح عالميا والصحف الاجنبية تناقلته كما نقلت فضائح مراكش واكادير...نحن نعيش في قرية عالمية ان لم تحكي عن نفسك يحكون هم عنك...بكل بساطة

اضيف في 17 سبتمبر, 2006 12:25 ص , من قبل amine
من المغرب

اخي "سليم"...طريقتك في الحوار ممتازة جدا أهنؤك عليها..بكل صراحة

اضيف في 17 سبتمبر, 2006 02:09 ص , من قبل قبطان
من لإمارات العربية المتحدة

كل مغربية توصل للخليج تعرف هي في الاصل ليش جاية . ندون رتوش

تعرف ترقص وتسكر وتشتغل في الدعارة وفي النهاية تخطف شاب صغير جاهل للزواج . علشان تشتغل في الدعارة براحتها .وكل المغربيات في الخليج تشتغل في النهار في الصالونات وبليل يابوي فريند او دعارة خاصة . والكل يعرف . والتقرير ما قال شي جديد . القوادة مغربية والعاهرة مغربية .
والسفارة المغربية تعرف كل شي بس ؟؟؟ . وعندي تقرير جيد عن المغربيات في الخليج . تحياتي

اضيف في 17 سبتمبر, 2006 02:09 ص , من قبل قبطان
من لإمارات العربية المتحدة

كل مغربية توصل للخليج تعرف هي في الاصل ليش جاية . ندون رتوش

تعرف ترقص وتسكر وتشتغل في الدعارة وفي النهاية تخطف شاب صغير جاهل للزواج . علشان تشتغل في الدعارة براحتها .وكل المغربيات في الخليج تشتغل في النهار في الصالونات وبليل يابوي فريند او دعارة خاصة . والكل يعرف . والتقرير ما قال شي جديد . القوادة مغربية والعاهرة مغربية .
والسفارة المغربية تعرف كل شي بس ؟؟؟ . وعندي تقرير جيد عن المغربيات في الخليج . تحياتي

اضيف في 17 سبتمبر, 2006 02:10 ص , من قبل قبطان
من لإمارات العربية المتحدة

كل مغربية توصل للخليج تعرف هي في الاصل ليش جاية . ندون رتوش

تعرف ترقص وتسكر وتشتغل في الدعارة وفي النهاية تخطف شاب صغير جاهل للزواج . علشان تشتغل في الدعارة براحتها .وكل المغربيات في الخليج تشتغل في النهار في الصالونات وبليل يابوي فريند او دعارة خاصة . والكل يعرف . والتقرير ما قال شي جديد . القوادة مغربية والعاهرة مغربية .
والسفارة المغربية تعرف كل شي بس ؟؟؟ . وعندي تقرير جيد عن المغربيات في الخليج . تحياتي

اضيف في 17 سبتمبر, 2006 09:16 ص , من قبل sheikha
من لإمارات العربية المتحدة

يا اللي مسمي نفسك قبطان : بدل ما تحط على المغربيات اللي هم اشرف عن أمك و زوجتك و أخواتك مهما كانوا, يأخذون الفيزات منك عشان يصرفونهم على ربعك, فاكرين نفسكم شرفاء مكة, إنت أصلا شخص جاهل و من طريقة المداخلة يبين إنك حاقد و عنصري, المغربيات تاج رأسك و الحمد لله شيخاتكم, و أكرر مهما كان فيهم نسبة مو بزينة بسبب قلة الوعي و الضعف النفسي أمام الماديات فهم لا يمثلن 1% من بنات المغرب, و إذا عندك تقرير عن المغربيات أنا بجيب أفلام حية لبنات بلدك اللي يطلعون بس لإشباع غريزتهم الجنسية لأن ريياييلهم اللي هم مثلك ما يكفونهم أو يترسون عيونهمو و للعلم مو بكل المغربيات يشتغلون فالصوالين أو المراقص, و الحمد لله سجونكم متروسة مواطنات و متزوجات بعد و زاخينهم ويا هنود و زلمات, و لو إنت ريال ما بتكتب اللي كتبته لأني بجيب لك الجلطة بس من قضايا بنات بلدك .

اضيف في 17 سبتمبر, 2006 05:01 م , من قبل amine
من المغرب

السيد "قبطان" انت تبرر مالايمكن تبريره..تتحدث ببساطة شديدة عن الدعارة وتريد ان تحمل المسؤولية فقط للمغربية...لما لاتحملها لنفسك اولا عندما تستغل الفتاة ولاصحابك ثانيا الذين يفكرون مثلك...بعض الخليجيين المتهورين لايعرفون كيف يستعملون المال...حتى في اشباع غرائزهم لايعرفون...تجدهم كالحيوانات عندما تقع على الفريسة...تكلم كذلك عن الخليجية حتى تكون منصفا..هناك امراة داعرة وهناك رجل داعر ولا فرق بينهما

اضيف في 17 سبتمبر, 2006 05:12 م , من قبل amine
من المغرب

لاتعليق على كلامك اختي "شيخة"...ارجو ان لاننطلق بعيدا في الاتهام والاتهام المضاد فذلك لن يفيد شيئ...انت كتبت حقائق لااحد ينكرها وكلامك صريح جدا ...شكرا لك

اضيف في 17 سبتمبر, 2006 05:19 م , من قبل amine
من المغرب

اخي سليم...كما قلت انت كثر الفساد وانتشر بشكل رهيب في بلداننا..اصبحنا اكثر من الغربيين في الفساد...هم مع الوقت سيصبحون معتدلين في الفساد...

اضيف في 18 سبتمبر, 2006 01:59 ص , من قبل عثمان الخطاط
من مصر

بسم الله الرحمن الرحيم نرجوا من الأخوا الخليجين وليس كلهم ان يتقوا الله سبحانة وتعالى فى النساء القادمة اليهم سواء كانوا من مصر اوالمغرب او اى دولة عربية اخرى انهم اخوة لهم فى الدين وبالنسبة للدعارة فهى موجودة فى كل الدول سواء كانت عربية اواجنبية
بلأش نحدد دولة ونتكلم على بناتها بهذا الشكل الفظيع لأن هذا حرام عندكم بنات وامهات واخوات فهذا تجريح وحرام حرام حرام لأتنهزوا ظروف الناس الفقيرة الله قادر يزيل النعمة منكم فى لحظة والسلأم عليكم ورحمة الله وبركاتة

اضيف في 18 سبتمبر, 2006 09:51 ص , من قبل اعتز اني اماراتي
من لإمارات العربية المتحدة

يا جماعة الخير.بارك الله فيكم احنا عندنا مشاكل اكبر و اخطر من ها السالفة لكن كاتبة الموضوع غرضها تهييج العرب ببعض .ترى المشكلة و الله العظيم اعرف مغربيات كثير في الامارات و بالذات فب امارة دبي و الغالبية يعملون في المقاهي برواتب زهيدة جدا تقل عن 800 درهم باليوم و نظام دوامين موت و راضيات بقلة الراتب و محافظات على شرفهن مع ان اذا انساقوا ورا الدعارة بيكون دخلعهن الشهري يزيد على 100 ضعف راتبهن في المقهى لكن شرفهن اغلى عندهن من كنوز الدنيا و هاي حقيقة.الحقيقة الثانية انا واحد من الناس لي اعز صديق على قلبي ة يدعى اسامة و هو مصري الجنسية و تزوج من مغربية منذ اكثر من 8 سنوات و حاسس انوا ملك الدنيا و ما فيها بزواجه من هذه المغربية .فهي مخلصة و ربة بيت صالحة و انسانه كاملة بنظري و الكمال لله وحده علما ان راتب الاثنين مع بعض ما يكفي ايجار البيت و الاكل مع ذلك راضية و شاكرة ربها على هالنعمة .ها برحه دليل على ان كل بلد فيها الصالح و فيها الطالح .شي ثاني ليش ما اتكلموا عن الروسيات و الافريقيات و المصيبة الالعن الصينيات اللي ترسوا البلد ترس لدرجة انهن صاروا اكثر من الهنود و مستعدات لممارسة العن انواع الشذوذ من زنا و سحاق و اقسم بالله اشد من ذلك و هو ممارسة الجنس مع الحيوانات كالكلاب امام الزبون مقابل مبلغ مادي زهيد لا يتجاوز 150 درهم.بدل التجريح ببلد عربي شقيق و عزيز اكتبوا عن لبنان او فلسطين او العراق الحبيب او عن الخنازير اليهود و الاسرائيليين لكن الظاهر ان مشاكلنا خلصت و باقي الا مشلكة اقلية قليلة و هن المغربيات في الخليج عشان تكلم عنهم .و لولاهم لكنا شعب الله المختار............
حسبي الله و نعم الوكيل

اضيف في 18 سبتمبر, 2006 10:00 ص , من قبل اعتز اني اماراتي
من لإمارات العربية المتحدة

عزيزتي شيخة ترفعي عن الدنايا و اتركي كل جاهل يكتب ما على هواه تراج اماراتية و هاي في حد ذاتها نعمة يالغالية فما تنزلي بمستواج لواحد او واحدة جاهلة و يزاج الله الف خير على مقولتج الجميلة...................

اضيف في 18 سبتمبر, 2006 11:05 ص , من قبل amine
من المغرب

اخي عثمان...لو انك انت تكلمت عن ظواهر الفساد في بلدك ولم تتركها مطمورة وفعلت انا نفس الشيئ وفعل الاماراتي او غيره نفس الشيئ لكنا في أحسن حال مما نحن فيه الان...مشكلتنا اننا نداري ونخبئ مشاكلنا وفسادنا الاجتماعي تحت يافطة "حرام/مش معقول/الدعارة في كل مكان/..الخ"..ونزيد على ذلك بالدعوة الى الصمت عن الفساد حتى لاينشر غسيلنا امام الاخرين...هذا خطأ فادح...انظر الى الغرب أقل نسمة فساد تنشر في وسائل الاعلام وتحلل وتناقش علانية وامام الجميع...اما نحن فلا يهم ذلك...فساد او لافساد الامر سيان

اضيف في 18 سبتمبر, 2006 11:20 ص , من قبل amine
من المغرب

يا أخ "أعتز..."..انت لم تفهم الغرض من الموضوع اصلا...والدليل ماكتبته انت..لم أكتب للتهييج..انا كتبت لاثارة الانتباه الى ظاهرة غير صحية في مجتمعنا العربي...القليل الوعي يعتبرها تهييجا مشاجرة وصدام حظارات...اللبيب ينظر اليها كتسليط خيط ضوء على بؤرة فساد نثئة مظلمة...لسنا هنا في حرب البسوس..نحن هنا لمناقشة ظاهرة اجتماعية لانريدها ان توجد في اي بلد اسلامي
انظر الى ما كتبته انت بخط يدك...مجتمعك فيه جنس بلا ضوابط وشدود وحيوانات وروسيات واستغلال بشري فضيع حيت الانسان يعمل بأجر زهيد...هنا أسألك:هل تكلمت يوما عن هذا وفتحت لك مدونة ودونت فيها هذه الممارسات المشينة في مجتمعك وناقشت الامر واستقبلت الردود؟؟...جوابك هو "لا"...اذن لما كلمة تهييج و و و...حارب الفساد في بلدك ثم بعد ذلك انظر الى الاخرين

اضيف في 18 سبتمبر, 2006 11:26 ص , من قبل amine
من المغرب

ثم قبل الكتابة عن لبنان او العراق او غيره اكتب عن بلدك وحارب العدو الذي بين ظهرانيك (الفساد) قبل ان تنطلق الى بلدان اخرى لانك ستخسر الحرب هناك كذلك كما خسرتها في بلدك

اضيف في 18 سبتمبر, 2006 11:59 ص , من قبل سليم عبد الرحمن
من المملكة العربية السعودية

بسم الله الرحمن الرحيم
اخي امين تعليقي بالامس رايته بعدما ارسلته وتاكدت انه وصل واليوم لم اراه هل به شي مخل للاداب او ملاحظة ادت الى حذفة وشكراً

اضيف في 18 سبتمبر, 2006 01:08 م , من قبل amine
من المغرب

اخي سليم...بالفعل وقع خطأ فضيع...احدهم بعث لي بتعليق اعلاني عن خدمات جنسية يقدمها للنساء وكان بالقرب من تعليقك وعند الحذف لم انتبه للامر فحدفت تعليقك سهواوتركت الرد الذي كتبته لك وهو في اعلى باسمك...لن احذف ابدا تعيقاتك اخي ليس فيها شيئ مسيئ بل العكس انا افتخر بها...اعتذر لك كل الاعتذار

اضيف في 18 سبتمبر, 2006 02:10 م , من قبل سليم عبد الرحمن
من المملكة العربية السعودية

بسم الله الرحمن الرحيم
عفواً اخي امين ارجو ان تقبل اسفي فقد ضننت انها حذفت بقصد اكرر اسفي واتشرف بمعرفة اخوان مثلك على هذا المستوى من الاخلاق الراقية

اضيف في 19 سبتمبر, 2006 11:40 ص , من قبل خلود
من المملكة العربية السعودية

تحياتي الحاره لكل عربي غيور على عوراتنا العربيه حيث اننا عرب والوحده العربيه التي نهدف لها هي محاربة أي أحد يحاول يشتت شملنا ، أما تطرقنا لموضوع يمس شرفنا العربي من قبل قليه بسيطه لاتشكل الا نسبه قليله جداً سوائاَ من المغرب أو الدول الخليجيه وكثيرا من المغربيات مقيمات إيقامه دائمه في الخليج سواءً لعمل ارباب الأسر المغربيه بالخليج أو الزواج للفتاة المغربيه من خليجي وربات بيوت ناجحات جداً بأولادهم وأثبتو بأن الحكمه تقول وراء كل رجل عظيم أمرأة أمام الجميع وأرجو من أي أحد يريد المداخله أن تكون نظرته نظريه واسعه وليس يبنيه لموقف حصل له من منظور ضيق جداً بل يكون من واسع وواقع عدد سكان المغرب العربي وعلما بأن لكل مجتمع الخايب والزين

اضيف في 20 سبتمبر, 2006 08:59 ص , من قبل سليم عبد الرحمن
من المملكة العربية السعودية

بسم الله الرحمن الرحيم
اخي امين وين الغيبة عسى المانع خير افتقدناك يا رجل والله لك وحشة

اضيف في 20 سبتمبر, 2006 09:31 ص , من قبل سليم عبد الرحمن
من المملكة العربية السعودية

بسم الله الرحمن الرحيم
اخي امين يسرني ان اعلن انني قد قمت بالبحث ونقاش مسئولين في مدينتي التي اقيم بها في المملكة العربية السعودية عن موضوع المدونة وقد اوضحوا لي ان هناك جهه مختصة هي (مكتب العمل والعمال) يختص في متابعة العمالة ومناقشتهم عن المشاكل التي يتعرضون لها في مدة اقامتهم في السعوديه وبه مراقبون محلفين يقومون بالتجوال والمتابعة على المواقع التي تم الترخيص و الاستقدام عليها سواء كانت العمالة نساء او رجال.
اسئل الله ان ينفع بهم ويعينهم على فعل الخير وشكراً

اضيف في 21 سبتمبر, 2006 03:08 م , من قبل محمد
من الولايات المتحدة

اخوانى من المؤسف ان تتطاولو على البنت العربيه بالكلام الفاضى ولكن عليكم بايجاد الحل الامثل والصحيح لهذه الظاهره وقطع اسبباها لو انكم عرب بصح وتهمكم مشاكل امتكم .
والبنت المغربيه مثلها مثل اى بنت اخرى وموش عارف انتم ليش متحملين عليها مع انهن اغلب الزيجات الصالحه من البنت المغربيه وتعرف حقزقها
واتمنى كل خير للبنت العربيه

اضيف في 21 سبتمبر, 2006 11:23 م , من قبل قبطان
من لإمارات العربية المتحدة

sheikha

روح شوف في المراقص والحانات 99% مغربيات

واللي في السجون اكيد تعرف تمام ان 90% مغربيات متزوجات من شباب قصر تعرفت على في الحانات . وصارت تحمل جنسية الدولة . ولاكن للاسف حتى بعد الزواج ماتصبر عن الدعارة ودخول الحانات . زين انكم اشهر الناس في الشعوذة والطبوب .

اضيف في 21 سبتمبر, 2006 11:31 م , من قبل قبطان
من لإمارات العربية المتحدة

الاخ القاسم

مو بس في ليبيا

روح شوف في الهند في الصيف

مغربيات يروحون الهند وقت الصيف للسياحة وهناك على عينك يا تاجر
( دعارة ) حتى للهنود روح شوف في تايلند ( بانكوك ) شويسون عجب ..

اضيف في 21 سبتمبر, 2006 11:49 م , من قبل قبطان
من لإمارات العربية المتحدة

من قبل اصايل
( إذا الخليجيات مقهورات من المغربيات لأنهم أحلى منهم و مواخذين عنهم السوق كله و إنت ليش؟ أكيد قصوا عليك عدل خذوك لحم و رموك عظم )

يعني اعترفتي انهن يشتغلن في السوق . ( اعتراف جميل جدا )

واللي في البالتوك يا مغربية يا امها مغربية واعتقد الكل عارف .

وعلى فكرة انا ما احقد علىهم

بس ابي اشتغلون بشرف مو تارسين الديرة دعارة وطبوب وشعوذة .

اضيف في 22 سبتمبر, 2006 12:17 م , من قبل amine
من المغرب

صحيح ماكتبته اختي "خلود"..لانريد لاي فتاة عربية مسلمة ان تبيع جسدها ولانريد لاي رجل عربي مسلم ان يستغل الفتاة بطرق دنيئة مبتدلة...المشكل بين ايدينا والحل كذلك

اضيف في 22 سبتمبر, 2006 12:22 م , من قبل amine
من المغرب

عملك مشكور اخي "سليم"...ويا ريت تكل عمل الخير وتبعث لي ببعض العناوين التي يمكن الاتصال بها لنشرها في المدونة

اضيف في 22 سبتمبر, 2006 12:27 م , من قبل amine
من المغرب

اخي "محمد"..المسالة ليست تطاول على الفتاة المغربية...المسالة هي عملية اخبار لما يحدث من وراء الستارة حتى تعلم لفتاة ما ينتظرها اذا فكرت يوما بالهجرة لوحدها

اضيف في 22 سبتمبر, 2006 12:35 م , من قبل amine
من المغرب

اخي قبطان..انت لازلت تتكلم خرج الموضوع...الفتاة لاتعمل في المرقص الابعد موافة الرجل...يعني ان الرجل هو من يملك مفتاح القضية وليست الفتاة...الرجل هو رب المرقص وهو منشئ الفساد...لو ان كل رجل لم يفكر في تشييد مرقص او وكر دعارة او شبكة اتجار بالرقيق الابيض لنقص الفساد بيننا بنسبة 80في المئة

اضيف في 22 سبتمبر, 2006 07:25 م , من قبل قبطان
من لإمارات العربية المتحدة

amine

واللله لا احقد على اي اخت مغربية او غير مغربية

بس احترق غيرة على اي عربية مسلمة تعمل في هذا المجال

وكما قلتي سابقا : صحيح ماكتبته اختي "خلود"..لانريد لاي فتاة عربية مسلمة ان تبيع جسدها ولانريد لاي رجل عربي مسلم ان يستغل الفتاة بطرق دنيئة مبتدلة...المشكل بين ايدينا والحل كذلك .
-----------------
وانا اعرف ان الرجل هو سبب كل مشاكل .
وقيل ان وراء كل رجل عظيم امراة

وانا اقول وراء كل عاهرة رجل .

وللحديث بقية


اضيف في 22 سبتمبر, 2006 10:27 م , من قبل sadekbrakni
من الجزائر

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

كل عام وحضراتكم جميعاً إخواننا وأخواتنا في الملتقى بخير

جعله الله شهر رحمه ومغفرة وعتق لنا جميعا من النار

وكما يحلو لى أن أغير في مرادفات التهاني فأقول


هنيه عليكم الشهر
وجعله الله شهر زهار في الطاعة
ومشعل للخير
وبشير للنصر


أخوكم ناصح أمين

اضيف في 23 سبتمبر, 2006 10:52 ص , من قبل amine
من المغرب

اخي قبطان...المسالة لست حقد فانت كنت تمزج بين التشفي والغضب وبعض الاستهزاء وهذا واضح من كتاباتك...لايجب ان ننسى ان المغربية هي الامارتية وهي السودانية وهي الفلسطينية لان القاسم المشترك بينهم هو الاسلام...ولايجب ان نرضى للمراة المسلمة ان تهان...فاذا لطخ سمعتها غربي او عربي او صيني يجب التصدي له بقوة

اضيف في 23 سبتمبر, 2006 10:55 ص , من قبل amine
من المغرب

اخي "صادق"..شكرا لك لتهانيك لنا بشهر الخيرات والبركات واتمنى لك كل الصحة والسعادة

اضيف في 23 سبتمبر, 2006 12:34 م , من قبل لؤي
من الكويت

يعني المشاكل التي في المغرب نفسها تنسونها وتاتون وتتكلمون على تاج راسكم اهل الخليج احب اذكركم بالسائح البلجيكي فيليب السرفاتي الذي صور فتيات مغربيات عاريات ووضعهاعلى الشبكة الدولية الانترنت وبعدين اذا كانت هناك مشكلة tid td الفتيات المغربيات المنحرفات وبعدين المغرب معروفة بزراعة المخدرات واللواط والدعارة يعني المشكلة فيكم ولوموا انفسكم وبلا كلام فاضي يا شحاذين يا بربر

اضيف في 23 سبتمبر, 2006 01:49 م , من قبل amine
من المغرب

يا "لؤي"...انت نموذج للفتاة العربية المتخلفة التي يجب اعادة تربيتها من جديد لانك لاتشرفين بتاتا الفتاة العربية العاقلة المتعقلة...خسارة ...انت لاتستحقين حتى الرد عليك...وناتي في لاخير ونتساءل لماذا يذلنا الغرب واسرائيل...السبب بسيط: لان نموذجك موجود بيننا...وكفى.

اضيف في 23 سبتمبر, 2006 07:57 م , من قبل لؤي
من الكويت

البربرية الحقيرة انت لاتعرفين ان لؤى اسم لفتى وليس فتاة يا بربر يا كلاب

اضيف في 23 سبتمبر, 2006 08:32 م , من قبل amine
من المغرب

مش مشكلة "لؤي"...نحول التعليق من المؤنث الى المدكر ويبقى يناسبك تماما
ولعلمك فاسم لؤي يطلق عندنا على الاناث الجميلات المتخلقات المتأدبات المتعلمات وليس على القبيحات الجاهلات الاميات....الاكيد انك لاتستحق هدا الاسم...وشكرا على سبك لي وعلى كلماتك البديئة...سامحك الله.الناس هنا متربية احسن منك...ويجب اعادة تربيتك من جديد...ومرحبا بك مرة اخرى ادا اردت ان تسب او تلعن...سانشر دلك ليعلم الناس اي صنف من البشر انت وتكون شاهدا على نفسك..مع تحياتي الصادقة

اضيف في 23 سبتمبر, 2006 09:41 م , من قبل لؤي
من الكويت

البربرية الحقيرة amine ماذا يعني اسمي في لغة البربر هذا لا يهمني هههههههههههههه

اضيف في 24 سبتمبر, 2006 11:06 ص , من قبل amine
من المغرب

شكرا لك على كلماتك الطيبة

اضيف في 24 سبتمبر, 2006 12:49 م , من قبل Shekha
من لإمارات العربية المتحدة

يا اللي تتشرف على غيرك: منهو معروف باللواطة و العهر غيركم؟ يا كثر الكويتيات فعجمان يدرسون بالنهار و يسترزقون فمراقص دبي بالليل و على 200 و 500 درهم لأن ما عندهم ريياييل يصرفون عليهم , و يا كثر الجنس الثالث عندكم؟ والبلوثوث ما يطرشون عليه غير الكويتيات مفسخات و لا يدرون عن أعمارهم من الشرب, و ما تكلمنا عنهم لا فتايلاند و لا فالهند و لا فمصر و الله ما عرف لكم غير صدام أدبكم عدل و صادقين الخليجيين يوم يقولون عنكم يهود و الله ؟إنهم ما كذبوا

اضيف في 24 سبتمبر, 2006 12:49 م , من قبل Shekha
من لإمارات العربية المتحدة

يا اللي تتشرف على غيرك: منهو معروف باللواطة و العهر غيركم؟ يا كثر الكويتيات فعجمان يدرسون بالنهار و يسترزقون فمراقص دبي بالليل و على 200 و 500 درهم لأن ما عندهم ريياييل يصرفون عليهم , و يا كثر الجنس الثالث عندكم؟ والبلوثوث ما يطرشون عليه غير الكويتيات مفسخات و لا يدرون عن أعمارهم من الشرب, و ما تكلمنا عنهم لا فتايلاند و لا فالهند و لا فمصر و الله ما عرف لكم غير صدام أدبكم عدل و صادقين الخليجيين يوم يقولون عنكم يهود و الله ؟إنهم ما كذبوا

اضيف في 24 سبتمبر, 2006 01:06 م , من قبل Asayel
من لإمارات العربية المتحدة

لأنكم شعب فاسد الله سلط عليكم صدام و هو اللي كسر خشمكم اللي كان مرفوع, سبحان الله كلن يعطيه ربه على قد أفعاله, حتى إنكم منبودين من كل العرب و معروفين بالخبث و الغدر, اللهم لا شماتة , إحتلال صدام خلاكم متعقدين و حاسين بالنقص

اضيف في 24 سبتمبر, 2006 09:50 م , من قبل لؤي
من الكويت


البربرية الحقيرة Shekha المقيمة في الامارت
الكويتين معروفين بالقوة والعزة والثراء والعلم اما انتم يا بربر يا كلاب معروفين بالدعارة واللواط والمخدارت والسحر والشعوذة

اضيف في 24 سبتمبر, 2006 10:02 م , من قبل لؤي
من الكويت

البربرية الحقيرة Asayel
المقيمة في الامارات صحيح ان البربر اغبياء مرة تكتبين يا بربرية باسم Shekha
ومرة باسم Asayel اما كلامك عن صدام هذا موضوع خاص بين العرب و البربر خارج الموضوع خليكم في افريقيا المتخلفة مع القردة و الغوريلات
ويابربرية ياحقيرة مبروك عليكم الدعارة واللواط والسحر و الشعوذة وبيع المخدرات والتخلف المعروف فيها المغرب

اضيف في 25 سبتمبر, 2006 10:43 ص , من قبل amine
من المغرب

لؤي...يا لؤي...هل دخلت يوما الى المدرسة وتعلمت الادب؟؟..لااظن ذلك...غريب امرك...لااسلوب في الكتابة ولاوعي ولامسؤولية تجاه الاخرين ولا أدب ولاحشمة ولااحترام...من اين أتيت يا اخي؟؟..لااظن ان ارض الكويت يمكن ان تستحمل جنس مثلك...فهي تلعنك صباح مساء...أقبح ما فيك هو عنصريتك القذرة...حتى الامريكيون والاسرائليون ليسوا عنصريين مثلك...مكانك في قفص ليس كمثل الحيوانات...حاشى ذلك...فالحيوانات أشرف منك

اضيف في 25 سبتمبر, 2006 11:38 ص , من قبل اعتز اني اماراتي
من لإمارات العربية المتحدة

لؤي يا عنصري .ترى بعد كل اللي سمعته من الاخ أمين و بعدك تتحقرن.و الله العظيم انوا لو في وجهك دم انك تترك المدونه و تخرج تعليقاتك الوسخة مثل شعبك الواطي يا يهود العرب.انتو ناسيين انوا معظمكم اولاد صدام لأن صدام و جيشه مارس الجنس مع 90 % من الكويتيات و كانت نتيجه الزنا حثاله من امثالك او مخنثين كانوا رجال .عادي الكلاب الكويتيون يعوون و القافلة تسير

اضيف في 25 سبتمبر, 2006 02:03 م , من قبل لؤي
من الكويت

من يستحق ان يكون في القفص كمثل الحيوان فهو انت لان البربر يعتبرون حثالة البشر و كما يقول المؤرخون ان البربر ( اقوام على هامش التاريخ) لا تاريخ ولا حضارة بل لو نظرت الي التاريخ لوجدت انهم دائما يعيشون تحت اقدام المستعمر من ( الفينقيين العرب القدماء) الي الوندال الي الروم الي الاسبان والفرنسيين فلهذا السبب البربر هم حقراء ومتخلفين

اضيف في 25 سبتمبر, 2006 02:09 م , من قبل ظ„ط¤ظٹ
من الكويت

البربرية الحقيرة ( اعتز اني اماراتي
من لإمارات العربية المتحدة ) المقيمة في الامارت اخرسي يابربرية يا حثالة البشر يا مشعوذة فحذائي انظف منك يا بربرية

اضيف في 25 سبتمبر, 2006 03:35 م , من قبل mostafa elmasry
من المملكة العربية السعودية

the problems not in nationalities the problems in believs and minds.we not muslim by islam the forgien countries muslims withough islam, evn we canot discuss our problems in good way .when we learn respect the others opinion ,, now we forget our subject about the problems which the mororoc girl face in gulf countries and our talk now about ( who more civilized the gulf pepole or the moroco pepole)realy we need much for we walk up .... god be with us ,,coz he only know the end of our way))

اضيف في 26 سبتمبر, 2006 02:22 ص , من قبل محمدالزالاوى
من إيطاليا

بسم اللة الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على اشرف المرسلين اولا لو انى كل شاب من شباب المسلمين اللذين هم نحن ولا اقصدبهدا الشباب فقط بل حتى النساءفمن نحيت الشباب كل شاب لو انهو عندما يفكر ان يتحرش باى فتتاة يتدكر اختة التى هى موجودة فى البيت ويتعود من الشيطان والفتياة هم ايضان لديهن المساولية الكبرى لين الشيطان عندم يقف شاب امام فتات فبدية المعصية ترتسم من عند الفتاةوارجو ان يكون الشباب على قدر كافى منالوعى ليفهم مااقصدة من هذة الموضوع والفتيياة خاصة والسلام عليكم ورحمة اللة وبركتة

اضيف في 26 سبتمبر, 2006 08:30 ص , من قبل يا لؤي يا بقايا رجل
من لإمارات العربية المتحدة

شعب الامارات اعظم و اكبر من انه يرد على مخنث مثلك و عادي انك تنقهر من شعب الامارات لان الخير كله و الحمد لله عندنا و الباقي منا نعقه على مخنثين الكويت و بعدين يا كلب اتكلم عربي الاول اقول له اسمي اعتز اني اماراتي يعني ذكر و يرد عليا ابن الجاهل بالبربريه ترى عادي من كثر الجنسيات اللي عاشرت امك صار مع عندك لغة و لا جنسية و ما عارف الفرق بين الذكر و الانثى .بس بعزمك على الامرات و بوريك الكويتيات شو يسوو عندنا.كل اللي تباه و بأرخص الاسعااار

اضيف في 26 سبتمبر, 2006 10:28 ص , من قبل لؤي
من الكويت

الي البربري المخنث المقيم في الامارت اولا الكويتين تاج راسك واسيادك يا كلب ياابن الكلب ثانيا اسيادك الكويتين معروف عنهم القوة والثراء المالي وعزة النفس فهذا ما لا تعرفه لانك بربري من حثالة البشر فياايها المخنث البريري الكلام الذي اقوله عن البربر معروف للجميع ولم آتي به من جيبي فالمخدرات والدعارة واللواط منتشر بين البربر هههههههههههههههه

اضيف في 26 سبتمبر, 2006 05:16 م , من قبل خلود
من المملكة العربية السعودية

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
وبالأخص الأخ/ أمين
وللجميع ....
انا في حالة أستغراب كبير من الأخوان الخليجيين بأنه أحنا أول الناس الذي لدينا ثقافه دينيه بدعم من حكوماتنا في المدارس وفي المجتمع الذي يبذل من أجل أنماء الدين في هذه البقعه الطاهره الا أنه اتفاجئ بأنه ليس لدينا أي غيره على البنت المسلمه والبحث في الحل وهذا المنتدى على وجهة نظري راق جداً وفي وجه آخر أرى بأنه فيه ناس سجحيين لا تفكير في إيجاد حل بل يزيد من من الطين بله .... الخ .
أرجوكم أعطاء الموضوع نقاش أو وجه آخر ونعمل على إيجاد حل أو الأسباب الذي تكون سبب لأي فتاة مسلمه نشأت في مجتمع مسلم ينقي المرأة ويرفع من شأنها بأن تكون بهذه الأخلاق .
لماذا نجعل التفاهه محل إيجاد حل لمشكله كبيره لمسنا المعاناه منها سواء من أخواتنا المغربيات أو أي خليجيه .
أنا كنت في المغرب ووقفت على موقع مضيق جبل طارق وحاولت إعادة ذاكرتي لما وقع في ذلك المكان كادت الدمعه تخرج من بين حاجبي بأنه هنا المعارك أنشأت بشأن نشر الأسلام الا أن المجتمع العربي تعلق بالغرب المنصر نظرنا لهم بأنهم مجتمعات متحضره للأسف . عذرا على الإطاله ولو جلست وكتبت لا تعجز يدي عن رفع الذل الذي لنا يد في وضع المجتمعات العربيه المسلمه فيه ... وتسائل أخير للخليجيين ؟
1- لماذا المسلسلات المنتجه من الخليج بالتحديد مثل مسلسل ( جنون الليل)
وكذلك لما سبق عرضه كذلك .
الله يرفع من كل مسلم غيور على المجتمع المسلم ،،،،، اللهم أرفع شأن من يعز الأسلام والمسلمين .

اضيف في 26 سبتمبر, 2006 05:35 م , من قبل amine
من المغرب

اخي "اعتز اني ..."...الاخ لؤي لايستحق كل هذا العناء...فكرت ان أكتب عنه مقال بعنوان "لؤي العنصري"...وسافعل ذلك

اضيف في 26 سبتمبر, 2006 05:40 م , من قبل amine
من المغرب

يا لؤي...انت نمودج من البشر يستحق الدراسة والتحليل...اتابع كلماتك بعناية

اضيف في 26 سبتمبر, 2006 05:43 م , من قبل amine
من المغرب

اخي "مصطفى" يا ريت لو كتبت تعليقك بالعربية ليفهمه الكل

اضيف في 26 سبتمبر, 2006 05:45 م , من قبل amine
من المغرب

شكرا لتعليقك اخي "الزلاوي" وياريت الشباب العربي يتخلق ويرتفع عن التفاهات

اضيف في 26 سبتمبر, 2006 05:49 م , من قبل amine
من المغرب

يالؤي...سينتهي يوما الثراء المالي وستجد نفسك عاريا بدون اخلاق...

اضيف في 26 سبتمبر, 2006 06:03 م , من قبل amine
من المغرب

اختي "خلود"...الله يكرمك..افكارك نيرة مرحب بها..لقد اثرت نقطة مهمة وهي ان الخليج اكرمه الله بالدين والثراء ورجال ابلوا البلاء الحسن عبر الازمنة ولكن كما قلت انت ليس هناك غيرة على الفتاة المسلمة وهذا أمر محير فعلا...كيف لبقعة انبتق منها النور الالاهي ان يصبح فيها أناس بلا أخلاق ولا وعي ديني...اقول دائما ان الخليجيين يجب ان يكونوا قدوة للاخرين وهذا ليس بعزيز عليهم لو استحظروا الدين الاسلامي وتشريعاته في معاملاتهم

اضيف في 26 سبتمبر, 2006 06:08 م , من قبل لؤي
من الكويت

البربرية الحقيرة amine الثراء المالي نعم ينتهي وهذا لا اجادل فيه وما قلته كان رد على نقطة قالها المخنث البربري الذي كل مرة يدخل ياسم فتى ومرة باسم فتاة وهذه عادة البربر حثالة البشر كما قال المؤرخون انكم اقوام على هامش التاريخ لا اصل ولا تاريخ ولا حضارة ويشتهر عنكم الدعارة واللواط وبيع المخدرات والحشيش

اضيف في 26 سبتمبر, 2006 06:36 م , من قبل amine
من المغرب

يا لؤي...اتقي الله ولا تسب الاخرين ولاتهينهم انك في رمضان..لن أرد عليك بنفس اسلوبك لاني أرقى منك فكرا وأعقل منك...اسلوبك في الكتابة يفضحك ويفضح مستواك...العنصرية لاتلائمك.

اضيف في 26 سبتمبر, 2006 07:38 م , من قبل لؤي
من الكويت

البربرية الحقيرة amine للتوضيح انا لم ابدء بالسب لان ردي كان بعد الكلام عن تاج راسكم واسيادك اهل الخليج فلما قام المخنث البربري الذي ينتحل صفة فتى ويكتب باسم مستعار آخر بصفة فتاة وحتى يعرف المخنث البربري حقيقة البربر حثالة البشر وان يتكلم بادب مع اسياده اهل الخليج لان السب والشتم يمكن مقابلته بالمثل وكما يقول الشاعر
ألا لا يجهلن أحداً علينا +++ فنجهل فوق جهل الجاهلينا اما نقطة الحقيقة فهي ان البربر حثالة البشر فهذا ما يقوله المؤرخون انكم اقوام على هامش التاريخ لا اصل ولا تاريخ ولا حضارة

واختم

ألا لا يجهلن أحداً علينا +++ فنجهل فوق جهل الجاهلينا

اضيف في 26 سبتمبر, 2006 08:38 م , من قبل إسلام

سبحان ربي فيكم مواضيع دين ومدونات عن الدين ما فيها غير كم تعليق
وبدل ما تدخلوا تتابعوا فقه الصيام ولا مقالات رمضان وتتناقشوا وتسألوا وتفيدوا بعضكم كلكم عملتوا هجوم وصار الموضوع حساس ومن زمان بدكم تتكلموا فيه؟ ليه ما تدخلوا هالمدونات وتابعوا وتشكروا اصحابها على جهودهم ليساعدوكم؟؟؟ ولا ما بتعرفوا مدونات اسلاميه ولا بتشوفوا مقالالت عن رمضان؟
http://shorogway.arabblogs.com/
http://sotallh.arabblogs.com/
http://anamuslima.arabblogs.com/
http://mbs29.arabblogs.com
http://eyesangela.arabblogs.com
http://dreamsahlam.arabblogs.com/dreams/archive/2006/9/92802.html
وهناك الكثير والكثير

اضيف في 27 سبتمبر, 2006 03:43 ص , من قبل خلود
من المملكة العربية السعودية

مسسسسسسسساء الخييييييير
بعد التحيه
يا أخ أسلام :-
هذا الموضوع ليس فيه مضيعه للوقت وأن الدين الأسلامي الحنيف هو الدافع للمداخله في مثل هذا الموضوع وأن الحياه الأسلاميه تحثنا على التعامل مع الأخرين ( غير المسلمين ) فما بالك بأن الموضوع يتعلق بأحد أضلاع الجسد في هذه الحياه وأخيراً أشكرك على المواقع الأسلاميه المشار إليها في مداخلتك .
تحييييييييياتي ... للجميع .
وبالأخص أخ ( أمين )

اضيف في 27 سبتمبر, 2006 10:38 ص , من قبل amine
من المغرب

اخي اسلام...هذا الموضوع الذي نخوض فيه يتعرض الى الدين كذلك ولكن بصورة مختلفة وحية..هو يتحدث عن الفساد والمفسدين في الارض..وعن الظالمين الذين يستغلون الاخرين...وعن الزنى التي انتشرت في كل مكان...وعن الرجل المسلم الذي ينهش في لحم الملمة ببض ريالات...وعن اغنياء المسلمين الذين يبعثرون اموالهم في الفساد...وعن الفقر الذي يجر المراة الى بيع جسدها...وعن صنف من البشر يعيش في ارض مقدسة ويرتكب الفواحش ما ظهر منها وما بطن....انا شخصيا اعتبر هذا الموضوع أهم من موضوع يتحدث عن الوضوء والزكاة والصلاة ونفحات رمضان لان هذه المواضيع نعرفها جيدا وهي تكرر نفسا دوما...مجتمعنا الاسلامي محتاج الى فضح عيوبه وتحليلها ووضعها تحت المجهر ومحاولة فهم الظواهر الشادة فيه...ما الفائدة في وجود مسلم يقوم بكل واجباته الدينية وفي اول فرصة يأتي الى المغرب ويكتري قصرا ويمضي الليالي الحمراء مع عشرات الفتيات التي لايتجاوز اعمارهن احيانا 16 سنة؟؟؟...ورغم ذلك تراه يحمل السبحة في يده ويذهب الى المسجد...مشكلتنا اننا لانفضح عيوبنا ونحاول بشتى الطرق ان نطمسها

اضيف في 27 سبتمبر, 2006 10:45 ص , من قبل amine
من المغرب

اختي خلود...الله يكرمك..انت من القلائل الذين فهموا الهدف من طرح هذا الموضوع للنقاش ...البعض يعتبره مضيعة للوقت والاخر يريدنا ان لانفضح المراة المغربية والاخر يتهمنا بقلة الحياء واخر يوزع الاتهامات مجانيا واخر يلعن ويسب والقليل من فهم الغرض من الموضوع

اضيف في 27 سبتمبر, 2006 12:01 م , من قبل amine
من المغرب

لالؤي...انت لاتعرف شيئا عن البربر وتخمل هذه الكلمة وتقذف بها في كل اتجاه...وهذا دليل على جهلك..من يقرا تعليقاتك يضحك عليك...اعلم يا لؤي ان طارق بن زياد قاد جيشا جله من البربر المغاربة وفتح الاندلس ونشر الاسلام واقام حضارة هناك يشهد بها التاريخ...هذا يكفيك.

اضيف في 27 سبتمبر, 2006 12:41 م , من قبل لؤي
من الكويت

من الخطأ القول ان الفقر سبب للدعارة فقد عاش سكان الخليج في فترة قبل النفط في حالة من الفقر ولم تقم نسائهم بالدعارة ثانيا من الخطأ التعميم فما دخل الارض المقدسة في الموضوع و من قال لك انهم ملائكة اضافة اذا قام بعض المنحرفين باعمال سيئة فهم يمثلون انفسهم فقط ولا يمثلون الجميع والا لجاز لنا ان نقول ان المنحرفات من البربر يمثلون كل المغرب وان كل البربر منحرفين وهذا غير صحيح فاذا التعميم غير منطقي ولنسأل اين المشكلة فنجد ان الانحراف عند بعض البربر موجود بدليل ان فيليب السرفاتي الذي اقام علاقات منحرفة مع فتيات من البربر ووضع صورهم في الشبكة الدولية الانترنت فهو ليس من الخليج وكذلك المدرس الفرنسي الذي اقام علاقات شاذة مع الصبيان البربر في اكادير فهو فرنسي وليس من الخليج والتي قامت بتصوير السيدات في الحمام المغربي في المغرب فهي بربرية وليست من الخليج ومن يقوم بزراعة الحشيش والمخدارت ويقوم بتصديرها الي الخارج فهو بربري وليس من الخليج فعليكم ان تلوموا انفسكم قبل ان تلوموا الاخرين رغم ان التراث البربري متسامح من قضايا اللواط والشذوذ الجنسي وانقل كلمات لسفير المانيا السابق في المغرب الذي اعلن اسلامه وكان بطبيعة عمله يعرف عن المغرب يقول في كتابه الذي عنوانه (الطريق الي مكة _ مراد هوفمان ) اقتبس من نص الكتاب بداية الاقتباس ( ولست مبالغا اذا قلت انه لا يوجد مكان آخر به ذلك القدر من التسامح حيال الشذوذ الجنسي الذي يوجد في المغرب وربما ذلك يفسر ذلك حضور كثير من الفنانين الشواذ او المخنثين الامركيين امثال تنسي ويليامز - ترومان كابوت - ويليام بوردز الي طنجة والعيش فيها عندما كانت ما تزال منطقة دولية الو الذين قضوا حياتهم فيها مثل شارلز وجين بولس وتجذب طنجة حتى اليوم الكثير من السياح الشواذ جنسيا - الفصل التاسع ) انتهى الاقتباس وفي موضع آخر من الكتاب يتكلم عن السحر الاسود الذي ينتشر في المغرب يقول السفير الالماني السابق في المغرب مراد هوفمان وتشتهر قبائل الريف بممارسة هذا الفن الأسود - المقصود السحر الأسود وان لم تكن منفردة وحدها بذلك المصدر كتاب الطريق الي مكة السفير الالماني السابق في المغرب مراد هوفمان فيا ايها البربر لوموا انفسكم قبل ان تلوموا الآخرين

اضيف في 27 سبتمبر, 2006 12:41 م , من قبل اعتز اني اماراتي
من لإمارات العربية المتحدة

ترى ما عليك لوم لان اللي سواه صدام و جنوده فيك و في اختك و في امك جعل منك بقايا رجل و جعل من امك بقايا انسانه شريفة و جعل من اختك بقايا عذراء و جعلكم جميعا بقايا بشر فلا تحاول انك تكتم على الحقيقة يا ابن الزانيه او اقول لك يا اخو المفتوحة او يا خنيث يا ابن القحبة يا كويتي ..ترى عندنا في الامارات كويتي يعني خنيث و يقود على اخته يعنى بصريح العبارة كويتي يعني شتيمه .فهمت يا ابن الستين قحبة منيوكه من شعب العراق

اضيف في 27 سبتمبر, 2006 12:42 م , من قبل اعتز اني اماراتي
من لإمارات العربية المتحدة

ترى ما عليك لوم لان اللي سواه صدام و جنوده فيك و في اختك و في امك جعل منك بقايا رجل و جعل من امك بقايا انسانه شريفة و جعل من اختك بقايا عذراء و جعلكم جميعا بقايا بشر فلا تحاول انك تكتم على الحقيقة يا ابن الزانيه او اقول لك يا اخو المفتوحة او يا خنيث يا ابن القحبة يا كويتي ..ترى عندنا في الامارات كويتي يعني خنيث و يقود على اخته يعنى بصريح العبارة كويتي يعني شتيمه .فهمت يا ابن الستين قحبة منيوكه من شعب العراق

اضيف في 27 سبتمبر, 2006 12:42 م , من قبل اعتز اني اماراتي
من لإمارات العربية المتحدة

ترى ما عليك لوم لان اللي سواه صدام و جنوده فيك و في اختك و في امك جعل منك بقايا رجل و جعل من امك بقايا انسانه شريفة و جعل من اختك بقايا عذراء و جعلكم جميعا بقايا بشر فلا تحاول انك تكتم على الحقيقة يا ابن الزانيه او اقول لك يا اخو المفتوحة او يا خنيث يا ابن القحبة يا كويتي ..ترى عندنا في الامارات كويتي يعني خنيث و يقود على اخته يعنى بصريح العبارة كويتي يعني شتيمه .فهمت يا ابن الستين قحبة منيوكه من شعب العراق

اضيف في 27 سبتمبر, 2006 12:45 م , من قبل لؤي
من الكويت

البربر ليس لهم اي قيمة في التاريخ وسؤالي اين البربر لم يطردوا الروم الذين كانوا يستعمرونهم ثانيا لافضل لطارق بن بن زياد في الامر لان السؤال لماذا انتظر طارق بن زياد حتى قدوم العرب حتى يفتح الاندلس صحيح اغبياء

اضيف في 27 سبتمبر, 2006 12:46 م , من قبل لؤي
من الكويت

البربر ليس لهم اي قيمة في التاريخ وسؤالي اين البربر لم يطردوا الروم الذين كانوا يستعمرونهم حتى قام العرب بطردهم ثانيا لافضل لطارق بن بن زياد في الامر لان السؤال لماذا انتظر طارق بن زياد حتى قدوم العرب حتى يفتح الاندلس صحيح غباء بربري

اضيف في 27 سبتمبر, 2006 12:54 م , من قبل ظ„ط¤ظٹ
من الكويت

البربري الخنيث المدعو اعتز اني بربري المقيم في الامارت يكفي انك بربري حتى تعرف انك من حثالة البشر ثانيا السب
لا يقدم ولا يؤخر لانه كما يقال الصراخ يدل على شدة الالم فالدعارة واللواط والسحر والشعوذة هي علامة مسجلة للبربر فهذا ما يقوله المؤرخون فانا لن اسبك لان كلمة بربري تحمل كل معاني التحقير التي تتصورها هههههههههههههههههههه

تاج راسك وسيدك العربي لؤي

اضيف في 27 سبتمبر, 2006 03:38 م , من قبل مصطفي أسماعيل
من المملكة العربية السعودية

بسم الله الرحيم الرحيم و الصلاة و السلام علي خاتم الانبياء.نبينا و حبيبنا محمد النبي الكريم . شكرا يأأخي أمين علي ملاحظتك و أعتذر عن الكتابة باللغة الانجليزية
أولا أود أن الفت أنتباه الاخوة الافاضل انه لا فرق بين عربي و أعجمي الا بالتقوي و لم يقل رسولنا الكريم أن الفرق بالثراء أو القوة أو النفوذ . و كلما زادت ثقة الانسان في نفسه كلما توقف عن السب و الكلام الغير مفيد ولم يعير أنتباه للكلام الغير مجدي. لذلك أرجو من الاخوان ان يتوقفا عن استثارة بعضهم البعض . و نتقي الله في بعضنا البعض و خصوصاً في هذا الشهر الكريم . فلو قرأ الواحد منا جزء من القرأن كل يوم لختم القرأن كله هذا الشهر و يزيد ميزان حسناته يوم القيامة. و صدقوني يأاخواني لو أستمر هذا الجدال العقيم و الحوار الغير أخلاقي لن ينتصر أحدكم على الأخر ولن يثبت وجهة نظره في سب الغير ولن يجعل الغير يتوقف عن الرد و ذلك لسبب هام جدا ( و هو أنكم الان أبعد مما تتصورون عن الله )( نسأل الله العظيم أن يجعل هذا الشهر شاهداً لنا لا علينا)
و السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

اضيف في 27 سبتمبر, 2006 04:17 م , من قبل b003f6
من المغرب

اللهم اهد الجميع إلى سراطك المستقيم.

اضيف في 27 سبتمبر, 2006 04:18 م , من قبل b003f6
من المغرب

اللهم اهد الجميع إلى صراطك المستقيم.

اضيف في 28 سبتمبر, 2006 12:20 ص , من قبل خلود
من المملكة العربية السعودية

تحياتي ،،،
لماذا الجميع هب على التبرير عن أنفسهم بأساليب غير مرضيه مثل ( قحبه ، خنيث ، دعاره ، اللواط ، والسحر ، والشعوذه ، وأخيراً الكويتي أو العراقي أو الإماراتي وأن كان حتى من السعوديه ،،،،
أخواني الموضوع ليس بالشكل الذي يتطرق له الأخوان في هذا المنتدى يا أخ أمين حبيت أقولك بأن الخليج ليس هم السبب الرئيسي في الأنحراف طيب بل الأنحراف هو سلوك يتولد أولاً من البعد عن الإيمان بالله عز وجل ليس بالجنسيه أو الجنس البشري فليذلك نحن نجتمع هنا لإيجاد حل فقططططط ،
مثلاً :- أنحراف سببه على ما أضن خلو بعض البيوت من تربية الأبناء على سلوك أسلامي حسي في الأخلاق وليس التربيه بالوراثه سواً في الدين أو عن طريق العيش في مجتمع يبيح المحرمات . وليس الخليجيين هم السبب الرئيسي في أنحراف أو وضع سلوك سواءً في المغرب الشقيق أو في أي بقعه على وجه الأرض .
وليس فقط البنت المغربيه هي العين المخصصه في ذلك الكلام بل لجميع المنحرفين سلوكياً في العالم العربي والأسلامي .
ملاحظه هامه:-
أرجو البعد عن التأنيب مثل العبارات الدنيئه المشار إليها أعلاه من قبل الجميع

اضيف في 28 سبتمبر, 2006 07:39 ص , من قبل اسلام
من مصر

يا جماعه اللي بيشتكي من شىء حول بنات المغرب يكلمنى انا لانى متزوج منها و ملاقيتش في اخلاق العرب زي ما لاقيت فيها و كسم اللي يكلم عن بنات المغرب كلمه تانيه و اي ابن شرموطه يقرا الرساله دي هاؤلوا لم حريمكم انتوا الاول يا اولاد الوسخه

اضيف في 28 سبتمبر, 2006 12:48 م , من قبل لؤي
من الكويت

حتى "لا يفوتها" قطار الزواج..
مشعوذ مغربي يغتصب ابنته مدعيا أن الجان أمره بذلك

أحالت الشرطة القضائية على التحقيق في مدينة أغادير في المغرب شخصا يتعاطى الشعوذة بتهمة التعدي جنسيا على ابنته, وكانت الشرطة اعتقلت المتهم (43 عاما) بناء على اتهام زوجته التي شكت في إقامته علاقة جنسية مع ابنتهما البكر البالغة 18 عاما، واعترف أثناء استجوابه بأنه يمارس أعمال الشعوذة وبمعاشرته لابنته جنسيا معاشرة الأزواج مرتين، في غياب والدتها التي تغيب عن البيت طول اليوم بسبب عملها في أحد المصانع.

وبحسب صحيفة "الرأي العام" الكويتية، فإن الابنة اعترفت من جانبها أن والدها كان يعرضها لطقوس شعوذة بالبيت تغيب على أثرها عن الوعي فيعبث بجسدها بعد ذلك, وعثر المحققون في ملف القضية الغريبة ببيت المتهم على مواد يستعملها في أعمال الشعوذة وعلى أدلة إدانة تؤكد إتيانه الفعل الفاحش بحق ابنته الكبرى.

وقد برر المتهم أفعاله بحق ابنته أثناء التحقيق التمهيدي معه بخوفه عليها من أن يفوتها "قطار الزواج" بعد بلوغها ربيعها الثامن عشر، وأن الوصفة السحرية التي طبقها عليها كانت تقضي بأن يضاجعها كما أمره جني حتى لا يتعطل زواجها كما حصل لغيرها من الفتيات.



اضيف في 28 سبتمبر, 2006 01:21 م , من قبل بوراشد النعيمي
من قطر

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

قال الرسول صلى الله عليه وسلم " من عفّ نساء المسلمين عف الله نسائه"

اللهم تؤاخذنا بمافعل السفهاء منا

اللهم احفظ نساءنا واطفالنا ولا تجعلهم عرضة للذين لا يخافونك.

اللهم اصلح امورنا واحوالنا.

لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم

اضيف في 28 سبتمبر, 2006 01:26 م , من قبل بوراشد النعيمي
من قطر

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

قال الرسول صلى الله عليه وسلم " من عفّ نساء المسلمين عف الله نسائه"

اللهم لا تؤاخذنا بمافعل السفهاء منا

اللهم احفظ نساءنا واطفالنا ولا تجعلهم عرضة للذين لا يخافونك.

اللهم اصلح امورنا واحوالنا.

لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم

اضيف في 28 سبتمبر, 2006 04:46 م , من قبل سليم عبد الرحمن
من المملكة العربية السعودية

بسم الله الرحمن الرحيم
الحمدلله الذي بلغنا رمضان و ونسئله عز و جل ان يجعلنا من المقبولين اميين
اخواني قرات التعليقات التي دونت في غيبتي وللاسف فيها بعض العبارات التي لا تشرف وخصوصاً اننا في شهر رمضان.
احب ان انوه الى ان من تكلم وسب اهل المغرب هو يعبر عن نفسة ولا ينقل صوره عن اهل بلده ففيهم العلماء والادباء الافاضل ويؤسفني انه من ذلك البلد.
الاخ امين عندما كتب المدونة و تعرض للفتاة المغربية فذلك لانه مغربي و يغار على بنت بلدة وقد كتب ذلك لتنبيه الفتاه المغتربة كي لا تسقط في الشرك, وكان يلزم ذكر بعض المواقف لتتئكد الفتاه من ذلك وليس القصد التشهير والفضيحة بالفتاة المغربية او الخليجيين فكلنا نعرف عراقة المغرب واصالة الفتاة المغربية وطهارتها ولا عيب في ان يكون هناك اقلية من الشعوب (كل الشعوب) قذرة فلا نحكم على الشعب كاملاً بتصرف البعض منه ونشكر للاخ امين غيرته واشكر ارض المغرب التي انجبت الابطال الفوارس الذين فتحوا الاندلس وحموا جبهات الاسلام والثغور من جهتهم وهذا الاخ امين احد احفادهم يحمي ثغر و يكابد لاجل غيرته على الفتاه المسلمه فياليتنا فعلنا مثله.
الفقر ليس عيباً تعيب به الشعوب ولاكن العيب التخلي عن القيم والتقاليد والدينفنحن في شهر كريم يلزم فيه الذكر والعبادة فكيف بنا ونحن نتخلى عن ذلك وننحرف للسب والشتام اتقوا الله وتوبوا يامن تماديتم فمازلنا في اول الشهرالكريم
وشكراً

اضيف في 28 سبتمبر, 2006 04:51 م , من قبل mbs29
من تونس

انت مدعو الى لمة رمضان

http://mbs29.arabblogs.com/archive/2006/9/97075.html

اضيف في 29 سبتمبر, 2006 03:46 ص , من قبل amine
من المغرب

اختي"خلود"...لم اقل يوما بان الخليج او اناسه هم السبب المباشر في الانحراف...اقول ان الكل مشارك في هذه الظاهرة حتى اولائك الصامتون...الكل مسؤول عن الظاهرة...والحل يوجد في فضح المفسدين اولا اينما كانوا...

اضيف في 29 سبتمبر, 2006 03:50 ص , من قبل amine
من المغرب

اخي اسلام...اعترافك جميل وفي محله ويثبت ان في المغربية او العربية كل الخير لو نظرنا نظرة تفاؤل للامور

اضيف في 29 سبتمبر, 2006 03:51 ص , من قبل خلود
من المملكة العربية السعودية

تحيه لك يا أخ سليم بن عبدالرحمن على الكلام الذي كتبته ولكل مسلم نهج مثلك أما أنا اليوم أقول :-
بأن المرأة سواء مغربيه أو عربيه لو كان الرجل العربي شد بيد المرأة العربيه بشكل عام وأخذها لطريق الحق لانصرفت إليه ولا تفكر في أي فساد بس أقولها الشرحه على الرجال الذي يدفع المرأة للأنحراف بل يساعدها على ذلك
ولا تنسوا بأننا في شهر حرام بأنه ليس من الداعي التطرق لألفاظ بذيئه ...
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اضيف في 29 سبتمبر, 2006 03:56 ص , من قبل amine
من المغرب

ماذا تريد ان توضح لنا يا لؤي بهذه الواقعة؟؟...تريد ان تقول ان المغاربة البربر مفسدون اكثر منكم؟...هذا ليس مبرر...مثل هذه الوقائع تحدث في كل البلدان بدون استتناء ولاتعتبر مقياسا لجودة المجتمع...اريد ان اسالك:ما الفرق عندك بين المغربي والعربي والبربري؟؟

اضيف في 29 سبتمبر, 2006 04:00 ص , من قبل amine
من المغرب

اخي "مصطفى"...الظاهر ان الاخ لؤي يحمل عنصرية يود نشرها عبر هذا المنتدى والغريب انه يدافع عن عنصريته ويزينها بالشتم والقذف...هداه الله

اضيف في 29 سبتمبر, 2006 04:03 ص , من قبل amine
من المغرب

اخي "بوراشد"...والله نطلب الهداية لكل مسلم...وهدفنا ان نصون كرامة المراة العربية والمسلمة

اضيف في 29 سبتمبر, 2006 04:10 ص , من قبل خلود
من المملكة العربية السعودية

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أخ أمين ... الحظ بأنه في نفس اللحظه الذي كنت أعلق في المنتدى كنت أنت ترد علي ..
وأفيدك بأني أحب ( العرب ) وأنا أقول بأننا لازم نكون بيد وحده لمعالجة أمورنا لنكون في صحوه أسلاميه عربيه واحده وتحياتي لك .
وأطلب من الله العزيز القدير أن يتقبل صيامنا وخالص أعمالنا .

اضيف في 29 سبتمبر, 2006 04:12 ص , من قبل amine
من المغرب

خي "سليم"...الله يكرمك على كلماتك الطيبة ولتي وضحت من ورائها الهدف الاساس من كتابة المقال...غيرتي على المراة العربية كبيرة واريدها ان تكون قدوة ولا يتم استغلالها من طرف الرجل العربي بالخصوص لانه رجل مسلم ويعرف حقوق الله عليه...فحتى ولو كانت المراة مفسدة فلا يجب استغلالها بل يجب محاولة انقاذها من الفساد

اضيف في 29 سبتمبر, 2006 04:16 ص , من قبل amine
من المغرب

المرجو من الاخوة الابتعاد عن الكلمات النابية التي لا تفيد شيئا بل تزيد الطين بلة

اضيف في 29 سبتمبر, 2006 04:23 ص , من قبل amine
من المغرب

يا ريت اختي "خلود" تتم الامور كما نتمناها...وان لايكون هاك فرق بين كويتي ومغربي وسعودي وغيره...ومن الجميل ان نناقش امورنا بيننا على الاقل للتواصل فيما بيننا حتى ولو كان ذلك بالكلام الجارح...ربما ياتي الطيب من الخبيث يوما

اضيف في 29 سبتمبر, 2006 03:25 م , من قبل عواد البكري

اخي لؤي انا من ربعك ولا ارضى انك تتكلم على الناس بالفاضي وتلطش سمعة الكويت قدام العرب كل مكان فيه الصالح والطالح
اذكر قصة قد حدثت في الكويت اعتقد عام 11997م وكانت تجسد المثل القائل شر البلية ما يضحك بدون ما اطول عليكم القصة ان فتيات كويتيات اغتصبن احد العمال البنقاليين والمضحك ان البنقالي يطالب بتعويض عن الفعلة التي حدثت له الله يستر

اضيف في 29 سبتمبر, 2006 04:05 م , من قبل لؤي
من الكويت

البربري المدعو عواد البكري كلامك بدون دليل فيمكن ان ارد عليك بنفس الطريقة والقول ان البربري المدعو عواد اليكري كان احد المخانيث الذين يتواجدون في ساحة الفنا وامه واخته من بين العاهرات البربر الذين صورهم السائح البلجيكي ووضع صورهم في الشبكة الدولية الانترنت فلذلك دعك من الكلام بدون دليل واكبر دليل على انحراف البربر هو من شهدتم به من خلال الخبر المنشور في هذه المدونة عن قيام فتيات البربر بالسفر للخارج بغرض الدعارة لان البربر من حثالة البشر وصلت دعارتهم حتى لمواخير اسرائيل وحتى لو سافرت الي اوروبا تجد من بين الداعرات هناك من البربر فاقحام الخليج في الموضوع هو اختزال لموضوع اكبر لان دعارةالبربر معروفة و مدينة اكادير حيث فيها السياحة الجنسية وهي مدينة بربرية اهلها من الشلحا وغيرها من المدن المغربية هي التي كان يقصدها البلجيكي فيليب سرفاتي صاحب الصور المشهورة وكذلك المدرس الفرنسي الذي كان يلوط بصبيان البربر فهؤلاء ليسوا من الخليج ومن يزرع المخدرات ويبعها فهو انتم البربر فالمشكلة فيكم فلاتلوموا الاخرين على انحرافكم لانكم يا بربر ياحثالة البشر هذا ما يقوله المؤرخون عنكم انكم اقوام على هامش التاريخ و كما تعرف انه في ساحة الفنا يقوم رجال البربر المخنثين بلبس ملابس المرأة والرقص لجذب الزبائن يعني الانحراف والشذوذ في تراث البربر الشعبي

اضيف في 29 سبتمبر, 2006 04:05 م , من قبل لؤي
من الكويت

البربري المدعو عواد البكري كلامك بدون دليل فيمكن ان ارد عليك بنفس الطريقة والقول ان البربري المدعو عواد اليكري كان احد المخانيث الذين يتواجدون في ساحة الفنا وامه واخته من بين العاهرات البربر الذين صورهم السائح البلجيكي ووضع صورهم في الشبكة الدولية الانترنت فلذلك دعك من الكلام بدون دليل واكبر دليل على انحراف البربر هو من شهدتم به من خلال الخبر المنشور في هذه المدونة عن قيام فتيات البربر بالسفر للخارج بغرض الدعارة لان البربر من حثالة البشر وصلت دعارتهم حتى لمواخير اسرائيل وحتى لو سافرت الي اوروبا تجد من بين الداعرات هناك من البربر فاقحام الخليج في الموضوع هو اختزال لموضوع اكبر لان دعارةالبربر معروفة و مدينة اكادير حيث فيها السياحة الجنسية وهي مدينة بربرية اهلها من الشلحا وغيرها من المدن المغربية هي التي كان يقصدها البلجيكي فيليب سرفاتي صاحب الصور المشهورة وكذلك المدرس الفرنسي الذي كان يلوط بصبيان البربر فهؤلاء ليسوا من الخليج ومن يزرع المخدرات ويبعها فهو انتم البربر فالمشكلة فيكم فلاتلوموا الاخرين على انحرافكم لانكم يا بربر ياحثالة البشر هذا ما يقوله المؤرخون عنكم انكم اقوام على هامش التاريخ و كما تعرف انه في ساحة الفنا يقوم رجال البربر المخنثين بلبس ملابس المرأة والرقص لجذب الزبائن يعني الانحراف والشذوذ في تراث البربر الشعبي

اضيف في 29 سبتمبر, 2006 04:05 م , من قبل لؤي
من الكويت

البربري المدعو عواد البكري كلامك بدون دليل فيمكن ان ارد عليك بنفس الطريقة والقول ان البربري المدعو عواد اليكري كان احد المخانيث الذين يتواجدون في ساحة الفنا وامه واخته من بين العاهرات البربر الذين صورهم السائح البلجيكي ووضع صورهم في الشبكة الدولية الانترنت فلذلك دعك من الكلام بدون دليل واكبر دليل على انحراف البربر هو من شهدتم به من خلال الخبر المنشور في هذه المدونة عن قيام فتيات البربر بالسفر للخارج بغرض الدعارة لان البربر من حثالة البشر وصلت دعارتهم حتى لمواخير اسرائيل وحتى لو سافرت الي اوروبا تجد من بين الداعرات هناك من البربر فاقحام الخليج في الموضوع هو اختزال لموضوع اكبر لان دعارةالبربر معروفة و مدينة اكادير حيث فيها السياحة الجنسية وهي مدينة بربرية اهلها من الشلحا وغيرها من المدن المغربية هي التي كان يقصدها البلجيكي فيليب سرفاتي صاحب الصور المشهورة وكذلك المدرس الفرنسي الذي كان يلوط بصبيان البربر فهؤلاء ليسوا من الخليج ومن يزرع المخدرات ويبعها فهو انتم البربر فالمشكلة فيكم فلاتلوموا الاخرين على انحرافكم لانكم يا بربر ياحثالة البشر هذا ما يقوله المؤرخون عنكم انكم اقوام على هامش التاريخ و كما تعرف انه في ساحة الفنا يقوم رجال البربر المخنثين بلبس ملابس المرأة والرقص لجذب الزبائن يعني الانحراف والشذوذ في تراث البربر الشعبي

اضيف في 29 سبتمبر, 2006 04:34 م , من قبل بدر
من المملكة العربية السعودية

اقول والله من الدجة عندك أنت ووجهك

يعني الخليجيين هم اللي صاروا يغررون بالمغربيات ؟؟؟

المغربيات أصلا هم اللي يغرروا بالناس ويسحروهم

ويجيبوهم على وجيههم

قال ايش قال الخليجيين

قم بس قم

اضيف في 29 سبتمبر, 2006 04:49 م , من قبل بدر
من المملكة العربية السعودية

اقول على شحم انت وياه

الحين صاروا الخليجيين هم البلاء

والحين هالقحاب المغربيات وش يسوون عشان يجوون هنا

تلقونه يسوون النون ومايعلمون

بس دايم الانظار علينا حنا يالخلييين

بس الشكوى لله

بعدين طالع من الكاتب المقال

حرمة

اقول الشرهة مو عليك الشرهة على اللي يرد عليك يام شقيين

بيس

اضيف في 29 سبتمبر, 2006 05:17 م , من قبل لؤي
من الكويت

رد على سؤال amine

ما الفرق عندك بين المغربي والعربي والبربري؟؟

هذابحث طويل ولكن الخصه من ناحية الاصل والمكان و الحضارةالتاريخ

فالعرب معروف اصولهم فهم ساميين والمعروف ان الساميين هو الفرع الذي ظهر منه انبياء الديانات السماوية الثلاث و من ناحية الحضارة فاقدم الحضارات القديمة ظهرت في بلاد العرب مثل الحضارة البابلية والاشورية واليمنية القديمة والفينيقية وغيرها حتى لايطول الشرح
ومن ناحية المكان فالاماكن المقدسة للديانات السماوية الثلاث موجودة في بلاد العرب
ومن ناحية التاريخ سجل لهم اصلهم و الحضارت التي ظهرت في موطنهم

اما البربر فهم اقوام على هامش التاريخ لا يعرف لهم اصل وليس لهم تاريخ وليس لهم حضارة حتى اسمهم البربر اعطاه لهم الروم فلهذا البربر حثالة البشر وكما قال المؤرخون عن البربر اقوام على هامش التاريخ

اضيف في 29 سبتمبر, 2006 07:29 م , من قبل حسن
من المغرب

لا ثم 10000000000000 لا لا هادا الع

د

اضيف في 30 سبتمبر, 2006 12:02 ص , من قبل amine
من المغرب

اخي "عواد"...الظاهر ان الاخ لؤي لم يستوعب بعد ان الفساد ظاهرة عالمية توجد في الكويت كما توجد في مراكش...وان المفسدين لاهم لهم سوى سوى نشر الفساد

اضيف في 30 سبتمبر, 2006 12:07 ص , من قبل amine
من المغرب

يالؤي...ماذا تعنيه بكلمة بربر؟هل تعني بذلك سكان المغرب ام جزء من سكان المغرب...مع العلم ان قبائل البربر عندنا امتزجت دماؤها مع دماء العرب واصبح دما واحدا بالتزاوج فلا نفرق هنا بين عربي وبربري...

اضيف في 30 سبتمبر, 2006 01:00 ص , من قبل amine
من المغرب

يا اخ "بدر"...انت الاخر لاتعلم القصد من هذا الحوار ومن المقال...انك تكتب اي شيئ

اضيف في 30 سبتمبر, 2006 01:05 ص , من قبل amine
من المغرب

يا لؤي...الفرق بينهم ليس ماذكرت انت...الفرق هو التقوى...لاغير...الناس كأسنان المشط وانت بذلك تضرب في الصميم مبادئ الاسلام....راجع دروسك واتقي الله.

اضيف في 30 سبتمبر, 2006 04:09 ص , من قبل لؤي
من الكويت


جواب الرد على سؤال amine الاول


ما أعني بكلمة بربر هو جزء من سكان المغرب لان هناك تنوع عرقي في المغرب فيوجد عرب وبربر واندلسيين وصقليين و زنوج وقد قرأت ان هناك قبيلة عربية في المغرب اسمها ( حاحا ) صارت لغتهم بربرية وهناك اكثر من لغة بربرية في المغرب مثل الشلحا والريفيية والآن بدء تدريس اللغة البربرية في المدارس المغربية وهناك في المغرب المعهد الملكي للثقافة الأمازيغية فلماذا تتناسى هذا وهناك اكثر من لغة بربرية في المغرب
شلحة
قومارة
فقويق
اقرامس
تاريفت
شينوا

جواب الرد على سؤال amine الثاني
كلامك صحيح ليس هناك فرق بين العرب والبربر من الناحية الشرعية لاننا كلنا من آدم
لكن كان جوابي تم بناء على سؤالك لتبيان الفروق التاريخية والحضارية

و سؤالي لك كم نسبة البربر في المغرب

اضيف في 30 سبتمبر, 2006 11:30 ص , من قبل Sheikha
من لإمارات العربية المتحدة

للأسف أن بعض الأشياء (بدر - لؤي) ما عندها وعي و مو بفاهمه المغزى من الموضوع أو المناقشة, من الأحسن إلغاء ملاحظاتهم لأنها ماخة و تافهة و فيها كلمات تخدش حياءنا كمسلمين و مبين إاهم لا يعرفون ربهم و لا يصومون و هذا شيئ أكيد ناس واطية و متعقدة من نفسها و أصلها.

اضيف في 30 سبتمبر, 2006 11:46 ص , من قبل لؤي
من الكويت

البربرية الحقيرة Sheikha المقيمة في الامارت الواطي انت وابوك واهلك البربر حثالة البشر الذي ليس لهم اصل فالبربر كما قال المؤرخون اقوام على هامش التاريخ فهم طوال تاريخهم كانوا يعيشون تحت اقدام المحتلين فاول من استعمركم هم الفينقيين ( العرب القدماء) والوندال والروم والفرنسين والاسبان يعني انتم في التاريخ ملطشة لكل الدول الاخرى لانكم حتالة البشر
وطبعا هذا ليس كلامي فهذا ما يقوله التاريخ .

اضيف في 30 سبتمبر, 2006 11:53 ص , من قبل لؤي
من الكويت

المغرب.. الشواذ يخرجون إلى العلن
___________________________

على الرصيف المقابل لمطعم ماكدونالدز بأحد أحياء العاصمة المغربية الرباط، يبدأ بضعة شبان في التجمع بعد التاسعة مساء، وبسبب تصرفاتهم لا يحتاج المارة إلى مجهود كبير ليتبين لهم أن هؤلاء من الشواذ جنسيا والذين أصبح عددهم في البلاد يزداد سنة بعد أخرى.

وليست الرباط المدينة المغربية الوحيدة التي أصبحت تشهد التجمعات العلنية لأولئك الشباب في الأماكن العامة -كحديقة "نزهة حسان" الشهيرة ومقاهٍ ومطاعم بعينها- وإنما امتدت الظاهرة لتشمل مدنًا أخرى كبرى، مثل: الدار البيضاء ومراكش وفاس وتطوان وأغادير وطنجة.

ويقول مراسل "إسلام أون لاين.نت": إن من أكثر الأمور دلالة على ظاهرة الانتشار العلني للشواذ هو اعتيادهم المشاركة بأعداد كبيرة في احتفال سنوي في الربيع عند ضريح "سيدي علي بن حمدوش" بمدينة مكناس بوسط البلاد. ويحضر الاحتفال شواذ من خارج المغرب، بينهم عرب.

وألقى الأمن المغربي القبض على العديد من الشواذ خلال حفلات نظموها في عدد من المدن، ووجهت لهم تهم تتعلق بالإخلال بالآداب العامة.

وكان أبرز تلك الحوادث في الصيف الماضي عندما تم إلقاء القبض على عشرات الشواذ بمدينة تطوان خلال حفل جماعي شبيه بـ"تجمع تنظيمي"، وهو ما اعتبر بمثابة سابقة في البلاد، حيث كان يتم إلقاء القبض عادة في السابق على أشخاص منفردين وفي أماكن معزولة.

واعتبر مراقبون أن الحادث دليل على أن شواذ المغرب يسيرون كل يوم نحو تنظيم أنفسهم أكثر، سواء من خلال حفلات علنية أو اجتماعات سرية يتداول الشارع الكثير من أخبارها بعيدًا عن أي نفي أو تأكيد رسمي، حيث إن هذا الموضوع يعتبر رسميًّا من المحظورات.

تصاعد غير مسبوق

وشهدت تحركات الشواذ جنسيا تصاعدًا غير مسبوق في المغرب منذ تداول الشارع المغربي أوائل العام الحالي خبرًا بشأن احتمال عقد مؤتمر لهم في مدينة مراكش، غير أن هذا المؤتمر لم يتجاوز وقتها حدود "الشائعات". كما تداول الشارع المغربي موعدًا كان مقررًا في السابع عشر من فبراير الماضي، كموعد "تاريخي للشواذ المغاربة" من أجل الإعداد لمؤتمرهم الأول.

ويقول مراقبون: إن المغرب يشهد حاليًّا إرهاصات لوجود &quo

اضيف في 30 سبتمبر, 2006 01:05 م , من قبل mohammed
من الولايات المتحدة

ممكن تسمحولي ان اوشارك

اضيف في 30 سبتمبر, 2006 01:05 م , من قبل mohammed
من الولايات المتحدة

ممكن تسمحولي ان اوشارك

اضيف في 30 سبتمبر, 2006 04:03 م , من قبل مصطفي أسماعيل
من المملكة العربية السعودية

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
وبعد ,
الاخ العزيز لؤي .. لقد قرأت كل تعليقاتك و مداخلاتك و لقد توصلت الي نتيجة ربما تكون غريبة عند البعض وذلك لأنها عكس ما يتصوره الناس عنك تماماً . أنت محب جدا للمغرب و قاريء
لتاريخها وهذا ما بداخلك ولم تنجح أن تخفيه و لكن ما يعنيني في ذلك هو فطرتك . فأنت بفطرتك أنسان طيب ولا تكره أحد كما انك تتميز بأخلاق عالية. و لكن لديك مشكلة واحدة تؤرقك و تجعلك حزين وجدانياً
,و هي لماذا ينظر العرب بهذه النظرة الينا على الرغم من أننا نفتح بلدانا و خيراتنا لهم . لماذا يظنون أننا قوم شذوذ و انحراف مع العلم أننا ناس خوش . سأرد عليك بكلمة واحدة يأخي لؤي و هي (لا )
ليس كل العرب ينظرون الي الكويت بهذه الصورة.ليس كل العرب بكرهون الخليجيين.ليس كل العرب كما تظن )فأن كثير من العرب يحبون الخليج كبلاد قسم الله لهم أن يكون رزقهم فيها و يحبون المواطن الخليجي أين كان سعودي أو بحريني أو كويتي أو قطري أو عماني أو أمارتي
بفطرتهم الطيبة . ما أجمل أن تتعامل مع خليجي على فطرته الطيبة , بكرمه و تقاليده و أخلاقه العاليه ( و هولاء لا يقصدهم الاخوة الساخطين على النظام في الخليج ولا يستطيع كائن كان أن يتكلم عن هولاء الناس بسوء. أما ما يقصدهم الاخوة فهم من يرونهم بأم أعينهم في بلدانهم من فساد بعض الخليجين في المراقص والدور المشبوة و الحانات و الكباريهات

.أو ما يرونه من الظلم و الاجحاف في عملهم في دول الخليج بشكل عام . و لست أذكر تحديداً الكويت .
(ألست معي يا لؤي في ذلك ؟؟؟؟( بدون تحيز )
ثانياً . من معاملتي الشخصية أكتشفت أن الفتاة المغربية تمتاز بشي يزيد عن
معظم الفتيات العربيات
( ملحوظة : لقد قلت المعظم و ليس الكل حتي لا أفهم خطاً أو متحيزاً)
الفتاة المغربية تمتاز بالطيبة الشديدة و حسن النية و الرقة و الطاعة المفرطة لرجلها اي كان مغربي أو خليجي أومصري او عربي بشكل عام
و هذا مالم يفهم البعض حقيقته و ظنه بأنه سحر و مجون وقله حياء وبالعربي قلة أدب
وذلك لاننا و للأسف في جميع مجتمعاتنا العربية لم نستطيع أن نحترم و نقدر قيمة المراة
نعم هذه هي الحقيقة للأسف ( الموضوع يا
أخواني أكبر من الفتاة المغربية )
المرأة مخلوق ضعيف بطبعه
يحتاج للرقة و الرحمة و المعام

اضيف في 30 سبتمبر, 2006 04:42 م , من قبل مصطفي أسماعيل

أخي الفاضل لؤي
أود أن أختلف معك بخصوص لماذا لم يقم طارق بن زياد بفتح الاندلس قبل مجيء العرب و ذلك لأن كلامك هذا فيه إنقاص كبير لمكانة هذا الرجل علي الصعيدين الاسلامي و التاريخي
اذاأردت أن تعرف الاجابة الكاملة عن سؤالك هذا أقرأ كتاب ( فتح الاندلس معركة وادي لكة, للدكتور شوقي أبوخليل. يكفي أن تعرف أن هذا الرجل الذي تغفل قيمته
مات عام720 ميلادي و لم يكن لديه ثمن الطعام أو الدواء بعد أن أهمله أولياء الأمر بسبب حبه للاسلام ودفاعه عنه .
( أتري ان هذه ميته الجبناء ؟؟؟).

****اللهم لا تحرمني خير ما عندك بسوء ما عندي ****
****اللهم لا تكلنا الي أنفسنا فنعجز و لا إلي الناس فنضيع ****
****اللهم طهر قلبي من النفاق , وعملي من الرياء,و لساني من الكذب, و عيني من الخيانة,إنك تعلم خائنة الاعين و ما تخفي الصدور

اضيف في 30 سبتمبر, 2006 04:42 م , من قبل مصطفي أسماعيل

أخي الفاضل لؤي
أود أن أختلف معك بخصوص لماذا لم يقم طارق بن زياد بفتح الاندلس قبل مجيء العرب و ذلك لأن كلامك هذا فيه إنقاص كبير لمكانة هذا الرجل علي الصعيدين الاسلامي و التاريخي
اذاأردت أن تعرف الاجابة الكاملة عن سؤالك هذا أقرأ كتاب ( فتح الاندلس معركة وادي لكة, للدكتور شوقي أبوخليل. يكفي أن تعرف أن هذا الرجل الذي تغفل قيمته
مات عام720 ميلادي و لم يكن لديه ثمن الطعام أو الدواء بعد أن أهمله أولياء الأمر بسبب حبه للاسلام ودفاعه عنه .
( أتري ان هذه ميته الجبناء ؟؟؟).

****اللهم لا تحرمني خير ما عندك بسوء ما عندي ****
****اللهم لا تكلنا الي أنفسنا فنعجز و لا إلي الناس فنضيع ****
****اللهم طهر قلبي من النفاق , وعملي من الرياء,و لساني من الكذب, و عيني من الخيانة,إنك تعلم خائنة الاعين و ما تخفي الصدور

اضيف في 30 سبتمبر, 2006 04:42 م , من قبل مصطفي أسماعيل

أخي الفاضل لؤي
أود أن أختلف معك بخصوص لماذا لم يقم طارق بن زياد بفتح الاندلس قبل مجيء العرب و ذلك لأن كلامك هذا فيه إنقاص كبير لمكانة هذا الرجل علي الصعيدين الاسلامي و التاريخي
اذاأردت أن تعرف الاجابة الكاملة عن سؤالك هذا أقرأ كتاب ( فتح الاندلس معركة وادي لكة, للدكتور شوقي أبوخليل. يكفي أن تعرف أن هذا الرجل الذي تغفل قيمته
مات عام720 ميلادي و لم يكن لديه ثمن الطعام أو الدواء بعد أن أهمله أولياء الأمر بسبب حبه للاسلام ودفاعه عنه .
( أتري ان هذه ميته الجبناء ؟؟؟).

****اللهم لا تحرمني خير ما عندك بسوء ما عندي ****
****اللهم لا تكلنا الي أنفسنا فنعجز و لا إلي الناس فنضيع ****
****اللهم طهر قلبي من النفاق , وعملي من الرياء,و لساني من الكذب, و عيني من الخيانة,إنك تعلم خائنة الاعين و ما تخفي الصدور

اضيف في 30 سبتمبر, 2006 04:44 م , من قبل مصطفي أسماعيل

أخي الفاضل لؤي
أود أن أختلف معك بخصوص لماذا لم يقم طارق بن زياد بفتح الاندلس قبل مجيء العرب و ذلك لأن كلامك هذا فيه إنقاص كبير لمكانة هذا الرجل علي الصعيدين الاسلامي و التاريخي
اذاأردت أن تعرف الاجابة الكاملة عن سؤالك هذا أقرأ كتاب ( فتح الاندلس معركة وادي لكة, للدكتور شوقي أبوخليل. يكفي أن تعرف أن هذا الرجل الذي تغفل قيمته
مات عام720 ميلادي و لم يكن لديه ثمن الطعام أو الدواء بعد أن أهمله أولياء الأمر بسبب حبه للاسلام ودفاعه عنه .
( أتري ان هذه ميته الجبناء ؟؟؟).

****اللهم لا تحرمني خير ما عندك بسوء ما عندي ****
****اللهم لا تكلنا الي أنفسنا فنعجز و لا إلي الناس فنضيع ****
****اللهم طهر قلبي من النفاق , وعملي من الرياء,و لساني من الكذب, و عيني من الخيانة,إنك تعلم خائنة الاعين و ما تخفي الصدور

اضيف في 30 سبتمبر, 2006 05:47 م , من قبل amine

اعطيك اخي لؤي بعض الحقائق عن البربر الدين تحتقرهم
يوجد بالمغرب عدد من المواطنين من أصل بربري أكثر من أي دولة أخرى ويتحدث نحو 40 في المئة من السكان واحدة من ثلاث لغات أمازيغية لكن كثيرين من البربر يتهمون مواطنيهم العرب بالتمييز.

وفي مارس اذار عام 2000 نشر مفكرون ونشطاء بربر "البيان البربري" حيث شكوا من القمع وطالبوا بتنمية مناطق البربر.

اضيف في 30 سبتمبر, 2006 05:49 م , من قبل amine

وفيما يلي بعض الحقائق عن البربر في المغرب..

تاريخ..

عاش البربر في شمال افريقيا قبل فترة طويلة من وصول العرب وترجع ثقافتهم على الارجح الى أكثر من أربعة الاف عام.

- أطلق العرب المسلمون الذين غزوا شمال افريقيا عليهم اسم البربر في القرن السابع.

- وبحلول القرن التاسع كان العرب قد أدخلوا معظم البربر في الدين الاسلامي. ورغم أن معظمهم اعتنق الاسلام الا أنهم احتفظوا بكثير من عاداتهم وممارساتهم القديمة.

البربر في المغرب..

- وفقا لمصادر مستقلة فان البربر الذين يعرفون أيضا بالامازيغ (الرجال الاحرار) ولغتهم تمازيغت يمثلون أغلبية سكان المغرب البالغ تعداده 30 مليون نسمة.

- استجابت الحكومة تحت قيادة الملك محمد السادس صاحب العقلية الاصلاحية لكثير من مطالبهم.

- امتد التدريس باللغة البربرية ليشمل 1200 مدرسة وقد تم الاعلان عن خطط لانشاء قناة تلفزيونية للبربر.

- في عام 2001 أسس الملك محمد السادس مركزا للثقافة والتراث البربري.

- وفي عام 2002 بدأت الحكومة تذيع اعلانات توعية عامة باللغة البربرية تحث فيها أولياء الامور على تسجيل أبنائهم في المدارس أو كبح معدلات الانجاب المتزايدة أو رفض الفساد.

- وتعكس هذه الخطوة الاهمال الذي عانى منه المغاربة لاعوام خاصة في المناطق الريفية حيث اللغة البربرية هي اللغة الوحيدة ومعدلات الجهل تصل الى 80 بالمئة.

- بالنسبة لكثير من البربر التعامل مع الادارة أو المصارف أو الهيئة القضائية ليس سهلا اذ أن اللغة المستخدمة هي العربية.

- يعترف دستور المغرب فقط بالعربية كلغة رسمية والاسلام كدين رسمي.

- رئيس الوزراء المغربي الحالي ادريس جطو من البربر

اضيف في 30 سبتمبر, 2006 05:52 م , من قبل amine

اختلف في نسب البربر اختلافاً كثيراً، فذهبت طائفة من النسابين إلى أنهم من العرب ثم اختلف في ذلك فقيل أوزاع من اليمن، وقيل من غسان وغيرهم تفرقوا عند سيل العرم، وقيل خلفهم أبرهة ذو المنار أحد تبابعة اليمن حين غزا المغرب، وقيل من ولد لقمان بن حمير بن سبإ بعث سرية من بنيه إلى المغرب ليعمروه فنزلوا وتناسلوا فيه، وقيل من لخم وجذام كانوا نازلين بفلسطين من الشام إلى أن أخرجهم منها بعض ملوك فارس فلجأوا إلى مصر فمنعهم ملوكها من نزولها فذهبوا إلى المغرب فنزلوه، وذهب قوم إلى أنهم من ولد نقشان بن إبراهيم الخليل عليه السلام‏.‏

اضيف في 30 سبتمبر, 2006 05:56 م , من قبل amine

إن الشعب الذي تواجد بأرضه منذ ما يزيد عن 33 قرنا (أنظر كتاب ثلاثة وثلاثين قرنا من تاريخ الأمازيغيين – العلامة محمد شفيق)، وحافظ على لغته وثقافته وعاداته أمام اكتساح فينيقي وإغريقي وفارسي ووندالي وروماني وبزنطي وعربي وأوربي، والشعب الذي انحدر منه ملوك وكتاب ورجال دين عظام، لا يمكن أن تلصق به كلمة البرابرة (Barbares) في مفهومها القدحي. وأيا كان، فإننا نعتبر الكلمة قد تطور مفهومها لتدل على شعب أصيل تميز بموضوعيته وتواضعه وواقعيته

اضيف في 30 سبتمبر, 2006 06:09 م , من قبل amine

نستنتج أن منذ ظهور الإسلام لم يكونوا الامازيغ بعيدين عن حياة الرسول وأن هناك تواصل بين الامازيغ والعرب من ناحية الدين او من المعاملات التجارية التي كانت في المنطقة ، وهي كما كانت في السابق زمن الفراعنة و الامازيغ من ناحية وباقي الشعوب السامية الأسيوية من ناحية أخرى ، ونظراً لوجود المعاملات التجارية بين هذه الشعوب مما يولد التعاملات الحياتية منها اللغوية وعليه يحصل تأثر و تأثير البعض في البعض ، ومن المعلوم لدينا أن الأمة الأكثر مدنية هي التي تؤثر في الأمة الأقل مدنية وهذا ما كان بالفعل منذ الأزمنة الغابرة زمن الحضارة الفرعونية الامازيغية و باقي الأمم السامية التي كانت لا تزال متخلفة عن مواكبة هذه المدنية

اضيف في 30 سبتمبر, 2006 06:11 م , من قبل amine

هؤلاء هم البربر يا لؤي...فلا تتكلم عليهم بدون معرفة

اضيف في 30 سبتمبر, 2006 06:16 م , من قبل amine

اختي "شيخة..لايجوز لي ازالة اي تعليق من اي كان والا سنقوم مقام الحكومات التي تصادر الرأي الاخر...الاخ لؤي له كامل الحرية في التعبير ولن أحدف تعليق اي كان حتى ولو كان يخدش الحياء..هو يقدم رايه ونحن نرد عليه.

اضيف في 30 سبتمبر, 2006 06:19 م , من قبل amine

مرحبا بك اخي "محمد" ...ادلي برأيك وشاركنا النقاش...ولاتتردد في التعبير عن رايك

اضيف في 30 سبتمبر, 2006 06:22 م , من قبل amine

اخي "مصطفى"...تعليقاتك جد مهمة وتثري النقاش الدائر دون تحيز لاحد...شكرا لك...انت اعطيت حقائق عن البربر هي تغيب ن ذهن الاخ لؤي

اضيف في 30 سبتمبر, 2006 11:48 م , من قبل مصطفى الحداد

شكرا للمدونة المتميزة.أرجو الإسهام برأيك في مدونتي.
رمضان كريم

اضيف في 01 اكتوبر, 2006 11:19 ص , من قبل alaa007

دعونا من هل كلام ..

رسالة الى كل عاهرة/
انتبهي من الامراض المزمة و يجب عليكي بالفحص الطبي الشبة يومي عشان تحافظي على نظافتك و نظافت غيرك من الزباين الدائمين واغرقي في بحر الملذات
هههههههههه
(نصيحة ابليس)

اضيف في 01 اكتوبر, 2006 12:05 م , من قبل amine

اخي مصطفى..موضوعك عن التعليم جد مهم وواقعي اتمنى ان تداوم التعرض لهذه الظواهر الاجتماعية

اضيف في 01 اكتوبر, 2006 12:08 م , من قبل amine

اخي "علاء"...اكتب رسالة اخرى الى "الرجل العاهر" لكي ينظف دواخله

اضيف في 01 اكتوبر, 2006 01:50 م , من قبل amar

haramon alaykom ya 3arabb atlob min koli amazighi wa amazighia an youkati3ahoum ,wa an youfakirou fi tardihim min biladi timouzga wa choukran

اضيف في 01 اكتوبر, 2006 01:54 م , من قبل amar

bi sifati amazighi akraho al 3arabb wa man ya3mal ma3ahoum

اضيف في 01 اكتوبر, 2006 02:57 م , من قبل بو ناصر

كل الاحترام للشعبالمغربي

اضيف في 01 اكتوبر, 2006 02:57 م , من قبل بو ناصر

كل الاحترام للشعب المغربي

اضيف في 01 اكتوبر, 2006 03:01 م , من قبل بو ناصر

الاخ لؤى يمكن يكون تهور شوى.. بس كل انسان معرض للخطأ ..

اضيف في 01 اكتوبر, 2006 04:40 م , من قبل ام يزن

تموت الحرة ولا تأكل بثدييها

اموت من الجوع انا واولادي ولا اعمل هذا العمل

الله يستر على بنات المسلمين

اضيف في 02 اكتوبر, 2006 01:50 ص , من قبل لؤي

اما الاخ مصطفى اسماعيل

ما تفضلت به فهي فراسة المؤمن
ثانيا موضوع طارق فرنسا جندت البربر والسنغاليين في تحريرها من الاستعمار الالماني وجندت البربر والسنغاليين ايضا في حربها ضد فيتنام فاي فضل للبربر والسنغاليين في الامر بل ان الجزائر لم تتحرر من الاستعمار الفرنسي الا بعد ان شاهد الجزائريين كيف قاوم الفيتناميين الاستعمار الفرنسي وحقق الفيتناميين بالفرنسيين الهزيمة وهذا الذي اعطى الجزائريين الامل للتحرر من الاستعمار الفرنسي فلولا انتصار الفيتناميين على الفرنسيين فلكان الفرنسيين لا زالوا حتى الان يستعمرون الجزائر

اضيف في 02 اكتوبر, 2006 01:54 ص , من قبل لؤي

عند النظر الي منطقة شمال افريقيا نجد انها كانت عرضة للاحتلال منذ فجر التاريخ من الفينيقيين الي الروم الي الوندال ثم الروم مرة اخرى وضلت شمال افريقيا خاضعة للروم حتى جاء الفتح الاسلامي وطرد الروم
فلا يتوقع ان تظهر نشوء حضارة لمجموعات بشرية خضعت للاستعمار طوال التاريخ
وعند معاينة ما هو موجود على الارض في مناطق شمال افريقيا توجد آثار ر فينيقية ورمانية ولا توجد آثار للمجموعات البشرية البربرية و كان المجوعات البربرية تعيش حياة الترحال لذلك تم تسميت البربر ايضا النومديين وتعني الرحل فاذا الحضارة تبنى عند الاستقرار وليس في حالة الارتحال ولهذا
والمشكلة ان الدارس لحياة الاقوام التي تعيش على هامش التاريخ مثل البربر يوجه صعوبة تحديد الاصول الانثروبولوجية للبربر ثم عدم وجود آثار للبربر عدم وجود كتابة للبربر- ولننسى قليلا ـ بدعة التيفناغ

فلا اصل ولاآثار حضارية ولا تاريخ مكتوب مثلما ما هو موجود لدي الحضارات القديمة فيوجد لديها كتابة موجودة على الرقوم والنقوش الطينية او الحجرية للحضارة اليمنية القديمة والبابلية والآشورية و الفينيقية والفرعونية فهناك الخط الذي يسمى المسند في اليمن والمسماري في العراق والهيروغليفي في مصر القديمة حتى اخترع الفينيقين الابجدية
فالبربر اصلهم مجهول ومختلف فيه
لا توجد آثار حضارية تدل عليهم مثل الاهرامات وحدائق بابل المعلقة ومدائن صالح وتدمر والبتراء في البلاد العربية ونقول انه لا توجد حضارة من دون كتابة فالحضارة الفرعونية سجلوا على المعابد والاهرامات الكتابة الهيروغليفية و العراق بنوا الحدائق المعلقة و تركوا آثار تاريخية بابلية وآشورية واخترعوا الكتابة المسمارية اما البربر اين آثارهم لايوجد واين كتاباتهم لا يوجد اما بدعة التيفناغ فنسأل اين الرقوم و النقوش التاريخية التي تحوي هذه الكتابة لا توجد علما ان نقوش ورقوم الكتابة المسمارية في العراق لا زالت متوفرة والكتابة اليمنية المسماة المسند فنقوشها ورقومها لا زالت موجودة والهيروغليفية لا زالت موجودة والفينيقية لا زالت موجودة

ونعود الي محمد شفيق وكتابه عن تاريخ الأمازيغ فنقول يمكن ان يقوم أي شخص ان يؤلف اساطير ويروى حكايات من نسج خياله لا اساس تاريخي لها وما هو الا خداع للنفس و تزوير للتاريخ واخيرا لا نستطيع

اضيف في 02 اكتوبر, 2006 01:55 ص , من قبل لؤي

الاخ amine

عند النظر الي منطقة شمال افريقيا نجد انها كانت عرضة للاحتلال منذ فجر التاريخ من الفينيقيين الي الروم الي الوندال ثم الروم مرة اخرى وضلت شمال افريقيا خاضعة للروم حتى جاء الفتح الاسلامي وطرد الروم
فلا يتوقع ان تظهر نشوء حضارة لمجموعات بشرية خضعت للاستعمار طوال التاريخ
وعند معاينة ما هو موجود على الارض في مناطق شمال افريقيا توجد آثار ر فينيقية ورمانية ولا توجد آثار للمجموعات البشرية البربرية و كان المجوعات البربرية تعيش حياة الترحال لذلك تم تسميت البربر ايضا النومديين وتعني الرحل فاذا الحضارة تبنى عند الاستقرار وليس في حالة الارتحال ولهذا
والمشكلة ان الدارس لحياة الاقوام التي تعيش على هامش التاريخ مثل البربر يوجه صعوبة تحديد الاصول الانثروبولوجية للبربر ثم عدم وجود آثار للبربر عدم وجود كتابة للبربر- ولننسى قليلا ـ بدعة التيفناغ

فلا اصل ولاآثار حضارية ولا تاريخ مكتوب مثلما ما هو موجود لدي الحضارات القديمة فيوجد لديها كتابة موجودة على الرقوم والنقوش الطينية او الحجرية للحضارة اليمنية القديمة والبابلية والآشورية و الفينيقية والفرعونية فهناك الخط الذي يسمى المسند في اليمن والمسماري في العراق والهيروغليفي في مصر القديمة حتى اخترع الفينيقين الابجدية
فالبربر اصلهم مجهول ومختلف فيه
لا توجد آثار حضارية تدل عليهم مثل الاهرامات وحدائق بابل المعلقة ومدائن صالح وتدمر والبتراء في البلاد العربية ونقول انه لا توجد حضارة من دون كتابة فالحضارة الفرعونية سجلوا على المعابد والاهرامات الكتابة الهيروغليفية و العراق بنوا الحدائق المعلقة و تركوا آثار تاريخية بابلية وآشورية واخترعوا الكتابة المسمارية اما البربر اين آثارهم لايوجد واين كتاباتهم لا يوجد اما بدعة التيفناغ فنسأل اين الرقوم و النقوش التاريخية التي تحوي هذه الكتابة لا توجد علما ان نقوش ورقوم الكتابة المسمارية في العراق لا زالت متوفرة والكتابة اليمنية المسماة المسند فنقوشها ورقومها لا زالت موجودة والهيروغليفية لا زالت موجودة والفينيقية لا زالت موجودة

ونعود الي محمد شفيق وكتابه عن تاريخ الأمازيغ فنقول يمكن ان يقوم أي شخص ان يؤلف اساطير ويروى حكايات من نسج خياله لا اساس تاريخي لها وما هو الا خداع للنفس و تزوير لل

اضيف في 02 اكتوبر, 2006 01:59 ص , من قبل لؤي

الاخ amine
عند النظر الي منطقة شمال افريقيا نجد انها كانت عرضة للاحتلال منذ فجر التاريخ من الفينيقيين الي الروم الي الوندال ثم الروم مرة اخرى وضلت شمال افريقيا خاضعة للروم حتى جاء الفتح الاسلامي وطرد الروم
فلا يتوقع ان تظهر نشوء حضارة لمجموعات بشرية خضعت للاستعمار طوال التاريخ
وعند معاينة ما هو موجود على الارض في مناطق شمال افريقيا توجد آثار ر فينيقية ورمانية ولا توجد آثار للمجموعات البشرية البربرية و كان المجوعات البربرية تعيش حياة الترحال لذلك تم تسميت البربر ايضا النومديين وتعني الرحل فاذا الحضارة تبنى عند الاستقرار وليس في حالة الارتحال ولهذا
والمشكلة ان الدارس لحياة الاقوام التي تعيش على هامش التاريخ مثل البربر يوجه صعوبة تحديد الاصول الانثروبولوجية للبربر ثم عدم وجود آثار للبربر عدم وجود كتابة للبربر- ولننسى قليلا ـ بدعة التيفناغ

فلا اصل ولاآثار حضارية ولا تاريخ مكتوب مثلما ما هو موجود لدي الحضارات القديمة فيوجد لديها كتابة موجودة على الرقوم والنقوش الطينية او الحجرية للحضارة اليمنية القديمة والبابلية والآشورية و الفينيقية والفرعونية فهناك الخط الذي يسمى المسند في اليمن والمسماري في العراق والهيروغليفي في مصر القديمة حتى اخترع الفينيقين الابجدية
فالبربر اصلهم مجهول ومختلف فيه
لا توجد آثار حضارية تدل عليهم مثل الاهرامات وحدائق بابل المعلقة ومدائن صالح وتدمر والبتراء في البلاد العربية ونقول انه لا توجد حضارة من دون كتابة فالحضارة الفرعونية سجلوا على المعابد والاهرامات الكتابة الهيروغليفية و العراق بنوا الحدائق المعلقة و تركوا آثار تاريخية بابلية وآشورية واخترعوا الكتابة المسمارية اما البربر اين آثارهم لايوجد واين كتاباتهم لا يوجد اما بدعة التيفناغ فنسأل اين الرقوم و النقوش التاريخية التي تحوي هذه الكتابة لا توجد علما ان نقوش ورقوم الكتابة المسمارية في العراق لا زالت متوفرة والكتابة اليمنية المسماة المسند فنقوشها ورقومها لا زالت موجودة والهيروغليفية لا زالت موجودة والفينيقية لا زالت موجودة

ونعود الي محمد شفيق وكتابه عن البربر فنقول يمكن ان يقوم أي شخص ان يؤلف اساطير ويروى حكايات من نسج خياله لا اساس تاريخي لها وما هو الا خداع للنفس و تزوير للتاريخ واخيرا لا

اضيف في 02 اكتوبر, 2006 02:03 ص , من قبل لؤي

الأخ amine

الجزء الاخير من الرد لم يظهر ساعيده

=====
ونعود الي محمد شفيق وكتابه عن البربر فنقول يمكن ان يقوم أي شخص ان يؤلف اساطير ويروى حكايات من نسج خياله لا اساس تاريخي لها وما هو الا خداع للنفس و تزوير للتاريخ واخيرا لا نستطيع ان نمنع الاخرين من ان يتوهمون واختم البربر اقوام عاشوا على هامش التاريخ وسقطوا تحت الاستعمار المتوالي عليهم طوال الازمنة الماضية فلا تاريخ ولا حضارة ولا اصل .

اضيف في 02 اكتوبر, 2006 03:12 ص , من قبل law2000

أخوانى الأعزاء 00 الفجر والدعارة 00 لايرتبطون بالفقر أو الغنى 00 بل بالتنشئة والتربية 00 وليس كل الخلجيين أشرار 00 وليست كل الخليجيات من الحرائر 00 والا ماوجدت رجل الأعمال لديه سكرتيرة فلبينية 00 وسيدة القصر لديها سائق مصرى أو سودانى 00 ياأخوانى المهم التربية 00 والمنزل 00 الذى تهدم بزعم 00 مشاكل العمل 0 ودمتم بخير 0

اضيف في 02 اكتوبر, 2006 03:20 ص , من قبل لؤي

الأخ amine

أعلام الدول للمشاركين لا تظهر

اضيف في 02 اكتوبر, 2006 03:59 ص , من قبل لؤي

الاخ amine
وجدت هذه العبارة في ردك السابق
( كان بالفعل منذ الأزمنة الغابرة زمن الحضارة الفرعونية الامازيغية
- - - - - - - --
و باقي الأمم السامية التي كانت لا تزال متخلفة عن مواكبة هذه المدنية )

لا يوجد شيء اسمه الحضارة الفرعونية الامازيغية وهذه كذبة صلعاء ليس لها اساس ثانيا القول الامم السامية التي كانت لا تزال متخلفة فاقول ياله من جهل لان اول الحضارات في التاريخ كانت هي التي بناها الساميون في العراق واليمن وبلاد الشام

اضيف في 02 اكتوبر, 2006 04:00 ص , من قبل لؤي

الاخ amine
وجدت هذه العبارة في ردك السابق
( كان بالفعل منذ الأزمنة الغابرة زمن الحضارة الفرعونية الامازيغية
- - - - - - - --
و باقي الأمم السامية التي كانت لا تزال متخلفة عن مواكبة هذه المدنية )

وارد انا لؤي

لا يوجد شيء اسمه الحضارة الفرعونية الامازيغية وهذه كذبة صلعاء ليس لها اساس ثانيا القول الامم السامية التي كانت لا تزال متخلفة فاقول ياله من جهل لان اول الحضارات في التاريخ كانت هي التي بناها الساميون في العراق واليمن وبلاد الشام

اضيف في 02 اكتوبر, 2006 12:09 م , من قبل amine

اخ عمار...انت تلتقي مع "لؤي" في افكاره...هو يمقث البربر وانت تكره العرب...لماذا لاتفتحان حوار بينكما للدفاع عن ارائكما
كتب الاخ عمار التالي :"حرام عليكم ياعرب..اطلب من كل امازيغي وامازيغية ان يقاطعوا العرب وان يفكروا في طردهم من بلاد "تيموزكا"...بصفتي امازيغي أكره العرب ومن يتعامل معهم"

اضيف في 02 اكتوبر, 2006 12:12 م , من قبل amine

شكرالك اخي بوناصر...كما لاحظت انت فالاخ لؤي متهور بعض الشيئ ويقول اي شيئ

اضيف في 02 اكتوبر, 2006 12:16 م , من قبل amine

قولك حق ياام يزن...بارك الله فيك وأكثر من امثالك

اضيف في 02 اكتوبر, 2006 12:23 م , من قبل amine

اخ لؤي...انت تغالط التاريخ وتزور الحقائق وتومن بما تريد...الوقائع التاريخية لاتكذب على احد...ولاتظن انك فقط وحدك لك الحقيقة وان الاخرون يزورون ما حدث بالفعل...

اضيف في 02 اكتوبر, 2006 12:28 م , من قبل amine

لك الحق فيما كتبت اخي "لاو"...التربية فقدناها ففقدنا الاخلاق واصبح المجتمع العربي يعرف ظواهر فسق ومجون كانت غائبة عليه

اضيف في 02 اكتوبر, 2006 12:30 م , من قبل amine

اخ لؤي..لم أفهم بعد أسباب كرهك للبربر...هل تفضلت واخبرتنا بالسبب

اضيف في 02 اكتوبر, 2006 01:07 م , من قبل لؤي

الاخ amine

اذكر لي ماهي المغالطة التاريخية التي تقصدها
واين هو تزوير الحقائق
وماهي الوقائع التاريخية التي تقصدها اذكرها لنا مع الامثلة

الفينيقيين احتلوا شمال افريقيا و تركوا آثار و جاء بعدهم الروم وتركوا آثار فاين آثار البربر السكان الاصليين لشمال افريقيا لا يوجد آثار
للبربر فالبربر اقوام عاشوا على هامش التاريخ وسقطوا تحت الاستعمار المتوالي عليهم طوال الازمنة الماضية فلا تاريخ ولا حضارة ولا اصل .

اضيف في 02 اكتوبر, 2006 01:14 م , من قبل لؤي

الأخ amine
راي البربري عمار اسعدني واشجعه عليه لان هذا هو المطلوب فانا اريد ان يكون اختلاف بين العرب والبربر لان العرب لا يشرفهم ان يكون البربر ينسبون للعرب ولا اريد اي تقارب بين العرب والبربر

اضيف في 02 اكتوبر, 2006 03:39 م , من قبل مصطفي أسماعيل

الحمد الله
و شكراً للأخوة الأفاضل
لاحظت توقف الالفاظ النابية بصورة واضحة و ذلك أشارة واضحة على رحمة أول هذا الشهر الكريم و أنشالله ننال المغفرة في أوسطه على كل ماأقترفنا
من ذنوب و ننسأل الله أن يعتقنا من النار في أخرة
و بعد ,,

حقيقة مصطلح البربر
شاع حول لفظة البربر تصور مبني على كل ما هو متوحش أو همجي أو بدائي أو نحو ذلك. ولا يعدو هذا التصور المعنى اللغوي الموجود في القواميس سواء العربية أم الأجنبية التي تتضمن أكثر من مغالطة، حيث لا يرجع أصحابها إلى تاريخ هذا المصطلح ليثبتوا جذوره الحقيقية الأولى، ويطلعوا على الكيفية التي نشأ بها، بل ويتعقبوا تطوراته اللغوية وتبدله المعنوي، فيدركوا أن أصل هذه الكلمة إغريقي صرف، حيث سمى اليونانيون القدامى كل من لا يتكلم بالإغريقية (بارباروس)، ثم استعار الرومان نفس المصطلح فأطلقوه على الأجانب، وبالتحديد الخارجين عن طاعة الإمبراطورية الرومانية والكارهين لأفكارها الاستبدادية والرافضين لنفوذها العسكري. وبما أن الأمازيغ كما يشهد التاريخ تمردوا على الحكم الروماني العاتي، ورفضوا تمام الرفض وبكل الوسائل المادية والمعنوية سيادته، فقد نعتوا من قبله ب(Barbari)! أشار المؤرخ شارل أندري جوليان في كتابه تاريخ أفريقيا الشمالية "إلى أن البربر لم يطلقوا على أنفسهم هذا الاسم، بل أخذوه من دون أن يروموا استعماله عن الرومان الذين كانوا يعتبرونهم أجانب عن حضارتهم، وينعتونهم بالهمج، ومنه استعمل العرب كلمة بر ابر وبرابرة." لماذا ننساق وراء مقولة رومانية، تبناها أصحابها قصد تدعيم أغراض سياسية واستعمارية بحتة، فنطوعها تعسفا لتسري على شعب بريء منها، ولا نسأل أنفسنا ولو مرة واحدة ما إذا كان كل من يدافع عن أرضه، ويذود عن حياضه بربريا أم همجيا أم متوحشا أم غير ذلك؟! _ كما يشوه الآن بعض اعداء الاسلام المسلمين ويطلقون اسم ارهابي كصفة للمسلم
***اللهم من أرادنا و أراد المسلمين بسوءفأشغله في نفسه ****

اضيف في 02 اكتوبر, 2006 03:50 م , من قبل سليم عبد الرحمن

بسم الله الرحمن الرحيم
1.يااخوان انتم تخالفون هدي رسولكم الكريم صلى الله عليه وسلم بطريقتكم هذة ولا يحق لكم باي شكل من الاشكال تعمييم الاحكام على الشعوب ففي كل مكان صالح و طالح حسن وسيئ انتم تزيدون من الفجوة التي خلفها الاستعمار بيننا.
2.اشكر الاخ مصطفى اسماعيل على كلماته الذهبية
3.الاخ لؤئ انت رجل مثقف حسب ما رايت من تعليقاتك ارجو ان تكون متعقل في الحكم على المغاربه والاخ اميين قصد بتدوين هذة المدونه تحذير الفتيات الاتي يذهبن الى الغربه سواء في الخليج او غيره وربما رايت انت ما يحدث من بعض الرجال والشباب الخليجيين "انا اتكلم عن الخليجيين لانني منهم و جاء ذكرهم في المدونه"من افعال لا اضن انها تشرف وقد شاهدت بنفسي للاسف من الشباب مواطنين في احدى الدول العربية ما يسود الوجة واصبحت اخجل من الناس هناك وادافع عن بلدي ولاكن ماذا تعل في تصرفات الشباب الذين اشبه ما يكونو بالبهايم و الشعوب التي ترى افعال هذة الاقلية للاسف تحكم على الباقى بنفس الحكم.
4.الشباب الذين يسافرون الى الدول الاخرى انتم تعكسون صورة عن بلادكم واهلكم اعملوا على وضع صورة حسنة وهذة الضاهرة التي نناقشها هي احد مخلفات تصرفات الشباب الطائش عديم المبالاة.وشكراً

اضيف في 02 اكتوبر, 2006 10:08 م , من قبل مصطفي أسماعيل
من المملكة العربية السعودية

بوركت ياخي سليم. و الله كلامك يدل على أنك أنسان متصالح مع نفسه و هذا أول ركائز المسلم الحقيقي فأنت كخليجي مستنير تري الحق حق و الباطل باطل . و لا تدافع عن قوم لمجرد أنهم قومك و لكنك تتبع كلام نبينا محمد ( لا فرق بين عربي و اعجمي الا بالتقوي ). حقيقي لو قرأت ماكتبت من قبل لعلمت أني أعنيك و أعني من هو على شاكلتك من الخليجي ذو الفطرة الحسنه
و سامحوني لأني سوف أستعير كلام قلته من قبل (ما أجمل أن تتعامل مع خليجي على فطرته الطيبة , بكرمه و تقاليده و أخلاقه العاليه ( و هولاء لا يقصدهم الاخوة الساخطين على النظام في الخليج ولا يستطيع كائن كان أن يتكلم عن هولاء الناس بسوء. أما ما يقصدهم الاخوة فهم من يرونهم بأم أعينهم في بلدانهم من فساد بعض الخليجين في المراقص والدور المشبوة و الحانات و الكباريهات

.أو ما يرونه من الظلم و الاجحاف في عملهم في دول الخليج بشكل عام . و لست أذكر تحديداً الكويت .
(ألست معي يا لؤي في ذلك ؟؟؟؟( بدون تحيز )
.و أود من أخي لؤي أن يفطن لذلك لانه يري نصف الكوب الفارغ فقط .
لؤي ... أعتقد ان الموضوع واضح الان تماماً
و أحب أن أري لؤي الذي يشارك في الموضوع بعقلية لؤي المثقف , القاريء الجيد الذي يحمل الكثير من المعلومات
نود يا أخواني أن نناقش الموضوع بمنطقية و بعيداً عن أي عنصرية أو كبر
( لا يدخل الجنة من كان في قلبه مثقال ذرة من كبر )
و نفكر سوياً و سوف أبدأ بوضع أول فكرة لو سمحتولي و هي تختص بحكومة الدولة التي تسمح بخروج مواطنيها للعمل بالخليج أو اوروبا أو أي مكان في العالم
لماذا لا نفعل مثل حكومة الفلبين ؟؟؟؟؟
فعندما يسافر الفلبيي للعمل بأي دولة لا يمكن ان يستغل أو يعمل في مهنة غير التي ذهب اليها . و لهذا لا تستطيع أي شركة كانت أن تسرق حقه أو تجعله يعمل ساعات أكثر أو تجعله يعمل في مهنة غير التي أتي اليها... وأذكر موقف حدث مع صديق لبناني و اخر مصري و أخر سوري وفلبيني و كانو يعملون في شركة مجاورة . و فجاءة أمتنع الكفيل عن أعطاء رواتبهم لمدة 4 شهور فذهبوا جميعاً لسفارتهم. أتدرون ماحدث .. الوحيد الذي أخذ حقوقه كاملة هو الفلبيني ( فحسبنا الله و نعيم الوكيل ).
أخي أمين ...أول أعمدة المشكلة في الحكومات التي تسرح المواطنين من غير ان تسأل عن حقوقهم أو عقودهم وذلك ما يجعل الاخر

اضيف في 03 اكتوبر, 2006 01:08 ص , من قبل ريم

لا يجب ان نعمم فالدعارة في كل مكان حتى بين السعوديات اللواتي لا يحترمن الحرم لم يكذبوني ادخل الى هذه المواقع http://aljareema.com/newss/wmview.php?ArtID=242
ولمن يقول بان شرائط الدعارة وجدت في المغرب هل نسي شريط الراقصة دينا مع ابوفتوح ولست الوحيدة بل كثيرات من فنانات مصر
على اقل في المغرب لم نسمع بزوج يصور زوجته عارية برغم من انها منتشرة في الخليج ومصر

اضيف في 03 اكتوبر, 2006 04:36 ص , من قبل لؤي


من يقوم بالدعارة هم البربر مع السياح الاوروبيون وليس الخليجيين

لماذا الكيل بمكيالين

دبي - العربية. نت

قضت محكمة مغربية بإدانة 13 متهما بالانتماء لشبكة تمارس الشذوذ الجنسي وتصوير أفلام إباحية وحكمت عليهم بالسجن فترة مجموعها 31 عاما مع النفاذ، فيما أخلت سبيل أربعة آخرين بينهم مواطن فرنسي، لعدم ثبوت التهمة عليهم.

وكانت المحكمة الابتدائية في مراكش التي أصدرت أحكامها يوم السبت الماضي 4-3-2006، قد تابعت المتهمين بتشكيل شبكة لممارسة الشذوذ الجنسي، في ضوء تحقيقات أجرتها الشرطة القضائية حول موقع فرنسي الكتروني يعرض أفلاماً خليعة تم تصويرها بأماكن مختلفة في المدينة المعروفة بطابعها السياحي منها أحد دور الضيافة في منطقة أوريكا، وآخر بباب دكالة في الجانب القديم للمدينة، بالإضافة إلى قاعة للرياضة.

وبحسب صحيفة "الرأي العام" الكويتية، أفضت التحقيقات إلى أن أحد المغاربة (حكم عليه بالسجن ست سنوات) كان وسيطا لمواطن فرنسي في استقطاب شباب تتراوح أعمارهم ما بين 19 و24 عاما من أجل ممارسة الشذوذ الجنسي مقابل إغراءات مالية، وتصويرهم على أقراص مدمجة تعرض على موقعه الالكتروني، أو تباع مستقلة,

وجاء الكشف عن هذا الملف في نطاق حملة تشنها السلطات المغربية لمحاربة السياحة الجنسية التي باتت من الظواهر المستفحلة والمغذية للقطاع السياحي، ففي مدينة مراكش وحدها ارتفع عدد الملفات المتعلقة بجنح الفساد والتحريض على الدعارة والشذوذ الجنسي والخيانة الزوجية التي أحيلت على النيابة العامة، خلال العام الماضي، 494 ملفا مقابل 433 عام 2004، فيما بلغ عدد الأشخاص المتورطين فيها 897 شخصا منهم 791 امرأة، بينما بلغت ملفات القوادة 32 ملفا اعتقل في إطارها 29 كلهن من النساء.

وجرت في هذه الحملات مطاردة المئات من محترفات الدعارة بأماكن نشاطهن كالمقاهي والملاهي والشوارع والبيوت المشبوهة، كما جرت مداهمات للشقق المفروشة التي تعد أوكارا تقليدية للاستغلال الجنسي، غير أن النتائج التي أسفرت عنها كانت مثيرة للاهتمام، فقد لوحظ أن الظاهرة باتت خطيرة جدا واتخذت أبعادا كبرى، إذ لم يعد الأمر يقتصر على ممارسات فردية هنا وهناك، بل اتضح أن الأمر متعلق بشبكات عالمية منظمة وجدت في بعض المدن المغربية، وخصوصا مراكش مكانا خصبا لأف

اضيف في 03 اكتوبر, 2006 05:05 ص , من قبل لؤي


البربرية الحقيرة المدعوة ريم
اولا يا بربرية الخبر يتحدث عن فتاتان ارتكبوا جريمة و السعوديات ليسوا من الملائكة ويبدو ان الغباء عند البربر يبدو صفة متأصلة لماذا لانه يا غبية هناك فرق بين التصرفات الشاذة التي تتم على المستوى الفردي
والظواهر الشاذة من الدعارة الجماعية التي تتم بشكل منظم و تاخذ الطابع التجاري اما موضوع شريط الراقصة دينا فهناك فرق بينه وبين اشرطة فيليب السرفاتي فشريط دينا كان مع زوجها اما شريط فيليب السرفاتي مع البربريات فهي اشرطة دعارة تمت مقابل مال .

اضيف في 03 اكتوبر, 2006 05:25 ص , من قبل لؤي

سليم عبد الرحمن

حسب القوانين في بعض الدول يكون تاجر المخدرات يتلقى عقوبة مشددة تصل الي حد الاعدام اما المتعاطي فعقوبته اقل من تاجر المخدرات كذلك المجرم الحقيقي في قضية الدعرة المنظمة هو القواد او القوادة الذين يقومون بتصدير البلاوي البربرية الي الخارج وفي موضوع خبر المدونة يتم تحميل الخليجين وساخة البربر فالمغرب معروفة بالدعارة والشذوذ والمخدرات وهنا سؤال من الذي يزرع المخدرات في المغرب هل هم الخليجيون من الذي قام بتصوير الفتيات وهو يمارس معهم الجنس ونشر صورهم في الانترنت انه سائح بلجيكي وهو فيليب سرفاتي وليس خليجي لماذا لا تذكرون قصص تصدير الفتيات الي مواخير اوروبا وإسرائيل والمدرس الفرنسي الذي يلوط بالصبيان اضافة ان الخليجين الذين يزورون المغرب اعدادهم قليلة مقارنة بالسياح الاوروبيين بل ان افعال السياح الاوربيين وشذوذهم واخبارهم نشرت في الصحف وقد اوردت في ردي السابق مثال على ذلك وهذا رابط للشواذ يروجون عن بيوت للضيافة في المغرب يملكه شواذ اوروبيين يستقبلون به الشاذين من البربر والاوربيين لماذا الكيل بمكيالين

http://www.gay-provence.org/gay.php?r=19

اضيف في 03 اكتوبر, 2006 11:24 ص , من قبل Sheikha

المتخلف المتعقد من البربر ما عنده شغله ؟ خرج عن موضوع النقاش و ما أدري كم دافع حق مدرس التاريخ الفاشل على معلوماته الخاطئة عن البربر و أعيد أقول : الحمد لله المغاربة شعب واحد ومو بعنصريين عشان نميز بين بربر و غيرهم و اللي يتكلم عن الأص: من وين أصلك ؟ يا بندر عباس أو الهند أو باكستان. من وين بتجيك العروبة يا متخلف؟ و ما في غيرك يشكك فحضارة و عروبة البربر؟ الحمد لله واثقين من أصالتنا و عروبتنا و عراقتنا و ما يهزنا ريح (اللي هو المتخلف) يا جبل (المغاربة-البربر)يوم درسنا التاريخ درسنا عن المغرب بس ما كان في شيئ فالتاريخ إسمه الكويت و صدد من قال : كل يعمل بأصله و إنت ما عندك أصل و مقهور من أسيادك المغاربة البربر

اضيف في 03 اكتوبر, 2006 11:50 م , من قبل amine

اخ لؤي...اصبحنا نخوض معك في تاريخ البربر رغم ان هذا ليس لب الموضوع...لد صرفتنا عن القضيةالاساسية وهي الفساد العربي...انت لم تتكلم عليه بمنطق الاشياء ...ياحبدا لو أتحفتنا بافكار تخص الموضوع

اضيف في 03 اكتوبر, 2006 11:54 م , من قبل amine

سأخصص مقالة بعنوان "عنصرية عربي/عنصرية بربري" واوجه لك الدعوة لتكتب فيها ماتشاء من الان...هناك اشخاص ينتظرون الفرصة للتعبير عن عنصريتهم تجاه الاخرين

اضيف في 03 اكتوبر, 2006 11:58 م , من قبل amine

اذا كان تصريح الاخ عمار قد أسعدك فهو سيسعده حتما ان يصنفك في خانة من لايحبهم وله الحق في ذلك...انت تشجع علىالتفرقة والكره والتنافر بين البشر

اضيف في 04 اكتوبر, 2006 12:04 ص , من قبل amine

اخي مصطفى...تدخلك في محله لانه يعبر بجلاء على ان هنالك مغالطات وافكار سيئة نحملها عن البربر وهم منها براء...واكثر ما يؤلم ان كلمة بربري التصقت دوما بكلمة همجي وهذا غلط

اضيف في 04 اكتوبر, 2006 12:15 ص , من قبل amine

اخي سليم...الاخ لؤي لم يفهم بعد ان الفساد ظاهرة تخص كل الدول وانه ليس هناك بلد لاياني من تبعاته..وان بعض العرب سامحهم الله لايعرفون حتى كيف يفسدون...ان ما نراه هنا في المغرب وما يصدر من بعهم يندى له الجبين...ولكن هذا ليس مبررا للقول بان كل الخليجيين يفعلون ذلك...نريد للقلة ان تفسد والاكثرية ان تصلح الفساد

اضيف في 04 اكتوبر, 2006 12:19 ص , من قبل amine

اخي مصطفى انت وضعت اصبعك على نقطة مهمة وهي ان الحكومات العربية لاتولي اهتماما بمواطنيها ولا تتابعهم وهم بعيدين عن الوطن...فقط الحكومات تهتم بالعملة الصعبة التي يرسلها العامل الى اسرته وهي لها في ذلك منافع

اضيف في 04 اكتوبر, 2006 12:22 ص , من قبل amine

اختي "ريم"...لقد دخلت الى الموقع وقرات في الكثير عن الفساد الذي يعم بلاد العرب...شكرا لك على الرابط

اضيف في 04 اكتوبر, 2006 12:26 ص , من قبل amine

ملاحظة اخ لؤي...انت تطلق كلمة بربري عى كل من يخافك الرأي...ياترى ماذا سنطلق عليك؟؟...لاتكن عنصري بهذه الدرجة واترك ذلك لحلقي الرؤوس ف المانيا الذين يمقتون بعض الاجناس

اضيف في 04 اكتوبر, 2006 12:31 ص , من قبل amine

اختي "شيخة"..فعلا الاخ لؤي خرج عن الموضوع واقحمنا في موضوع البربر والعنصرية...وهو لحد الان لم يجبني عن سؤالي :"لماذا يكره البربر؟؟

اضيف في 04 اكتوبر, 2006 03:20 ص , من قبل سليم عبد الرحمن

بسم الله الرحمن الرحيم
الاخوان الاحبه السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة تحية الاسلام الخالده تمعنو فيها جيداً حتماً ستتوقفون عن النقاش الحاد والكيل بمكيالين و دفع الشبهات عن جنسياتكم و الصاقها بالاخرين تخيلو معي ان احد اصدقائكم من العلماء والفقهاء دخل الموقع و قراء التعليقات وعرف بصورة او باخرى ان صاحب هذا التعليق هو انت صديقة الحميم اتقو الله في هذا الشهر الكريم واصلحوا مابينكم وعودو اخوان متحابين في الله يغفر لنا ولكم الله فقد دخلنا عشر المغفره اغنموا الفرصة يا احبتي
اخي لؤي اخي امين اختي شيخة اختي ريم ادعوكم الى التصالح في هذة العشر المباركة وشكراً

اضيف في 04 اكتوبر, 2006 06:56 ص , من قبل لؤي


المتخلفة البربرية Sheikha او افضل ان اسميك على اسم المغنية البربرية الشهيرة الرايسة او الشيخة فاطمة تبعمرانت المغنية الشعبية التي تهز طيزها كعادة رقص البربريات

المغرب ليس شعب واحد بل هناك اعراق مختلفة فهناك بربر و هم الاغلبية ثم العرب والاندلسيين والصقليين والزنوج واليهود وهناك اكثر من 4 لغات
3 لغات بربرية تشلحيت - تاريفت - تمازيغت + اللغة العربية
ثانيا ذكرتي يا جاهلة مدينة بندر عباس ماذا تعرفين عن بندر عباس طبعا لا شيء لانه يا بربرية يا حقيرة لا تعرفين ان الساحل الشرقي لايران سكانه عرب من الخليج الي حدود العراق وتسمى منطقة عربستان واهلها عرب
ثانيا ايران والهند والباكستان يا بربرية ياجاهلة لا تعلمين انهم افضل من البربر لماذا لان اصول الفرس والهنود معروفة ولهم حضارة قديمة معروفة اما قولك انه ما كان في التاريخ اسم الكويت يا جاهلة الكويت كانت تسمى قديما كاظمة فعلى أرضها وقعت معركة ذات السلاسل بين المسلمين بقيادة خالد بن الوليد وبين الفرس بقيادة هرمز في شهر محرم سنة 12 هـ وانتصر فيها المسلمون على الفرس
و لعلمك ان المغرب لم يكن اسمه سابقا المغرب بل كان يسمى قديما موريطانيا الطنجية
واختم
البربر اقوام عاشوا على هامش التاريخ وسقطوا تحت الاستعمار المتوالي من فينيقين ورومان وو ندال واسبان وبرتغاليين عليهم طوال الازمنة الماضية فلا تاريخ ولا حضارة ولا اصل .

التوقيع سيدك وتاج راسك العربي لؤي

اضيف في 04 اكتوبر, 2006 06:58 ص , من قبل لؤي

الأخ amine

الفساد بربري وليس عربي لان الفساد البربر متنوع من دعارة مصدرها المغرب و مخدرات تزرع في المغرب الشواذ في ساحة الفنا في المغرب لذلك يسمى فساد بربري اما افكاري بخصوص الموضوع يا حبذا تنشر القصة الكاملة لقضية السائح البلجيكي الذي قام بممارسة الجنس في ادبار البربريات والبول علي وجوه الفتيات البربريات وهن مرتديات الجلباية المغربية ثم تصوير العديد من الفتيات وهو يمارس معهم الجنس بعد ان كان وعدهم بان يوفر لهم فيزا للسفر لبلجيكا ويا حبذا كذلك تنشر قصة المدرس الفرنسي الذي قام بممارسة الجنس مع الصبيان البربر في اكادير واللواط بهم وغيرها من الفضائح البربرية وبدل ان تلقي اتهام على الخليجيين عليك ان تتذكر افعال الاوربيين وشركائهم من البربر واتمنى ان يمنع الخليجيين من زيارة المغرب لانه لا يوجد في المغرب ا غير الزبالة والذباب والوساخة والسحر والشعوذة والفقر والدعارة واللوط والشحاذة واتمنى ان تمنع الحكومة المغربية سفر المغاربة الي الدول العربية لاننا لا نرحب بكم كمواطنين واشجع على ان لا يكون هناك أي تقارب بين العرب والبربر فالافارقة جيرانكم اقرب لكم وانا لا اكره البربر لكن اشعر بالتفوق العنصري على البربر و على حليقي الرؤوس العنصريين كما تسميهم

اضيف في 04 اكتوبر, 2006 06:59 ص , من قبل لؤي

الأخ amine

الفساد بربري وليس عربي لان الفساد البربر متنوع من دعارة مصدرها المغرب و مخدرات تزرع في المغرب الشواذ في ساحة الفنا في المغرب لذلك يسمى فساد بربري اما افكاري بخصوص الموضوع يا حبذا تنشر القصة الكاملة لقضية السائح البلجيكي الذي قام بممارسة الجنس في ادبار البربريات والبول علي وجوه الفتيات البربريات وهن مرتديات الجلباية المغربية ثم تصوير العديد من الفتيات وهو يمارس معهم الجنس بعد ان كان وعدهم بان يوفر لهم فيزا للسفر لبلجيكا ويا حبذا كذلك تنشر قصة المدرس الفرنسي الذي قام بممارسة الجنس مع الصبيان البربر في اكادير واللواط بهم وغيرها من الفضائح البربرية وبدل ان تلقي اتهام على الخليجيين عليك ان تتذكر افعال الاوربيين وشركائهم من البربر واتمنى ان يمنع الخليجيين من زيارة المغرب لانه لا يوجد في المغرب ا غير الزبالة والذباب والوساخة والسحر والشعوذة والفقر والدعارة واللوط والشحاذة واتمنى ان تمنع الحكومة المغربية سفر المغاربة الي الدول العربية لاننا لا نرحب بكم كمواطنين واشجع على ان لا يكون هناك أي تقارب بين العرب والبربر فالافارقة جيرانكم اقرب لكم وانا لا اكره البربر لكن اشعر بالتفوق العنصري على البربر و على حليقي الرؤوس العنصريين كما تسميهم

اضيف في 04 اكتوبر, 2006 10:04 ص , من قبل amine

اخي سليم...دعوتك للتصالح واستخدام العقل في المناقشة مرحب بها جدا ولكن الظاهر لؤي لايحبد الامر ويتمادى في اقواله

اضيف في 04 اكتوبر, 2006 12:08 م , من قبل amine yaya
من المغرب

اخ لؤي انت أبنت بوضوح عن عنصرية مقيتة تحتل دواخلك وانت بهذا تضرب مبادئ الاسلام السمح في الصميم...ماذا تركت للصهاينة ليكتبوه عنا...اذا ما قرأوا كلماتك فسيبعثون لك بوسام

اضيف في 04 اكتوبر, 2006 12:24 م , من قبل amine yaya
من المغرب

تتناقض مع نفسك عندما تكتب بانك لاتكره البربر...هذه هي قمة الكراهية وتزيد وتقول بانك تشعر بالتفوق العنصري على البربر...ماهذا التناقض في اقوالك...الشجاعة الادبية تنقصك لتقول علانية انك تكره البربر...اما ان تلف وتدور فذلك جبن ادبي

اضيف في 04 اكتوبر, 2006 12:32 م , من قبل amine yaya
من المغرب

الفساد بربري وليس عربي...جميلة جملتك...حتى في تصنيف الفساد فانت عنصري...لاحظ جيدا انني لااتعرض لبلدك الكويت باي سوء وعندي اخبار كثيرة مستقاة من جرائد كويتية عن الفساد عندكم...اعرف جيدا ان المفسدين قلة وان الطيببين من الكويتيين كثر والحمد لله...اتقي الله يا لؤي فالفساد لادين له ولا وطن لالون

اضيف في 04 اكتوبر, 2006 12:32 م , من قبل amine yaya
من المغرب

الفساد بربري وليس عربي...جميلة جملتك...حتى في تصنيف الفساد فانت عنصري...لاحظ جيدا انني لااتعرض لبلدك الكويت باي سوء وعندي اخبار كثيرة مستقاة من جرائد كويتية عن الفساد عندكم...اعرف جيدا ان المفسدين قلة وان الطيببين من الكويتيين كثر والحمد لله...اتقي الله يا لؤي فالفساد لادين له ولا وطن لالون

اضيف في 04 اكتوبر, 2006 12:39 م , من قبل amine yaya
من المغرب

(واتمنى ان يمنع الخليجيين من زيارة المغرب لانه لا يوجد في المغرب ا غير الزبالة والذباب والوساخة والسحر والشعوذة والفقر والدعارة واللوط والشحاذة واتمنى ان تمنع الحكومة المغربية سفر المغاربة الي الدول العربية لاننا لا نرحب بكم كمواطنين واشجع على ان لا يكون هناك أي تقارب بين العرب والبربر)....
هذا ماكتبه قلمك العنصري يا لؤي...قمة الابتذال والعنصرية والهمجية الكلامية والكبر على الفاضي...من يقرأ كلماتك يتقيئ

اضيف في 04 اكتوبر, 2006 05:22 م , من قبل لؤي

صحيح كلامك لا عنصرية في الاسلام

نعم انا لا اكره البربر وانما اقول انا متفوق على البربر عرقيا وهذا لا يعني اني اكره البربر ثانيا اهل بلدي ليسوا ملائكة واذا حدث منهم خطأ فيعتبر تصرف فردي وليس ظاهرة اجتماعية لكن الفساد عند البربر مرتبط بالتراث والثقافة البربرية ان التراث البربري متسامح من قضايا اللواط والشذوذ الجنسي
وانقل كلمات لسفير المانيا السابق في المغرب الذي اعلن اسلامه وكان بطبيعة عمله يعرف عن المغرب يقول في كتابه الذي عنوانه (الطريق الي مكة _ مراد هوفمان ) اقتبس من نص الكتاب بداية الاقتباس ( ولست مبالغا اذا قلت انه لا يوجد مكان آخر به ذلك القدر من التسامح حيال الشذوذ الجنسي الذي يوجد في المغرب وربما ذلك يفسر ذلك حضور كثير من الفنانين الشواذ او المخنثين الامركيين امثال تنسي ويليامز - ترومان كابوت - ويليام بوردز الي طنجة والعيش فيها عندما كانت ما تزال منطقة دولية الو الذين قضوا حياتهم فيها مثل شارلز وجين بولس وتجذب طنجة حتى اليوم الكثير من السياح الشواذ جنسيا - الفصل التاسع ) انتهى الاقتباس وفي موضع آخر من الكتاب يتكلم عن السحر الاسود الذي ينتشر في المغرب يقول السفير الالماني السابق في المغرب مراد هوفمان وتشتهر قبائل الريف بممارسة هذا الفن الأسود - المقصود السحر الأسود وان لم تكن منفردة وحدها بذلك المصدر كتاب الطريق الي مكة السفير الالماني السابق في المغرب مراد هوفمان
كما تعرف انه في ساحة الفنا يقوم رجال البربر المخنثين بلبس ملابس المرأة والرقص لجذب الزبائن يعني الانحراف والشذوذ في تراث البربر الشعبي
ونسيت في ر دي السابق ان اضيف
علاوة على ما ذكر (واتمنى ان يمنع الخليجيين من زيارة المغرب لانه لا يوجد في المغرب ا غير الزبالة والذباب والوساخة والسحر والشعوذة والفقر والدعارة واللوط والشحاذة واتمنى ان تمنع الحكومة المغربية سفر المغاربة الي الدول العربية لاننا لا نرحب بكم كمواطنين واشجع على ان لا يكون هناك أي تقارب بين العرب والبربر)..
يضاف لما سبق يشتهر البربر بزراعة المخدرات وتصنيعها وتصديرها

اضيف في 05 اكتوبر, 2006 02:03 ص , من قبل amine yaya
من المغرب

انت تقول انك لاتكره البربر ولكن متفوق على البربر...الا ترى ان فيك الكثير من الكبر والاستكبار ...ثم ما هو دليلك على انك متفوق على البربر؟ ماهي حجتك في ذلك؟...البربر اتوا من اليمن ويمكن ان يكون لك قطرات دم منهم...من يدري...ثم انت تتكلم عن المغرب بهذه الطريقة المبتدلة..فهل زرت المغرب ووقفت بجامع الفنا حتى تحكم ام انك سمعت الروايات المتداولة

اضيف في 05 اكتوبر, 2006 02:07 ص , من قبل amine yaya
من المغرب

وبما انك انك تقر بانه لاعنصرية في الاسلام فلماذاتظهر عنصريتك اذن؟؟

اضيف في 05 اكتوبر, 2006 09:39 م , من قبل ظ„ط¤ظٹ

الاخ amine

أنت سألت أسئلة وسأرد عليك

==========

سؤال amine انت تقول انك لاتكره البربر ولكن متفوق على البربر...الا ترى ان فيك الكثير من الكبر والاستكبار ..

الرد

ليس كبر ولن اتكبر لان مصيرنا الي التراب ولكن هي مسألة وضع النقاط على الحروف و لتنوير من يجهل من هم العرب

سؤال amine .ثم ما هو دليلك على انك متفوق على البربر؟ ماهي حجتك في ذلك؟

الرد

هذابحث طويل ولكن الخصه من ناحية الاصل والمكان و الحضارة و التاريخ

الاصل
------
فالعرب معروف اصولهم فهم ساميون والمعروف ان الساميين هو الفرع الذي ظهر منه انبياء الديانات السماوية الثلاث

الحضارة
------
و من ناحية الحضارة فاقدم الحضارات القديمة ظهرت في بلاد العرب مثل الحضارة البابلية والاشورية واليمنية كحضارة سبأ و حمير القديمة والفينيقية وغيرها حتى لايطول الشرح

المكان
------
ومن ناحية المكان فالاماكن المقدسة للديانات السماوية الثلاث موجودة في بلاد العرب حتى ماء العرب مقدس
مثال
نهر الاردن الذي تم فيه تعميد سيدنا عيسى عليه السلام وماء زمزم الذي نبع رحمة و فضل و بركة من الله سبحانه لسيدنا اسماعيل عليه السلام

التاريخ
-------
ومن ناحية التاريخ سجل لهم اصلهم و الحضارت التي ظهرت في موطنهم

اما البربر فهم اقوام على هامش التاريخ لا يعرف لهم اصل وليس لهم تاريخ وليس لهم حضارة حتى اسمهم البربر اعطاه لهم الروم فلهذا البربر حثالة البشر وكما قال المؤرخون عن البربر اقوام على هامش التاريخ

فمن لا يعرف اصله فهو لقيط وابن شوارع ويكون من حثالة المجتمع فالبربر كذلك شعب لقيط ليس له اصل وابن شوارع ويكون من حثالة البشر


سؤال amine وبما انك انك تقر بانه لاعنصرية في الاسلام فلماذاتظهر عنصريتك اذن؟؟

الرد

عندما اتحدث عن التاريخ اقصد ابراز حقيقة وليس قصد اظهار عنصرية

اضيف في 05 اكتوبر, 2006 09:40 م , من قبل ظ„ط¤ظٹ

الاخ amine

أنت سألت أسئلة وسأرد عليك

==========

سؤال amine انت تقول انك لاتكره البربر ولكن متفوق على البربر...الا ترى ان فيك الكثير من الكبر والاستكبار ..

الرد

ليس كبر ولن اتكبر لان مصيرنا الي التراب ولكن هي مسألة وضع النقاط على الحروف و لتنوير من يجهل من هم العرب

سؤال amine .ثم ما هو دليلك على انك متفوق على البربر؟ ماهي حجتك في ذلك؟

الرد

هذابحث طويل ولكن الخصه من ناحية الاصل والمكان و الحضارة و التاريخ

الاصل
------
فالعرب معروف اصولهم فهم ساميون والمعروف ان الساميين هو الفرع الذي ظهر منه انبياء الديانات السماوية الثلاث

الحضارة
------
و من ناحية الحضارة فاقدم الحضارات القديمة ظهرت في بلاد العرب مثل الحضارة البابلية والاشورية واليمنية كحضارة سبأ و حمير القديمة والفينيقية وغيرها حتى لايطول الشرح

المكان
------
ومن ناحية المكان فالاماكن المقدسة للديانات السماوية الثلاث موجودة في بلاد العرب حتى ماء العرب مقدس
مثال
نهر الاردن الذي تم فيه تعميد سيدنا عيسى عليه السلام وماء زمزم الذي نبع رحمة و فضل و بركة من الله سبحانه لسيدنا اسماعيل عليه السلام

التاريخ
-------
ومن ناحية التاريخ سجل لهم اصلهم و الحضارت التي ظهرت في موطنهم

اما البربر فهم اقوام على هامش التاريخ لا يعرف لهم اصل وليس لهم تاريخ وليس لهم حضارة حتى اسمهم البربر اعطاه لهم الروم فلهذا البربر حثالة البشر وكما قال المؤرخون عن البربر اقوام على هامش التاريخ

فمن لا يعرف اصله فهو لقيط وابن شوارع ويكون من حثالة المجتمع فالبربر كذلك شعب لقيط ليس له اصل وابن شوارع ويكون من حثالة البشر


سؤال amine وبما انك انك تقر بانه لاعنصرية في الاسلام فلماذاتظهر عنصريتك اذن؟؟

الرد

عندما اتحدث عن التاريخ اقصد ابراز حقيقة وليس قصد اظهار عنصرية

اضيف في 05 اكتوبر, 2006 09:40 م , من قبل ظ„ط¤ظٹ

الاخ amine

أنت سألت أسئلة وسأرد عليك

==========

سؤال amine انت تقول انك لاتكره البربر ولكن متفوق على البربر...الا ترى ان فيك الكثير من الكبر والاستكبار ..

الرد

ليس كبر ولن اتكبر لان مصيرنا الي التراب ولكن هي مسألة وضع النقاط على الحروف و لتنوير من يجهل من هم العرب

سؤال amine .ثم ما هو دليلك على انك متفوق على البربر؟ ماهي حجتك في ذلك؟

الرد

هذابحث طويل ولكن الخصه من ناحية الاصل والمكان و الحضارة و التاريخ

الاصل
------
فالعرب معروف اصولهم فهم ساميون والمعروف ان الساميين هو الفرع الذي ظهر منه انبياء الديانات السماوية الثلاث

الحضارة
------
و من ناحية الحضارة فاقدم الحضارات القديمة ظهرت في بلاد العرب مثل الحضارة البابلية والاشورية واليمنية كحضارة سبأ و حمير القديمة والفينيقية وغيرها حتى لايطول الشرح

المكان
------
ومن ناحية المكان فالاماكن المقدسة للديانات السماوية الثلاث موجودة في بلاد العرب حتى ماء العرب مقدس
مثال
نهر الاردن الذي تم فيه تعميد سيدنا عيسى عليه السلام وماء زمزم الذي نبع رحمة و فضل و بركة من الله سبحانه لسيدنا اسماعيل عليه السلام

التاريخ
-------
ومن ناحية التاريخ سجل لهم اصلهم و الحضارت التي ظهرت في موطنهم

اما البربر فهم اقوام على هامش التاريخ لا يعرف لهم اصل وليس لهم تاريخ وليس لهم حضارة حتى اسمهم البربر اعطاه لهم الروم فلهذا البربر حثالة البشر وكما قال المؤرخون عن البربر اقوام على هامش التاريخ

فمن لا يعرف اصله فهو لقيط وابن شوارع ويكون من حثالة المجتمع فالبربر كذلك شعب لقيط ليس له اصل وابن شوارع ويكون من حثالة البشر


سؤال amine وبما انك انك تقر بانه لاعنصرية في الاسلام فلماذاتظهر عنصريتك اذن؟؟

الرد

عندما اتحدث عن التاريخ اقصد ابراز حقيقة وليس قصد اظهار عنصرية

اضيف في 06 اكتوبر, 2006 10:08 ص , من قبل amine yaya
من المغرب

طيب...هذا البربري الذي انت تكرهه وتتعالى عليه وتحسبه لاشيئ اذا اصبح مسلما فكيف ستعامله؟؟ انه اخوك حسب الشريعة فلا تقذفه ولاتتكبر عليه ولاتحسب نفسك احسن منه ولاتعامله عنصريا ولاتشتمه و....اذا لم تتبع هذه الملزمات الشرعية فانت اسلامك غريب...مع العلم ان البربر هنا كلهم مسلمون

اضيف في 06 اكتوبر, 2006 10:11 ص , من قبل amine yaya
من المغرب

البربر اخوانك في الدين فكن متسامحا ولا تحمل وزرهم

اضيف في 06 اكتوبر, 2006 09:32 م , من قبل لؤي

الاخ amine

كان التعليق على ما يكتب في المدونة في السابق اسهل حيث التعليق بنفس الصفحة اما الان فالتعليق ياخذك الي صفحة اخرى في البداية وجدت صعوبة في ارسال الرد لاني لم انتبه الي وضرورة الضغط على كلمة حساب آخر بدل اختيار كلمة حساب جيران وياليت تلغي المستطيل الذي يطلب إدخال الأحرف و الأرقام التي تراها في الصورة
هذا الاقتراح لكي يسهل التواصل مع مواضيع المدونة هذا مالم يكون هذا التغيير من قبل ادارة موقع جيران

اضيف في 06 اكتوبر, 2006 09:41 م , من قبل لؤي
من الكويت


الاخ amine

انا أود أن أؤكد لك اني لا اكره البربر لكن الامر له مسببات بدء من جانبكم بتحميل الخليجيين اخطاء وانحراف البربريات في حين ان الأوربيين يصولون ويجولون في المغرب ويرتكبون افظع الانحرافات ومع ذلك لا نجد هذا الاتهام موجه للأوربيين
ومن جانب آخر
انا طرحت الموضوع كرد فعل على ما نشر في المدونة
ثانيا نعم البربر اخواني في الدين و لا انكر ذلك لكن كيف يسمح اخواني البربر لانفسهم بتحميل الخليجيين ما يرتكبون من اخطاء وهنا سؤال من الذي يزرع المخدرات في المغرب هل هم الخليجيون من الذي قام بتصوير الفتيات وهو يمارس معهم الجنس ونشر صورهم في الانترنت انه سائح بلجيكي وهو فيليب سرفاتي وليس خليجي لماذا لا تذكرون قصص تصدير الفتيات الي مواخير اوروبا وإسرائيل والمدرس الفرنسي الذي يلوط بالصبيان بالتأكيد ليس هم الخليجيون والحل الافضل براي هو منع الخليجيين من دخول المغرب ومنع المغاربة من السفر للبلدان العربية .

اضيف في 08 اكتوبر, 2006 12:12 ص , من قبل amine yaya
من المغرب

فعلا اخي لؤي...التعليقات اصبحت معقدة ولست ادري لما ذا غيروها الى الاصعب بعد ان كانت بسيطة

اضيف في 08 اكتوبر, 2006 12:13 ص , من قبل amine yaya
من المغرب

فعلا اخي لؤي...التعليقات اصبحت معقدة ولست ادري لما ذا غيروها الى الاصعب بعد ان كانت بسيطة

اضيف في 08 اكتوبر, 2006 12:20 ص , من قبل amine yaya
من المغرب

افهم جيدا شيئ مهم...انا لم احمل المسؤولية للخليجيين وحدهم..انا هنا لتنبيه الفتاة حتى لاتسقط في شبكة الدعارة...هذه الشبكة التي تستعمل رخص العمل الوهمية للايقاع بالفتيات...اما اولئك اللواتي يمتهن الدعارة كمصدر رزق فلا اهتم بامرهم لانهن يعرفن ما يفعلن...انا اركز على الفتاة البريئة التي تقع في الرديلة مرغمة...حتى نكون واضحين.

اضيف في 08 اكتوبر, 2006 12:23 ص , من قبل amine yaya
من المغرب

فيما يخص الدعارة الاجنبية فهي موجودة ولااحد ينكر ذلك...والفساد موجود والحشيش موجود...المهم هو تسليط الضوء على هذه الظواهر ودم الصمت

اضيف في 08 اكتوبر, 2006 07:04 م , من قبل لؤي

الأخ amine

والآن يجب ان نلقى اللوم اسبانيا بدل الخليجين براي المشكلة في البربر وليست في الخليجيين او الاسبان

==================
عقب توقيف صاحب وكالة وهمية بالعاصمة
إنقاذ 300 جزائرية من شبكة للمتاجرة بالنساء في إسبانيا

عمل المحتال بنصيحة شركاء من بلديتي الكاليتوس وتيليملي، حيث قام بإنشاء وكالة إشهار وهمية بشارع العربي بن مهيدي، وقام بنشر بيان إشهاري على صفحات العديد من الجرائد اليومية، مفاده أن الوكالة تقوم بتوظيف أعوان أمن ومضيفات لدى شركات أجنبية مقابل أجور خيالية·
المكيدة أتت بثمارها، حيث تقدم العديد من المترشحين نساء ورجالا للظفر بمنصب عمل، وطلب منهم إحضار ملف إداري عادي بالإضافة إلى أربعة آلاف دينار، غير أنه طلب من الفتيات إحضار صور إضافية، وهو ما امتثل له عدد منهن· لكن بتاريخ 13 سبتمبر الماضي، تقدم شخصان من أمن دائرة سيدي امحمد لتقديم شكوى بصاحب الوكالة، حيث انتباتهم شكوك حول مصداقيتها، حيث اقترح عليهم ''المحتال'' إجراء تربص بالمغرب للعودة إلى أرض الوطن للعمل بإحدى الشركات الأجنبية مقابل أجر شهري يصل إلى 700 أورو، رغم المقر التعيس للوكالة بشارع العربي بن مهيدي، الذي لا يليق بوكالة تقترح أجورا مثل هذه، حيث لا تتعدى مساحة المقر 11 مترا مربعا· وبعد تسجيل الشكوى، استدعت مصالح الأمن صاحب الوكالة الوهمية، الذي نفى في أول الوقت الشكوك التي راودت الشاكيين، وعندما طلب منه استصدار مختلف التراخيص التي تكفل له النشاط، حاول مراوغة المحققين، بالتأكيد أن مختلف الوثائق ضاعت منه· وعند تفتيش المقر، الذي لا يحوي إلا على مكتب وعلب أرشيف، تم العثور في مرحلة أولى على 113 ملف لضحايا أغلبهم فتيات، القاسم المشترك بينهن هو جمالهن الفاتن· كما كان صاحب الوكالة يطلب منهن إحضار جوازات السفر عكس ما كان يطلب من الرجال، حتى إنه كان يتكفل بالإسراع في إعداد جوازات السفر بالنسبة للفتيات اللاتي لم يكن في حوزتهن هذه الوثيقة· وحسب ما كشفه التحقيق، فإن صاحب الوكالة بمعية شركائه، كانوا بصدد إرسال الفتيات إلى إسبانيا ليتم بيعهن لشبكات الدعارة، فيما يعرف حاليا بسوق البشر، الذي يعرف نموا رهيبا بدول أوروبا، التي كانت ولا تزال تجلب عشرات النساء من دول شرق أوروبا· وإن كان من غير الممكن التأكيد إن كانت هذه القضية

اضيف في 08 اكتوبر, 2006 07:11 م , من قبل لؤي

تكملة للخبر السابق الذي لم يظهر

================

إن كانت هذه القضية تشير إلى محاولة تنويع المتاجرين بالنساء بأوروبا لمصادر تمويلهم، فإنها تعكس نفس طريقة عمل الشبكات في أوروبا الشرقية، التي غالبا ما تلجأ إلى نشر إعلانات عمل مغرية بأوروبا أو لدى شركات أجنبية لإسقاط ضحاياهم· لذا يجب التعامل بالكثير من الحيطة مع الإعلانات التي يتم نشرها، خاصة منها المغرية التي قد تخفي مفاجآت غير سارة، كادت عشرات الفتيات أن تدفع ثمنها غاليا لولا تدخل مصالح الأمن في الوقت المناسب· وقد قدم صاحب الوكالة الوهمية وشريك له لوكيل جمهورية محكمة سيدي امحمد الذي أمر بإيداعهما الحبس المؤقت بتهمة إنشاء وكالة وهمية للنصب والاحتيال والمتاجرة في النساء·
جريدة الخبر الجزائرية 2006-10-08

http://elkhabar.com/quotidien/lire.php?idc=55&ida=46722&key=3&cahed=1

اضيف في 09 اكتوبر, 2006 11:46 ص , من قبل amine yaya
من المغرب

لماذا تلقي اللوم فقط على البربر...وليكن في علمك ان زراعة الحشيش وتصديره للخارج لاتتم عن يد البربر بل عن طريق "الريفيين" الذي يستوطنون شمال لمغرب وهم المسيطرون على الحشيش...اذن لاتلقي كلمة بربر على اي شيئ فهذه مغالطة كبيرة وانت لاتدري التركيبة السكانية للمغرب...العنصر البربري متواجد بكثرة في الجيش

اضيف في 09 اكتوبر, 2006 11:57 ص , من قبل amine yaya
من المغرب

الان اتفقنا نا وانت اخ لؤي...ما كتبته انت عن لشبكات التي توقع بالفتيات هو الهدف الرئيس من وراء هذه المقالة...كان الهدف هو تسليط الضوء على شبكات الدعارة...هناك شبكات للخليج واخرى لاوروبا...ولكن الشبكات هنا تعمل في اتجاه الخليج وليس في اتجاه اوروبا لان القوانين الاوربية قاسية والمراقبة شديدة بعكس دول الخليج حيث يمن الحصول على فيزا الدخول بسهولة اكبر...مع العلم ان اصحاب الشبكات التي ظبطت هنا لم يكونوا من البربر بل من العرب

اضيف في 09 اكتوبر, 2006 01:36 م , من قبل لؤي
من الكويت

الاخ amine

اود منك ان توضح لي من هم الريفيين ؟
وما هي التركيبة السكانية للمغرب مع ذكر نسبة العر ب في المغرب لتعم الفائدة مع الشكر


اضيف في 09 اكتوبر, 2006 01:38 م , من قبل لؤي

الأخ amine

من اي مدينة انت وهل انت عربي او بربري

اضيف في 11 اكتوبر, 2006 12:05 ص , من قبل amine yaya
من المغرب

اخي لؤي...الريفيون يستوطنون اقصى شمال المغرب من مدينة طنجة الى الحدود الجزائرية واطلق عليهم هذا الام لان منطقهم توجد بها جبال الريف وهي منطقة خاصة بزراعة الحشيش والتجارة غير القانونية مع اسبانيا حيث من هناك تدخل كل انواع السلع المهربة الى داخل المغرب...والريفيون يتكلمون لغة خاصة بهم تسمى الريفية...اما البربر فانهم يستوطنون خصوصا المناطق المحيطة بجبال الاطلس في وسط المغرب حتى الجنوب ولغتهم تسمى هنا "التشلحيت" واهتمامهم منصب على الرعي والتجارة والانخراط في الجيش ولهم تقاليد ومنهم كوادر مهمة في السلطة كالوزير الاول ورجال اعمال واثرياء...وهم يمثلون نسبة 60/ من السكان

اضيف في 11 اكتوبر, 2006 12:06 ص , من قبل amine yaya
من المغرب

اخي لؤي...الريفيون يستوطنون اقصى شمال المغرب من مدينة طنجة الى الحدود الجزائرية واطلق عليهم هذا الام لان منطقهم توجد بها جبال الريف وهي منطقة خاصة بزراعة الحشيش والتجارة غير القانونية مع اسبانيا حيث من هناك تدخل كل انواع السلع المهربة الى داخل المغرب...والريفيون يتكلمون لغة خاصة بهم تسمى الريفية...اما البربر فانهم يستوطنون خصوصا المناطق المحيطة بجبال الاطلس في وسط المغرب حتى الجنوب ولغتهم تسمى هنا "التشلحيت" واهتمامهم منصب على الرعي والتجارة والانخراط في الجيش ولهم تقاليد ومنهم كوادر مهمة في السلطة كالوزير الاول ورجال اعمال واثرياء...وهم يمثلون نسبة 60/ من السكان

اضيف في 11 اكتوبر, 2006 12:10 ص , من قبل amine yaya
من المغرب

انا عربي من مدينة "فاس" وسط المغرب...والعربي تزوج البربرية وامتزجت الدماء حتى اننا لم نعد نفرق بين العرب والبربر

اضيف في 11 اكتوبر, 2006 04:28 ص , من قبل لؤي

الأخ amine

شكرا على المعلومات والريفيين مدنهم هي مثل الحسيمة والناظور لكن الذي اعرفه ارجو ان تصحح لي ان في الشمال كطنجة وتطوان وشفشاون وباقي المدن الشمالية سكانها ايضا اندلسيون

نعم انا اعلم ان غالبية سكان فاس هم من العرب وهي مدينة العلم وفيها عائلات من قبيلة قريش كعائلة الغهري والمعلوم ان سيدنا عقبة بن نافع الفهري هو فاتح افريقيا ومعلومة صغيرة ان السيدة الجليلة الملقبة بأم البنين فاطمة بنت محمد بن عبد الله الفهرية القيروانية وهي ولدت في تونس التي تبرعت بكامل مالها منذ 1150 عام لبناء جامعة القرويين في مدينة فاس المغربية وكذلك بناء أختها مريم جامع الأندلس في فاس بالمغرب
وكذلك فيها الشرفا الأدارسة والعلميين
اقتباس من شيخ كبير في السن مغربي من الشلوح ذكر في لقاء معه عن الشلوح في قناة الجزيرة

اقتباس

انطلق الحاج محمد يستعرض لنا بحماسة كبيرة أمجاد هذه المنطقة منذ استوطنها الأمازيغ، الذين يقول عنهم هو إنهم قدموا من اليمن في تاريخ بعيد واختلطوا بالأجناس الأخرى مما خلق لُحمة قوية تتجلى اليوم في العلاقة بين الشلوح والعرب.

طالع الرابط

http://www.aljazeera.net/NR/exeres/8C2E3574-CAB5-4457-BFFD-3B6CDE440AC9.htm


اضيف في 11 اكتوبر, 2006 04:30 ص , من قبل لؤي

الأخ amine

شكرا على المعلومات والريفيين مدنهم هي مثل الحسيمة والناظور لكن الذي اعرفه ارجو ان تصحح لي ان في الشمال كطنجة وتطوان وشفشاون وباقي المدن الشمالية سكانها ايضا اندلسيون

نعم انا اعلم ان غالبية سكان فاس هم من العرب وهي مدينة العلم وفيها عائلات من قبيلة قريش كعائلة الغهري والمعلوم ان سيدنا عقبة بن نافع الفهري هو فاتح افريقيا ومعلومة صغيرة ان السيدة الجليلة الملقبة بأم البنين فاطمة بنت محمد بن عبد الله الفهرية القيروانية وهي ولدت في تونس التي تبرعت بكامل مالها منذ 1150 عام لبناء جامعة القرويين في مدينة فاس المغربية وكذلك بناء أختها مريم جامع الأندلس في فاس بالمغرب
وكذلك فيها الشرفا الأدارسة والعلميين
اقتباس من شيخ كبير في السن مغربي من الشلوح ذكر في لقاء معه عن الشلوح في قناة الجزيرة

اقتباس

انطلق الحاج محمد يستعرض لنا بحماسة كبيرة أمجاد هذه المنطقة منذ استوطنها الأمازيغ، الذين يقول عنهم هو إنهم قدموا من اليمن في تاريخ بعيد واختلطوا بالأجناس الأخرى مما خلق لُحمة قوية تتجلى اليوم في العلاقة بين الشلوح والعرب.

طالع الرابط

http://www.aljazeera.net/NR/exeres/8C2E3574-CAB5-4457-BFFD-3B6CDE440AC9.htm


اضيف في 11 اكتوبر, 2006 12:07 م , من قبل amine yaya
من المغرب

اخ لؤي...الاندلسيون لم يعد يسمون بهذا الاسم الان هم استوطنوا شمال الغرب بعد خروجهم من الاندلس وانتشروا في باقي المدن...وهنا في فاس توجد عائلات اندلسية عريقة ولازالت اسماء عائلات تحمل هذا الاثر مثل لقب "الاندلسي" والموسيقى الاندلسية شاهد على ذلك بموشحاتها...الذي وقع هو ان التزاوج خلط الدماء فلم تعد تفرق بين اندلسي وبربري وعربي وغيره...لم يقى هناك سوى عادات وتقاليد تخص كل منطقة

اضيف في 11 اكتوبر, 2006 12:08 م , من قبل amine yaya
من المغرب

اخ لؤي...الاندلسيون لم يعد يسمون بهذا الاسم الان هم استوطنوا شمال الغرب بعد خروجهم من الاندلس وانتشروا في باقي المدن...وهنا في فاس توجد عائلات اندلسية عريقة ولازالت اسماء عائلات تحمل هذا الاثر مثل لقب "الاندلسي" والموسيقى الاندلسية شاهد على ذلك بموشحاتها...الذي وقع هو ان التزاوج خلط الدماء فلم تعد تفرق بين اندلسي وبربري وعربي وغيره...لم يقى هناك سوى عادات وتقاليد تخص كل منطقة

اضيف في 16 اكتوبر, 2006 07:37 ص , من قبل أحمد
من المملكة العربية السعودية

إلى أشقائنا وشقيقاتنا في المغرب

أنتم منا ... ونحن منكم ... أمة واحدة وشعب واحد
فأن رأينا منكم شيء
فصورتكم كما هو البياض والطهر والصفاء إخواننا وأحبتنا في السراء والضراء
لا يعكر صفو حبكم كلام واشي أو فعل أحمق سفيه

وأن بدر منا شيء

فعشمنا بكم كبير ورجائنا بكم بعد الله شديد أن لا تحكموا على بلد كامل بتصرف حمقاء ه ومغفلة.

فكلنا يدعوا لكم .... يسعد بسعدكم ويحزن لحزنكم

حفظكم الله بالإسلام وأعزكم به وأعزه بكم

ودمتم لمحبكم من السعودية

أحمد.

اضيف في 16 اكتوبر, 2006 07:47 ص , من قبل أحمد
من المملكة العربية السعودية

إلى أشقائنا وشقيقاتنا في المغرب

أنتم منا ... ونحن منكم ... أمة واحدة وشعب واحد
فأن رأينا منكم شيء
فصورتكم كما هو البياض والطهر والصفاء إخواننا وأحبتنا في السراء والضراء
لا يعكر صفو حبكم كلام واشي أو فعل أحمق سفيه

وأن بدر منا شيء

فعشمنا بكم كبير ورجائنا بكم بعد الله شديد أن لا تحكموا على بلد كامل بتصرف حمقاء ه ومغفلة.

فكلنا يدعوا لكم .... يسعد بسعدكم ويحزن لحزنكم

حفظكم الله بالإسلام وأعزكم به وأعزه بكم

ودمتم لمحبكم من السعودية

أحمد.

اضيف في 16 اكتوبر, 2006 08:04 ص , من قبل أحمد
من المملكة العربية السعودية

إلى أشقائنا وشقيقاتنا في المغرب

أنتم منا ... ونحن منكم ... أمة واحدة وشعب واحد
فأن رأينا منكم شيء
فصورتكم كما هو البياض والطهر والصفاء إخواننا وأحبتنا في السراء والضراء
لا يعكر صفو حبكم كلام واشي أو فعل أحمق سفيه

وأن بدر منا شيء

فعشمنا بكم كبير ورجائنا بكم بعد الله شديد أن لا تحكموا على بلد كامل بتصرف حمقاء ه ومغفلة.

فكلنا يدعوا لكم .... يسعد بسعدكم ويحزن لحزنكم

حفظكم الله بالإسلام وأعزكم به وأعزه بكم

ودمتم لمحبكم من السعودية

أحمد.

اضيف في 17 اكتوبر, 2006 01:05 ص , من قبل amine yaya
من المغرب

اخي احمد...الله يجازيك خيرا على كلماتك الطيبة التي تسعد كل من يقرؤها...فنحن امة واحدة ولانريد لفتياتنا وشبابنا الا كل خير...تحياتي لك

اضيف في 01 نوفمبر, 2006 07:34 ص , من قبل awaks
من المغرب

بسم الله الرحمن الرحيم

Awaks_4@hotmail.com

لنا أمل في فتياتنا أن يصبحن أمهات يعتمد عليهن في إنتاج جيل مسلح بالعلم والمعرفة
والصحة الجسمية والنفسية . وأن يكّنّ مواطنات صالحات لخدمة الأمة العربية والإسلامية التي هي في أمس الحاجة إليهن

التوصيات :


1 ـ كوني كشجرة الرمان في خضرتها ، طيبة في ثمرها ، جميلة في زهرها .

2 ـ كوني قوية الإرادة .

3 ـ خذي قراراتك الإيجابية بنفسك .

4 ـ انهلي من العلم ما استطعت .

5 ـ حافظي على سمعتك فإنها كالزجاجة يستحيل إصلاحها إذا ما انكسرت.

6 ـ لا تغرك الكلمات المعسولة فقد تكون فخا لك .

7 ـ كوني حذرة من العلاقات عبر الشبكة الإلكترونية ( الانترنت ) .

8 ـ لا تركضي وراء الزواج بل اجعلي مميزاتك هي التي تهيأ لك فرص ذلك .

9 ـ غذي أنوثتك بالطرق السليمة .

10 ـ ابتعدي عما يشين لك ولعائلتك .

11 ـ لتكن ثقتك بنفسك عالية .

13 ـ لا تكثري من الشكاوى .

14 ـ اهتمي بغذاء الروح والعقل .

15 ـ كوني متعاونة محبة للخير .

16 ـ دافعي عن وطنك .

17 ـ حافظي على علاقتك بأفراد عائلتك .

18 ـ لا تسلمي مفتاح سمعتك لمن تحبين قبل الزواج مهما كان هذا الشخص .

19 ـ ليكن في علمك أن الرجل يريد الزواج بمن تليق به وتكون أما جديرة بتربية أبنائه .

20 ـ اهتمي بزينتك بعيدا عن المبالغة .

21 ـ ابتعدي عن التقليد الأعمى للأخريات .

22 ـ فكري مرات ومرات قبل أن تقدمي على الخطوة التي تحدد مستقبل حياتك .

23 ـ لا تعملي شيئا تندمين عليه .

24 ـ تجنبي أي عمل يكون في الخفاء ، ومهما أخفيت يكتشف السر في يوم ما .

25 ـ كوني سليمة النية مع نفسك ومع الآخرين .

26 ـ اهتمي بسلوكك السليم لتقنعي الآخرين بالاعتماد عليك .

27 ـ لا تكثري البكاء ، ولتكن دموعك في أوقاتها وأماكنها المناسبة .

28 ـ احترمي أنوثتك ولا تفرطي بها .

29 ـ لا تنخدعي بأقوال من تريد بك الشر .

30 ـ لا تفشي سرك إلا لمن هو اقرب ال

اضيف في 01 نوفمبر, 2006 07:45 ص , من قبل awaks
من المغرب

30 ـ لا تفشي سرك إلا لمن هو اقرب الناس إليك لئلا يستغل ذلك ضدك .

31 ـ ليكن وجهك مبتسما دائما .

32 ـ كوني قوية أمام الملمات .

33 ـ اجعلي مقولة ( المرأة تنحني أمام النسيم ولا تنكسر أمام الريح العاتية ) مثلك الأعلى

34 ـ كوني زوجة مثالية في كل شيء .

35 ـ اقرئي عن مشاهير النساء في العالم بشكل عام والعالم الإسلامي بشكل خاص.

36 ـ لتكن رائحتك فواحة كالزهرة .

37 ـ عبري عن آرائك بثقة عالية بالنفس .

38 ـ إن كنت عاملة اثبتي وجودك بمهارتك العملية والعلمية .

39 ـ افرضي احترام الآخرين لك بسلوكك القويم .

40 ـ اطردي الخوف من التعامل مع الآخرين مهما كان نوعهم وذلك بقوة إرادتك .

41 ـ كوني شجاعة في مواجهة من يسيء إليك .

42 ـ لا تبالغي في إظهار الخجل ، الخجل ميزة جيدة للفتاة ولكن المبالغة به غير محبب .

43 ـ كوني صريحة بعيدا عن المبالغة .

44 ـ اجعلي أمك صديقة لك .

45 ـ اقرئي ما هو مفيد لك .

46 ـ اهتمي بهندامك وليكن مظهرا للحشمة .

47 ـ لا تصادقي الفتاة اللعوب لأنها شر عليك مهما كنت ملتزمة .

48 ـ تمسكي بتعاليم دينك .

49 ـ كوني على دراية بالعالم المحيط بك .

50 ـ ابتعدي عن تصديق السحرة والمشعوذين مهما كلفك ذلك .

تمنياتي لي ولجميع البنات حياة عائلية سعيدة و علاقات اجتماعية قويمة و مجالات علمية سديدة .

اهداء من بلسم الجروح الى كل روح جريحة و الى كل دمعة جفن عليل اليك أختي . هو الزمان و ما ادراك ما الزمان , لكن كل جرح يمكن ان يعالج فجعلي من يقينك و عزمك و ايمانك و من أنوتثك عطر هذا المجتمع من مسك ختامي لك مني خير الدعاء .=بلسم الشمال طنجة

اضيف في 02 نوفمبر, 2006 07:51 م , من قبل amine0012003
من المغرب

شكرا لك اخي "اواكس" على هذه النصائح القيمة التي لو اتبعتها كل فتاة لمل عرفت مشكل في حياتها

اضيف في 07 نوفمبر, 2006 04:06 م , من قبل مريم هندي
من سوريا

بسم الله الرحمن الرحيم
لديةمشكل مع فتيات المغرب خربواحياتي
في سوريا يعملون بلملهى ولديهم موعيد للخروج من الفندق 3ساعات يومين من3الى س 6مع هذالايوفروالوقت الاللبحث على رجل زوجي يملك محل ملابس نسائي يدخلون المحل بنيت الشراء ولكن بالاصل يبحثون عن الفلوسوقع بشباك احدهن وراحت تسحب منه نقود وهديةوغيرها عرفت انا اتصلت بها وطلبت منهاان تبتعدعن زوجي لكنه ردة علي شومفكرا انا بدي هو على جماله سحبت منه الكثير عندما عرفت طلب منه ان لاتتصل به لكن عبث والان هي رجعت الى بلدهاومع ذالك تتصل ةتمثل عليه الحب انا اعرف اسمه وشكلها لكن لااريد كتبت اسمه يااخت امينة اغلب فتيات المغرب الموجودين بسوريا كانوا بدول الخليج واوربااصبحت اكره ذكر كلمة مغرب امامي وكل يوم تاتي فتات اخرة وانا اعارك لاتقولي زوجي السبب لكن هنا يعرضنا انفسهم وعرفت فتات مغربيةشريفةقالت لي حتى داخل المغرب موجودة اكثر من ذالك واقول لكي انا من عائلةفقيرةجدا ولدية6اخوةبنات اصغرمني انا المتزوج الوحيدة لكن شرفنا اهم من اي نقود حتى في بنات سورية هاكذاوالشغل صارت استيراد وتصدير ولكم الشكر مريم من سوريا

اضيف في 10 نوفمبر, 2006 06:04 م , من قبل amine0012003
من المغرب

اختي مريم...انا معك في كل ماقلتيه لان ذلك يحدث سواء في سوريا او حتى هنا...التي تقوم بتلك الاشياء المخجلة تكون فتاة شوارع ليس لها تربية...هي تبحث عن المال مقابل الجسد..هن محترفات بغاء...وهذه العينة لاتمثل كل المغربيات كما فتاة سورية في الخليج تبيع جسدها لاتمثل كل السوريات...هناك الصالح والطالح في النساء والرجال...وقصتك فيها مسؤولية تقع كذلك على زوجك لانه لم امتنع فلن تقدر الفتاة على سلبه شيئ...هذا واضح...هناك رجال يقعون بسرعة في احضان من هب ودب

اضيف في 26 ديسمبر, 2006 07:56 ص , من قبل Majid
من بلجيكا

أولاً السلام عليكم.
ثانياً أنا سعودي مقيم في بلجيكا للدراسة.
المقال المذكور وإن كان به جانباً من الصحة فلن يحط من قدر المغرب وأهله.فهذا البلد الذي إنطلق منه موسى وطارق لفتح الأندلس,هذا البلد الذي يكفي أهله فخراً أنه أنجب القائد يوسف بن تاشفين,هذا البلد الذي عاصمته سميت الرباط كناية عن الرباط في سبيل الله.تحت كل حجر من أحجارة تراث, ومابين قرية وقرية تاريخ.هم أخوة وأخوات لنا ,أبّت كرامتهم وعزة أنفسهم أن يقتلع المستعمر الفرنسي هويتهم وإنتمائهم.
أما مايخص هؤلاء الفتيات المُغرّر بهن,فاسأل الله أن يرينا في مافيا الدعارة في الخليج يوما أسود.تكالبت عليهن الظروف ,وبدل من مد يد العون تحولوا لذئاب بشرية همها الجنس وتسويقه.
في نظري تتحمل الحكومة المغربية وحكومات الخليج وأخص الإمارات والبحرين الوزر الأكبر.
اللهم أحفظ بنات المسلمين.

اضيف في 18 يناير, 2007 11:34 ص , من قبل كوثر

اختى مريم شو المغرب وحد لشيفاه و الله حرام كان من الاحسن فتيات غربيات مش مغربيات وليكن في علم لمع هدا الموضوع ان المغربيت اشرف الناس و متقفات و الله ميصر تقفتهم و ادبهم احد و نالنسبة للخليجيين هم المقسدون مش احن وانا مش ريد أقال شى عن بادى لانو يستحق أحلى الكلاو و شكرن

اضيف في 19 يناير, 2007 02:10 ص , من قبل amine0012003
من المغرب

اخي مجد/نتكلم هنا عن ظاهرة اجتماعية خطيرة وهذا لاينقص من قدر المغرب والمغاربة والمغربيات...نحاول قدر الامكان اثارة لانتباه فقط لاغير

اضيف في 19 يناير, 2007 02:12 ص , من قبل amine0012003
من المغرب

اخي مجد/نتكلم هنا عن ظاهرة اجتماعية خطيرة وهذا لاينقص من قدر المغرب والمغاربة والمغربيات...نحاول قدر الامكان اثارة لانتباه فقط لاغير

اضيف في 19 يناير, 2007 02:18 ص , من قبل amine0012003
من المغرب

اختي كوثر/انا متفق معك ...المغربيات ضحايا وبعض الذئاب في الخليج مفسدون في الارض هذا لاغبار عليه

اضيف في 02 فبراير, 2007 12:27 ص , من قبل nizare
من المغرب

السلا م عليكم
نشكر كم على هدا المو ضوع الجا د و الواقعي كما ان هدا ليس بالغر يب عن كل مغر بي او مغر بية بل و اقع نتعا يش معه كل يو م لكن نغظ الطر ف و هدا هو الخطا لا ن تجا هل الا مو ر هو الجهل الحقيقي لدا يجب ان نتعا مل مع الظا هرة بكل حطة و حضر وهده مسؤو لية على الجميع بلا استتناء .
وفي الا خير نسال الله غنى القلب لا نه هو الغنى الحقيقي.

اضيف في 03 فبراير, 2007 09:03 ص , من قبل amine0012003
من المغرب

اخي نزار/فعلا هي الظاهرة معروفة للجميع يتحدث عنها الصغير والكبير ولكن المشكل انها تتابع من سائل الاعلام ولا تحلل لننظر اليها بواقعية ونناقشها...نحن ندفن راسنا في الرمال ونقول "حشومة"

اضيف في 20 فبراير, 2007 08:59 م , من قبل صالح الحمدون
من المملكة العربية السعودية

المشكلة واضحة وصريحة
هي مدينة دبي التى فيها جميع فتيات الدعارة والوان الفساد

مساكين بنات المغرب المضحوك عليهم في دبي

المشكلة الاكبر ان القوادين من اهل دبي
في المراقص تقود وحبيبها السواق الاماراتي يوصلها للعملاء ويسمسر عليها من القوادة
يمحق ...........


الله يمهل ولا يهمل

والنهاية قربت

اضيف في 24 مارس, 2007 03:07 ص , من قبل najmmod
من المغرب

أحب من أحب وكره من كره نحن شعب له تاريخ وله حضارةويكفينا فخراأن يكون الاسلام والمسلمين انطلقوا نحو أوربا من أرضنا فاتحين ويزيدنا فخرا أننا ما زلنا الجسر الرابط بين افريقيا وأوربا منجهة وبين الشرق وأوربا من جهة أخرى ويزيد من فخرنا أنناالشعب المسلم المتسامح الذي تعايشت فيه كل الديانات السماوية وتآخت جميع أعراقه رغم تنوعها والذي مازال يرعى الحرمات رغم تفتحه ويرعى للحياء حقه رغم اختلاطه فواللـــــــــه ماأصابنا من فضائح وافتضاح الا من الخليجيين دون استثناء وباطلالة بسيطة على تاريخ أفعالهم وأخلاقهم من خلال ما تعرضه الجرائد لخير دليل على ذلك وعندما اشتد عليهم الخناق في بلدنا عمدوا الى نقل المصائب الى بلادهم وقد يكون من خطئنا نحن المغاربة أنناشعب مضياف يضع الثقة في غير أهلها اللهم قنا شر أصدقائنا اماأعداؤنا فنحن كفيلون بهم

اضيف في 20 ابريل, 2007 02:58 ص , من قبل zizo
من فلسطين

السلام عليكم
انا اشوف انه العيب في اهل الخليج الي دايرين ورا البنات من جميع الاجناس وتاركين زوجاتهم وبناتهم للسواقين والهنود اخجلو ياعرب

اضيف في 20 ابريل, 2007 02:59 ص , من قبل zizo
من فلسطين

السلام عليكم
انا اشوف انه العيب في اهل الخليج الي دايرين ورا البنات من جميع الاجناس وتاركين زوجاتهم وبناتهم للسواقين والهنود اخجلو ياعرب

اضيف في 20 ابريل, 2007 11:39 ص , من قبل amine0012003
من المغرب

اخي صالح/فعلا النهاية اقتربت من وكر الدعارة وبلدان الدعارة

اضيف في 20 ابريل, 2007 11:43 ص , من قبل amine0012003
من المغرب

فعلا اخي نجم...مااصابنا من الخلجيين الجائعين هو قمة الفساد...لايقدرون على فعل ذلك في اوروبا وامريكا وياتون الى هنا لتفجير مكبوتاتهم

اضيف في 20 ابريل, 2007 11:47 ص , من قبل amine0012003
من المغرب

نعم اخي "زيزو" فالخليجيات تعانين العنوسة والكبت والرجال يسافرون للترويح عن انفسهم في اماكن اخرى

اضيف في 20 مايو, 2007 11:35 م , من قبل معتصم

ايها البربر يا حثالة البشر

المشكلة فيكم لا ادري لماذا تحشرون الخليج في وساختكم
اولا ليكون في علمكم لا يسمح بدخول المغاربة الي الخليج الا بفيزا تاشيرة دخول وليس لكم مكان في الخليج الا في دبي اضافة ان وساختكم وصلت الي الكاميرون في افريقيا واليكم الخبر ادناه يا بربر يا حثالة البشر

شبكة دعارة مغربيّة في الكاميرون

محمد الشايظمي الدّار البيضاء:
ذكرت مصادر مطلعة أن السلطات الأمنية في الكاميرون بعثت بمذكرة رسمية إلى السلطات المغربية حول نشاط شبكة مغربية للدعارة قي العاصمة ياوندا.

و جاء في المذكرة التي ارسلت عن طريق الخارجية المغربية أن متزعمة تلك الشبكة مغربية تنحدر من مدينة المحمدية (جنوب الرباط)، وتعمل على توظيف فتيات مغربيات بغرض ممارسة الدعارة، و إحياء ليالي راقصة لشخصيات بارزة في العاصمة الكامرونية، و أثرياء عرب لبنانيّون وسوريّون يقيمون في الكاميرون.
وطلبت السلطات الكامرونية استفسارات ومعلومات عن أشخاص يشتبه في تورطهم في تلك الشبكة، و بيانات حول سيرهم القضائية في المغرب وعلاقاتهم، لتحديد ما إذا كان هناك علاقة بين المتورطين في الكاميرون وآخرين في المغرب.

و في موضوع ذي صلة أفادت مصادر متطابقة أن وزارة الخارجية المغربية توصلت أخيرا بشكاوى من سفارات بعض الدول العربية، هي سلطنة عمان، و البحرين، و سورية، والأردن، تفيد توّرط مغربيات في الدعارة بتلك الدول.

و مباشرة بعد تسلم الشكاوى راسلت وزارة الخارجية المغربية الإدارة العامة للأمن لإبلاغها بالموضوع، و فتح تحقيق موسع للبحث عن المشتبه بتورطهم في تلك الشبكات.

يشار إلى أن السلطات الأمنية المغربية كانت اعتقلت قبل أشهر قليلة المدير العام لشرطة مطار محمد الخامس بتهمة تسهيل إجراءات السفر لمغربيات إلى دول الخليج خصوصًا دولة الإمارات، و تكوين شبكات متصلة مع أفراد من هذه الدول للغاية نفسها، مقابل مبالغ مالية.

http://www.elaph.com/Entertainment/2004/8/4123.htm

اضيف في 21 مايو, 2007 12:47 ص , من قبل معتصم

ايها البربر يا حثالة البشر

المشكلة فيكم لا ادري لماذا تحشرون الخليج في وساختكم
اولا ليكون في علمكم لا يسمح بدخول المغاربة الي الخليج الا بفيزا تاشيرة دخول وليس لكم مكان في الخليج الا في دبي اضافة ان وساختكم وصلت الي الكاميرون في افريقيا واليكم الخبر ادناه يا بربر يا حثالة البشر

شبكة دعارة مغربيّة في الكاميرون

محمد الشايظمي الدّار البيضاء:
ذكرت مصادر مطلعة أن السلطات الأمنية في الكاميرون بعثت بمذكرة رسمية إلى السلطات المغربية حول نشاط شبكة مغربية للدعارة قي العاصمة ياوندا.

و جاء في المذكرة التي ارسلت عن طريق الخارجية المغربية أن متزعمة تلك الشبكة مغربية تنحدر من مدينة المحمدية (جنوب الرباط)، وتعمل على توظيف فتيات مغربيات بغرض ممارسة الدعارة، و إحياء ليالي راقصة لشخصيات بارزة في العاصمة الكامرونية، و أثرياء عرب لبنانيّون وسوريّون يقيمون في الكاميرون.
وطلبت السلطات الكامرونية استفسارات ومعلومات عن أشخاص يشتبه في تورطهم في تلك الشبكة، و بيانات حول سيرهم القضائية في المغرب وعلاقاتهم، لتحديد ما إذا كان هناك علاقة بين المتورطين في الكاميرون وآخرين في المغرب.

و في موضوع ذي صلة أفادت مصادر متطابقة أن وزارة الخارجية المغربية توصلت أخيرا بشكاوى من سفارات بعض الدول العربية، هي سلطنة عمان، و البحرين، و سورية، والأردن، تفيد توّرط مغربيات في الدعارة بتلك الدول.

و مباشرة بعد تسلم الشكاوى راسلت وزارة الخارجية المغربية الإدارة العامة للأمن لإبلاغها بالموضوع، و فتح تحقيق موسع للبحث عن المشتبه بتورطهم في تلك الشبكات.

يشار إلى أن السلطات الأمنية المغربية كانت اعتقلت قبل أشهر قليلة المدير العام لشرطة مطار محمد الخامس بتهمة تسهيل إجراءات السفر لمغربيات إلى دول الخليج خصوصًا دولة الإمارات، و تكوين شبكات متصلة مع أفراد من هذه الدول للغاية نفسها، مقابل مبالغ مالية.

http://www.elaph.com/Entertainment/2004/8/4123.htm

اضيف في 21 مايو, 2007 12:56 ص , من قبل معتصم

ايها البربر يا حثالة البشر

المشكلة فيكم لا ادري لماذا تحشرون الخليج في وساختكم
اولا ليكون في علمكم لا يسمح بدخول المغاربة الي الخليج الا بفيزا تاشيرة دخول وليس لكم مكان في الخليج الا في دبي اضافة ان وساختكم وصلت الي الكاميرون في افريقيا واليكم الخبر ادناه يا بربر يا حثالة البشر

شبكة دعارة مغربيّة في الكاميرون

محمد الشايظمي الدّار البيضاء:
ذكرت مصادر مطلعة أن السلطات الأمنية في الكاميرون بعثت بمذكرة رسمية إلى السلطات المغربية حول نشاط شبكة مغربية للدعارة قي العاصمة ياوندا.

و جاء في المذكرة التي ارسلت عن طريق الخارجية المغربية أن متزعمة تلك الشبكة مغربية تنحدر من مدينة المحمدية (جنوب الرباط)، وتعمل على توظيف فتيات مغربيات بغرض ممارسة الدعارة، و إحياء ليالي راقصة لشخصيات بارزة في العاصمة الكامرونية، و أثرياء عرب لبنانيّون وسوريّون يقيمون في الكاميرون.
وطلبت السلطات الكامرونية استفسارات ومعلومات عن أشخاص يشتبه في تورطهم في تلك الشبكة، و بيانات حول سيرهم القضائية في المغرب وعلاقاتهم، لتحديد ما إذا كان هناك علاقة بين المتورطين في الكاميرون وآخرين في المغرب.

و في موضوع ذي صلة أفادت مصادر متطابقة أن وزارة الخارجية المغربية توصلت أخيرا بشكاوى من سفارات بعض الدول العربية، هي سلطنة عمان، و البحرين، و سورية، والأردن، تفيد توّرط مغربيات في الدعارة بتلك الدول.

و مباشرة بعد تسلم الشكاوى راسلت وزارة الخارجية المغربية الإدارة العامة للأمن لإبلاغها بالموضوع، و فتح تحقيق موسع للبحث عن المشتبه بتورطهم في تلك الشبكات.

يشار إلى أن السلطات الأمنية المغربية كانت اعتقلت قبل أشهر قليلة المدير العام لشرطة مطار محمد الخامس بتهمة تسهيل إجراءات السفر لمغربيات إلى دول الخليج خصوصًا دولة الإمارات، و تكوين شبكات متصلة مع أفراد من هذه الدول للغاية نفسها، مقابل مبالغ مالية.

http://www.elaph.com/Entertainment/2004/8/4123.htm

اضيف في 25 مايو, 2007 12:27 ص , من قبل lorensale
من المملكة العربية السعودية

اقول للاخت المغربية ان المغربياة هن من يرخصن انفسهن ويبعن انفسهن للخلجيين وغير الخليجيين ولكن هدا لاينطبق على جميع بنات المغرب ولا احب التشهير باي احد سواء كن بنات المغرب او غيرهن لكن عيبكم في ملككم هدا الصبي الغبي العلوي المنحل فهدا الحكم العلوي منحل اخلاقيا لا اقصد الاهانة للشعب المغربي ولكن هدا هو واقع الحال في اي بلد عربي يحكمه العلوين انما اقول هدا الكلام للمرارة التي اشعر بها لاتؤاخديني ان كنت وطويل اللسان بعض الشيء والله وحده الحاكم العادل الدي سيقتص من هؤلاء المفسدين في الارض الخليجيين وغيرهم ممن اعطاهم الله من فضله ولكن لم يحترمول نعم الله عليهم هدا خليج الخنازير وليس الخليج العربي ولعنة الله على القوم الكافرين الدين يهتكون اعراض المحصنات والسلام عليكم

اضيف في 25 مايو, 2007 12:28 ص , من قبل lorensale
من المملكة العربية السعودية

اقول للاخت المغربية ان المغربياة هن من يرخصن انفسهن ويبعن انفسهن للخلجيين وغير الخليجيين ولكن هدا لاينطبق على جميع بنات المغرب ولا احب التشهير باي احد سواء كن بنات المغرب او غيرهن لكن عيبكم في ملككم هدا الصبي الغبي العلوي المنحل فهدا الحكم العلوي منحل اخلاقيا لا اقصد الاهانة للشعب المغربي ولكن هدا هو واقع الحال في اي بلد عربي يحكمه العلوين انما اقول هدا الكلام للمرارة التي اشعر بها لاتؤاخديني ان كنت وطويل اللسان بعض الشيء والله وحده الحاكم العادل الدي سيقتص من هؤلاء المفسدين في الارض الخليجيين وغيرهم ممن اعطاهم الله من فضله ولكن لم يحترمول نعم الله عليهم هدا خليج الخنازير وليس الخليج العربي ولعنة الله على القوم الكافرين الدين يهتكون اعراض المحصنات والسلام عليكم

اضيف في 25 مايو, 2007 12:30 ص , من قبل lorensale
من المملكة العربية السعودية

اقول للاخت المغربية ان المغربياة هن من يرخصن انفسهن ويبعن انفسهن للخلجيين وغير الخليجيين ولكن هدا لاينطبق على جميع بنات المغرب ولا احب التشهير باي احد سواء كن بنات المغرب او غيرهن لكن عيبكم في ملككم هدا الصبي الغبي العلوي المنحل فهدا الحكم العلوي منحل اخلاقيا لا اقصد الاهانة للشعب المغربي ولكن هدا هو واقع الحال في اي بلد عربي يحكمه العلوين انما اقول هدا الكلام للمرارة التي اشعر بها لاتؤاخديني ان كنت وطويل اللسان بعض الشيء والله وحده الحاكم العادل الدي سيقتص من هؤلاء المفسدين في الارض الخليجيين وغيرهم ممن اعطاهم الله من فضله ولكن لم يحترمول نعم الله عليهم هدا خليج الخنازير وليس الخليج العربي ولعنة الله على القوم الكافرين الدين يهتكون اعراض المحصنات والسلام عليكم

اضيف في 25 مايو, 2007 12:41 ص , من قبل lorensale
من المملكة العربية السعودية

اقول للفتاة المغربية ان لا نار بلا دخان ومع الاسف هدا هو الواقع المرير في المغرب والا لما قالوا في جميع محطات التلفزة العالمية ان المغرب ثاني بلد في العالم في السياحة الجنسية اتمنى ان يصلح الله حالكم ويهدكم صراطه المستقيم بس تعرفي السبب شو هو ان راح اقلك هو الحكم الفاسد في المغرب وجميع البلدان العربية التي يحكمها العويين

اضيف في 25 مايو, 2007 12:42 ص , من قبل lorensale
من المملكة العربية السعودية

اقول للفتاة المغربية ان لا نار بلا دخان ومع الاسف هدا هو الواقع المرير في المغرب والا لما قالوا في جميع محطات التلفزة العالمية ان المغرب ثاني بلد في العالم في السياحة الجنسية اتمنى ان يصلح الله حالكم ويهدكم صراطه المستقيم بس تعرفي السبب شو هو ان راح اقلك هو الحكم الفاسد في المغرب وجميع البلدان العربية التي يحكمها العويين

اضيف في 02 يوليو, 2007 11:30 ص , من قبل hindamix
من المغرب

السلام عليكم ورحمة الله و بركاته
يقول الله تعالى : " ياأيها الذين آمنوا لايسخر قوم من قوم عسى أن يكونوا خيراً منهم ولانساءٌ من نساءٍ عسى أن

يكن خيراً منهن ولاتلمزوا أنفسكم ولاتنابزوا بالألقاب بئس الإسم الفسوق بعد الإيمان ومن لم يتب فأولئك هم

الظالمون "
والله حرام اللي بيحصل ده
لا استطيع تصديق المكتوب اعلاه
لااتصور عودة العصبية القبلية الى مجتمعاتنا العربية من جديد بعد ان قضى عليها الاسلام.
ان ما يقال في هذا المنتدى احزنني كثيرا
صحيح انه الواقع المر الذي تعيشه فئة من المغاربة لكن لماذا التعميم.
بالا ضافة الى انه هناك من استغل الموضوع للسب و هتك الاعراض.
انا الحمد لله مصرية من اب مصري و امي مغربية .واعيش و ادرس في المغرب(البلد الذي احتواني وعائلتي بلا حقد ولا كراهية ولا عنصرية).
امي الله يحفظها احسن ام في الدنيا
ربتني و احسنت تربيتي و الحمد لله
و مهما فعلت لن استطيع ان اوفيها حقها و مجهودها.
و الله يقدرني على رد ولو جزء بسيط من الجميل الي عملوه في والدي و والدتي.
و اللي يقول المغاربة مش عرب و هم برابرة حقيرين و حثالة المجتمع .والله لا يهمنا رايه ويكفينا ما قاله الرسول صلى الله عليه وسلم : " ليست العربية من احدكم بأب أو أم انما العربية لسان فمن تكلم العربية فهوعربي " .
و قال الهيثمي في المجمع:[عن ابن عباس قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : " أحبوا العرب لثلاث : لأني عربي ، والقرآن عربي ، وكلام أهل الجنة عربي ".
و اللي يقول المغرب ما عنده حضارة.و المغاربة خونة و بيساعدوا الاستعمار. فانه لم يقرا تاريخ المغرب جيدا ولم يعرف معاناة المغاربة مع الاستعمار الذي لازالت اثاره موجودة الى الان. لذلك ادعوا كل عرب العالم الى عدم تهميش المغرب .و معاملة اهله على انهم عبيد و قردة و غوريلات.فهو جزء من العالم العربي و الاسلامي.
وادعوا اخواننا العرب من المشرق العربي و الجزيرة العربية خاصة (المنطقة التي انطلق منها نور الاسلام ليضئ العالم باسره) ان يزوروا المغرب للتعرف على مظاهر الحضارة المغربية و ممارسة اعظم عبادة على وجه الارض الا وهي التفكر و تدبر ايات الله المنشورة(والله المناظر الطبيعية اللي في المغرب مش موجودة في اي بلد من بلد

اضيف في 04 يوليو, 2007 03:10 م , من قبل amine0012003
من المغرب

شكرا لك اختي هند على كلماتك الطيبة في حق المغرب والمغاربة...وكلماتك هي خير رد للدين يطعنون بما لايعلمون..والمؤسف ان العنصرية عندنا نحن العرب لازالت مستوطنة في اعماقنا...تحياتي الحارة لك

اضيف في 08 اغسطس, 2007 06:32 م , من قبل ziad1963
من النمسا

بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على محمد الامين وعلى اله وصحبه الطيبين الطاهرين اجمعين وبعد يااخواني انا قرات المقال وكذلك قرات التعليقات عليه ووجدت ان الموضوع فعلا يستاهل ان نقف عنده ونعطيه اهتماما كبيرا حيث هذه المشكلة التي تتكلمون فيها هي ليست مشكلة المغرب وانما هي مشكلة الامة الاسلامية باسرها ان لم تكن مشكلة العرب
فالمسلمون كالجسد الواحد اذا اشتكى منه عضو تداعى له سائر الجسد بالسهر والحمى ان الموضوع فية الكثير من التجني على اخواتنا المغربيات وكذلك على اخواننا الخليجيينفمن غير المعقول ان تحل مشكلة كهذة بالتشهير كان الاحرى من كاتب المقال ان ينشر المقال في الصحف الرسمية الوطنية المغربية اي على نطاق لايتجاوز المغرب لكي تكون امام المسؤولين المغاربة لكي يجدوا الحلول المناسبة لها وثانيا لايجوز التشهير وكيل الاتهامات للامراء والشيوخ الاماراتيين فهماناس لاغبار عليهم وسمعتهم جيدة جدا ولهم مكانتهم في الاوساط العالمية والاسلامية والعربيةولكن انا اقول ان الحل بيد الدولة المغربية وبيد المغربيات انفسهن ان كان هذا موجود فعلا واتمنى ان يكون المقال غير صحيح فعلى الدولة ان لاتسمح لاي امراة ان تغادر البلاد الا بمرافقة احد افراد اسرتهاكما هو معمول في اكثر البلدان العربية ان لم تكن جميعها باستثناء المغرب اما الحل الثانيفهو ان تتعظ من تريد السفر من اللواتي سافرن قبلها وان لاتقع فريسةفالمؤمن لايلدغ من جحر مرتين والذين هم على فروجهم يحافظون الا على ازواجهم او ما ملكت ايمانهم فانهم غير ملومين صدق الله العظيم شكرا لكم ياابناء يعرب جميعا

اضيف في 09 اغسطس, 2007 11:13 ص , من قبل amine0012003
من المغرب

المشكل لم يعد محصورا فقط في سفر المغربيات الى الخليج بل باشياء اخرى منها ان بعض الخليجيين كونوا هنا في المغرب شبكات دعارة خفية تصطاد الفتيات باغرائهم ان هناك عقود عمل ب 300دولار شهريا كمربيات وحلاقات نساء وخادمات وغيره...هناك فتيات كثيرات وقعن في الفخ ...فبمجرد وصولهن ينزعون منهن جوازات السفر ويعتدون عليهن جنسيا ويرغمونهن على المخدرات بالحقن حتى تبقيت تابعات لهم وتنفد الاوامر والويل لمن تحاول الهرب...شيئ اخر وهو ان الخلجيين الان ياتون الى المغرب زرافات زرافات للفساد ويستغلون فقر الفتيات ببضع دولارات ووعود عمل في الخليج ولهم اقامات وقصور كثيرة هنا ويستخدمون قوادات للبحث عن الفتيات العدراء بالخصوص....

اضيف في 11 اغسطس, 2007 12:16 ص , من قبل naser1116
من الكويت

بسم الله والحمد الله والصلاة والسلام على رسول الله وآله وصحبه ومن والاه. أما بعد أيها الأخوة المسلمون في كل مكان، السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

أخي أمين أحب ان أشكرك وأقول لك جزاك الله خير على طرح هذه المشكله والتي تهم كل مسلم غيور على نساء المسلمين برأيي أن كل مشكله ولها حل اكيد والحل من وجهة نظري أنا أن الأسلام هو الحل نعم الأسلام وتعاليمه التي سوف تضع هذه الظاهره أم رادع قوي ومتين أساسه مخافة الله في ما نفعل أو نعمل والفقر والجوع ليس هو المشكله ولكن الطمع في الغنى السريع والسهل هو المشكله ومن يقول غير ذالك يكذب على نفسه الفقر لا يجعل المسلمه تبيع عرضها كم من فقيره فقدت حياتها دفاع عن عرضها وشرفها ....

ونعود ونقول الدين الأسلامي هو الحل الأسلام هو الحل يا مسلمين لو المسلمين يحرصون على أن يتعلم أطفالهم الدين الصحيح في المدراس والمساجد وفي البيوت
لكان حالنا أفضل .


وأحب أقول لكل جاهل خطت يداه كلام في أعراض المسلمات والمسلمين بأنك سوف تندم بما خطت يداك وسوف تحسب عليك يوم الدين أخينا كاتب المقال طرح مشكله وكتبت لها الأجر وأنت دخلت وكتبت كلام بذيئ يأذي العين والنفس وخرجت عن حل المشكله بكشف مشكله اخرى وهي الجهل وبذائة اللسان والكره بين المسلمين والتي تريد مقاله اخرى لوحدها .

اضيف في 13 اغسطس, 2007 10:57 م , من قبل saadale
من المملكة العربية السعودية

والله استغرب كل الاستغراب اهل الخليج يتكلون عن الناس ويتهمونها بالدعارة بنما نسائهم ينكونها ابو هنود وربعه والله عجب قبل مماتتكلون على بنات المغرب وبنات سوريا انا من سوريا تعالو شوفو نسوانكم لما تجي عندنا بسوريا ايش تساوي من زنى ودعارة وسكر وشرب خمر وخصوصا السعوديات لا ابو هنود معلمهن الدعارة على اصولها وهن كل الخليجيات مستلمهن ابو هنود روحو طلعو السواقين من بيوتكم لا يخربون نسلكم قطعكم الله انتم ونسلكم يا خنازير الخليج الفارسي

اضيف في 13 اغسطس, 2007 10:58 م , من قبل saadale
من المملكة العربية السعودية

والله استغرب كل الاستغراب اهل الخليج يتكلون عن الناس ويتهمونها بالدعارة بنما نسائهم ينكونها ابو هنود وربعه والله عجب قبل مماتتكلون على بنات المغرب وبنات سوريا انا من سوريا تعالو شوفو نسوانكم لما تجي عندنا بسوريا ايش تساوي من زنى ودعارة وسكر وشرب خمر وخصوصا السعوديات لا ابو هنود معلمهن الدعارة على اصولها وهن كل الخليجيات مستلمهن ابو هنود روحو طلعو السواقين من بيوتكم لا يخربون نسلكم قطعكم الله انتم ونسلكم يا خنازير الخليج الفارسي

اضيف في 18 اغسطس, 2007 01:58 م , من قبل moroccain
من الكويت

كوني مغربية اعتز بمغربيتي وغيرتي على بلدي مع العلم أنني أعيش بالكويت سنوات أحب الرد على الإخوان والأخوات الأعزاء إلى فاتن : اتفق معاك في كلامك مائة بالمائة إلى أصايل من الإمارات : اللي قاعد يصير عندكم بالإمارات هو نفسه اللي قاعد يصير عندنا بالكويت (بالنسبة للكويتيات) إلى الأخ عبد العزيز من الكويت : كلامك منطقي وسليم ونابع من إيمان قوي بالله ، ثقافه عالية وتربية حسنة أما بالنسبة للنكران معجب ولؤي من الكويت : أكيد انتو مو متربيين عدل ويبيلكم تربية من أول وجديد ووتعجنو نفس الخبز لين تنطبخون عدل ونطلعكم مرة ثانية عشان تصيرو أوادم ما في شي اسمه سيدي وسيدك يا كلب وشب يا متخلف يا حقير بالنسبة للمخدرات الديرة متروسة وكل يوم نقرا بالجرايد عن الفضائح ، اللواط حدث ولا حرج بالأسواق بالمجمعات بالكافيهات كل مكان حتى صارو يسوون حفلات زواج (استغفر الله) أما الزنا امبييييييييييهههه حتى زنا المحارم عندكم التخلف قمة التخلف والجهل والدليل وجودك انت وأشكالك بالديره الإستعمار احمد ربك ان المغرب استعمروها الأوروبيين مو العراقيين....... ومن 1900 على الأقل طلع الجيل الأول المغربي لفرنسا وشاف باريس والشانزيليزيه وتكلم فرنسي وانتو بالوقت هذا نصكم في البحر والنص الثاني يرعى بعير يا بو عقلية بعيرية ياللي مو شايف خير حديث نعمة شكلك توك طالع من الخيمة لما صار عندكم بيزات اتنظفتو من الواجهة بس الداخل هو هو (بعيييررر) الجهل والشعودة والسحر عندكم عند جيرانكم اللي .....العراق وإيران أكيد انت لما تشوف المغرب راح تفقد الذاكرة!!!! وأخيرا المشكل هذا حله الجدري والنهائي هو بالتعاون بين الجهات المختصة والمسؤولة بالمغرب مع الجهات المختصة بالتراخيص والعقود في البلدان الخليجية والمراقبة الشديدة والحذر في أي ورقة تصدر بشأن هذا الموضوع..

اضيف في 22 اغسطس, 2007 01:39 م , من قبل naser1116
من الكويت

أنا أعتقد أن العرب مشكلتهم في لسانهم وحقدهم على بعض هي التي يجب ان نطرح لها المقالات والحلول

يا اخوان الاخ طرح مشكلة أستقلال الفتيات في الخليج مع انه في مدينه واحده وهي دبي وليس في الخليج كله
نحن شاهدنا في الخليج المغاربه المعلمين والممرضين والمهندسين وفي بعض المجالات المتخصصه وهم مهره في ما يعملون هذي ما فيها نقاش ويعملون لتحسين دخلهم في بلادهم العربيه لأن هم أولا من غيرهم في خيرات بلادهم العربيه

ولكن نحن بصدد مشكله موجوده وليس في دبي فقط موجوده في شرق اسيا وفي فرنسا وبلجيكا واسبانيا ومصر والأردن ولبنان ومصر ليس في الخليج فقط


الأخ طرح المشكله ليس لنكره بعض ونسب بعض ولكن حتى نرى الحلول من وجة نظركم ونضع النقط على الحروف ونكشف مشكله وكل بلد فيه مشكله ....
الأن طرحت هذه المشكله وغدا نطرح مشكله في بلد عربي أخر

اضيف في 22 اغسطس, 2007 02:08 م , من قبل amine0012003
من المغرب

اخي الكريم ناصر/..الحل لهده المعضلة واضح وضوح الشمس وبسيط وهو الالتزام بتعاليم ديننا الحنيف وانت اشرت الى دلك...فلو ان الرجل فقط التزم بدينه وترفع عن مسببات الفساد لوجدت الدنيا بخير وما وجدنا امراة تبيع جسدها مقابل دريهمات...وهنا انا احمل المسؤولية كلها للرجل لانه هو صاحب الحل والعقد وهو الدي يمول الفساد...
انا طرحت مشكلة الفتاة المغربية المستغلة جنسيا من طرف بعض الفاسدين في الخليج وليس كلهم لاني مغربي وارى مايفعله هنا الخليجيون في زياراتهم وسياحتهم الجنسية...وهنا لااهتم بفساد الرجل الغربي لانه اولا ليس مسلما وثانيا فساده مستتر ليس كالخليجيين الدين يقيمون الليالي الحمراء علانية فيقصورهم هنا وتحت سمع وبصر الكل والادهى ان لااحد يقف في وجههم من طرف السلطات ولو قاموا باعمالهم تلك في الغرب لقبض عليهم وسجنوا لانهم ينتهكون اعراض فتيات قاصرات...واتمنى من السوري ان يتكلم عن الفساد في بلده والاردني والمصري والخليجي لانهم اعلم بما يجري في بلدانهم....
تحياتي لك اخي ومودتي

اضيف في 22 اغسطس, 2007 02:21 م , من قبل amine0012003
من المغرب

اختي المغربية بالكويت/اشكرك على مداخلتك وايضاح امور تخفى عن بعض الاخوان الخليجيين الدي لايعرفون كيف يناقشون ولاكيف يعيشون....حقيقة ان الاستعمار الفرنسي عمل فينا خير من ناحية انه فتح عيوننا مبكرا على العلاقات الانسانية والحضارة وكيفية التعامل معها ولم نكن نعرف الفساد بهده البشاعة التي يقوم بها بعض الخليجيين....هدا الفساد اصيح الان ظاهرة خطيرة تمتد الى الفتيات القاصرات والصبيان وبشكل علني وصريح...

اضيف في 25 اغسطس, 2007 03:37 م , من قبل moroccain
من الكويت

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته إلى الأخ ناصر من الكويت أشكرك على مداخلتك وأنا أتفق معاك في النقطة اللي طرحتها انه مو لازم يكون حقد وكلام جارح بينا بس للأسف السن بالسن والبادي أظلم والمشكلة الواحد لما يسكت عنهم يستضعفونه أرجع وأقول النقطة اللي طرحتها عن وجود مغاربة يمتهنون مختلف المهن الشريفة في الخليج هذا موجود فعلا وأنا وحدة منهم ونؤدي عملنا بكل إخلاص وتفاني وهذه النقطة تجر إلى موضوع ثاني نوعا ما مسكوت عنه أو لم يأتي دوره للنقاش وهو يصب بنفس الإتجاه وهي الحقد والغيرة بين الشعوب العربية ولن أبالغ لو قلت لك يا أخي أنا شخصيا هوجمت وأحيانا وصل الأمر ب الإستغناء عن خدماتي لسبب أنني مغربية وأتقن أكثر من لغة ولدي أسلحتي من شهادات وكفائة فقط لأن مصري أو سوري أو من جنسية عربية ثانية غير قادر على منافستي ولكن بحكم تأثيره الغامض على أصحاب القرارات وانت تعرف منو المقصود يأتي القرار التعسفي والضالم وللعلم أيضا هم اللي رسخو الفكرة عند باقي العرب والخليجيين أن المغاربة سحرة وأي منصب أو أي شيء يحققونه هو بمفعول السحر لا غير لدرجة أنني أعمل حاليا بمكان خالي من العرب!!! أين هو الدين من اللي قاعد يصير؟؟إلى الأخ أمين من بلدي العزيز أوجه لك تحية وأشكرك على الرد

اضيف في 26 اغسطس, 2007 01:46 ص , من قبل ziad1963
من النمسا

بسم الله الرحمن الرحيم الى الاخت المغربية التي تعيش في الكويت الشقيق لماذا كل هذا التجريح للعراق انا عراقي طبعا وقبل ان اكون عراقي انا مسلم وعربي واتالم كثيرا لما يحصل لاي اخت عربية من اي بلد عربي كان فما مناسبة ذكر احتلال العراق للكويت فنحن امام موضوع الفتيات المغربيات وما يحصل لهنفاثارة موضوع احتلال العراق للكويت قد ياجج الحقد بين الاشقاءوثانيا هل صحيح ان العراقيين سحرة ودجالين كما تقولين وثالثا استنبطت من كلامك ما يوحي على ان العراقيين اناس اوباش وهمج والمغاربة اناس على درجة من الثقافة والرقي نتيجة الاحتلال الفرنسي الذي اورث هذه الثقافة اقول لك لالالالالالالالالالالا الاستعمار لايورث الثقافات ابدا بل يوث الدمار والخراب وكل ما هو مفسد للدين اخيرا انا اسامحك يااختاه وارجوا من الله ان يسامحك والسلام عليكم

اضيف في 26 اغسطس, 2007 04:19 ص , من قبل ziad1963
من النمسا

بسم الله الرحمن الرحيم الى الاخت المغربية التي تعيش في الكويت انت تنعتين شعب الكويت بالشعب المتخلف وتصفيهم بان نصفهم في البحر ونصفهم رعاة الجمال او كما تقولين بعيييييييييييير انا اود ان اسالك سؤالا مالذي يجعلك تاتين الى الى الكويت وتعيشين في بلادهم اذا كانوا كما تقولين اتقي الله فيما تقولين ياامرأةولا تجرحي من احتضنك على ارضه وكان سببا في اعالة اهلك واولادك ان كان لديك اولادفانا لاارضى وكل عربي شريف لايرضى ان يجرح العربي باخيه العربي مهما كانت الامور وبالمناسبه انا شخصيا لافرق عندي بين مغربي وكويتي وصومالي وسوداني وحجازي ابدا فكلنا ابناء يعرب والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اضيف في 26 اغسطس, 2007 04:20 ص , من قبل ziad1963
من النمسا

بسم الله الرحمن الرحيم الى الاخت المغربية التي تعيش في الكويت انت تنعتين شعب الكويت بالشعب المتخلف وتصفيهم بان نصفهم في البحر ونصفهم رعاة الجمال او كما تقولين بعيييييييييييير انا اود ان اسالك سؤالا مالذي يجعلك تاتين الى الى الكويت وتعيشين في بلادهم اذا كانوا كما تقولين اتقي الله فيما تقولين ياامرأةولا تجرحي من احتضنك على ارضه وكان سببا في اعالة اهلك واولادك ان كان لديك اولادفانا لاارضى وكل عربي شريف لايرضى ان يجرح العربي باخيه العربي مهما كانت الامور وبالمناسبه انا شخصيا لافرق عندي بين مغربي وكويتي وصومالي وسوداني وحجازي ابدا فكلنا ابناء يعرب والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اضيف في 26 اغسطس, 2007 04:48 ص , من قبل ziad1963
من النمسا

الى الاخت المغربية في الكويت انت تصفين الاشقاء الكويتين بالحفاة الرعاة وتدعين الثقافة والرقي وتقولين انه لايوجد مصري او سوري اي اي شخص عربي ينافسني في عملي اي كان عملك انا لااعرفه ولسانك ينطق بهذا الكلام الذي يسيئ الى الاشقاء الكويتين اسالك سؤالين فقط ماهو عملك الذي لايستطيع اي عربي منافستك به لان كلامك يوحي بان بناء وتطور دولة الكويت كان على يدك انت فقط اما السؤال الثاني هل هذه الثقافة التي ورثتيها من الاستعمار الفرنسي والتي تفتخرين بها(الكلام الذي يسيئ للاخرين)وشكرا لك ارجوا ان تتقبلي هذا الكلام بروح رياضية عالية كما يقال

اضيف في 26 اغسطس, 2007 01:11 م , من قبل moroccain
من الكويت

إلى الأخ زياد من العراق أشكرك على مداخلتك أولا لايمكنني لأي سبب من الأسباب أن أحقر أو أشتم الشعب الكويتي هذا الشعب فيه الصالح والطالح مثل كل بلد في العالم وأنا أعيش على هذه الأرض الطيبة منذ سنوات بس حسيت من كلامك كأنك داخل عرض ومضخم من الأمور مع أنه كلامي كان واضح وموجه لأشخاص معينين شتمونا وبهدلونا وتبيني أسكت لهم؟ وبعدين لما ذكرت الإحتلال العراقي ما قصدت الشعب العراقي اللي أكن له كل احترام وتقدير بس انتقدت الغزاة الغاشمين واللي سووه في الكويت و في العراق نفسها مستحيل الفرنسيين يسووه مع أنه كله استعمار أو غزو ما في شعب يرضاه أما بالنسبة للسحر هو فعلا موجود بالعراق وإيران وكتب موجودة حتى في مصر ليش يتهمون المغرب أنه البلد الوحيد المصدر للشعودة والكلام الفاضي اللي ماله معنى؟ وبعدين لما تقولي على عملي أنا قصدت جزئية معينة من الناس وما قصدت الناس كلها ولا ذكرت الكويتيين نهائيا ولا قلت إنه عملي مهم لدرجة أني بنيت الكويت حاسب على كلامك ولا تنافق الكويتيين على حسابي لو سمحت ومع احترامي لك

اضيف في 26 اغسطس, 2007 02:08 م , من قبل ziad1963
من النمسا

بسم الله الرحمن الرحيمالى الاخت العزيزة المغربية التي تعيش في الكويت انا عرفت ان ردك سيكون متشنجا وفيه شدا عصبيا ولذك رجوتك ان تتقبلي كلامي بروح رياضية عالية انا لم ولن اكون منافقا ابدا وكما قلت لك لافرق عندي بين عربي وعربي فانت اختي والموريتاني اخي والاماراتي اخي فكل العرب اخواني ولكن انا نبهتك على ما كتبتي لااكثر ولا اقل ام ان كلمة الحق منبوذة( واكثرهم للحق كارهون)مع ذلك ان كانت كتابتي قد اساءت لك باي شكل من الاشكال فارجوا انم تتقبلي اعتذاري واسفي مع فائق تحياتي والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اضيف في 01 اكتوبر, 2007 02:58 ص , من قبل زهرة
من المغرب

هههههه اخ لؤي ارى عنصريتك تلك جعلتك تظهر شخصيك الحقيقية اتعلم انك بغضبك فضحت من غير قصد نمودجا لشخصية معضم الكويتيين فالاصل او الجنسية لا ترفع من قيمة الانسان او تحط تحدت عن الاصل السامي اجل لا انكر دلك لكنك تجاهلت حقيقة اخرى ايضا و هي ان اليهود ايضا جنس سامي .... انا امازيغية وافتخر باصلي كدلك الامازيغ الدين تنعتهم انت وامثالك من الحاقدين الغيورين بالبربر اتعلم من هم الاسبان والفرنسيين الدين جعلهم اجدادنا يحيرون في المساس بشخصيتناولم يجدو سوى الطريق السهلة على امثالك وهي القدف ساوضح اكثر لم تكن فرنسالتفكر في احتلال بلاد المغرب لولى خوفها على مصالحها في شمال افريقيا لان المغاربة كانو رجالا يدافعون عن اخوانهم الجزائريين ومع دلك لم تحتل دول اربا المغرب بسهولة ومع دلك طردناهم باسلوب فريد لم تعرفه انت وامثالك (طردناهم باسم الله وبالحيلة) لاننا في الاول الاخير نحن شعب مسالم ولسنا متخلفين وهمج كما ارى انك لم تاخدت من التاريخ سوى مايغدي عنصريتك من حقائق الفنقيين والرمان والاغريق لم يتركو بقعة في المتوسطي الا وكانت تحت نفودهمسادكرك بحقيقة تجاهلتها وهي الامبراطورية العثمانية فهم ليسو عربا بل مسلمين فقط ولم يتركو بقعة عربية الاواحتلوها ووصلو حتى بلاد اوربا وكانت قوتهم لاتقهر غير انهم لم يستطيعو اخضاع بلاد المغرب سادكرك بالحضارة الاندلسية الاسلامية التي يضرب بها المتل من انشاها في رايك انت او امثالك بل هم من تسميهم بالبربر من نصر سلالة سيد البشر حين قام امثالك بتصفيتهم ؟هم الامازيغ ادكرك بطارق ابن زياد الرجل المعجزة الدي بضرب ه الاربيون المثل في الشجاعة فهو امازغي وغيره لم يستطع الالفنقيون والاغريق احتلال الارض المقدسة لانها كانت محمية من الله ومن الرجال العرب الاحرار لو كان امثالك هم المسؤلون عنه انداك لفسد العالم كله والحمد لله على لطفه بالعباد اعتدر من الخوان القراء على الخروج عن الموضوع وعلى الاطالة لان النسان السوي يتقبل راي الاخروانتقاده في اي شيىء يتعلق بحاضره ولكن حين يتطور الامر الى التجريح في ثقافته وحضارته فهنا يجب الرد بصرامة قرات كل الردود والانتقادات فيم يخص الفتاة المغربية ولم يزعجني الامر رغم اني لاحظت بعض المبالغة الحق لا يغضب احدا فهناك فتيات زانيات في المغرب ولكن هدا ليس حال المغرب فقط او حال سوريا او تونس او مصر او حتى اكرانياولكن المصيبة هي ان هده

اضيف في 01 اكتوبر, 2007 03:06 ص , من قبل amine0012003
من المغرب

شكرا لك اختي زهرة على ردك...كلامك في الصميم وحقيقة لاتنكر...
اتمنى من الاخ لؤي ان يقرأ كلماتك ويتعض..

اضيف في 11 اكتوبر, 2007 01:58 ص , من قبل saadale
من المملكة العربية السعودية

اول شيء اقوله اتقو الله في انفسكم قال رسول الله صلى الله عليه وسلم لافرق بين عربي وعجمي الا بالتقوى اما اقول نصيحه لاخواني اهل المغرب ادا استطعتم ان تتخلصو من حاكمك الصبي فانتم بالف خير لانه هو من يسمح لشبكات الدعاره ان تاخد راحتها بالمغرب كيف يسمح لمثل هده الامور هو او اي حاكم عربي ان يسمحو بانتشار مثل امور الدعاره في بلدانهم وهم مؤتنون عليها وينسون كلام الفاروق رضي الله عنه عندما قال كلاما معروفا ومشهورها ادا تعثرت شاه في وادي الفرات لسؤلت عنها يوم القيامه فئين حكامنا من هدا الخليجي يسب المغربي والمغربي يسب الخليجي والسوري يسب وكل الناس تسب بعض ومشغلين نفسكم بامر الدعاره والله انا بقول اي بلد عربي فيه الخير والشر وكل بلد فيه كفايته ولا فيه داعي نجرح بعض وكلنا امة واحده بلاد العرب اوطان من الشام لبغداد ومن نجد الى يمن فمصر فتطوان كلنا اخوه وبنات المغرب او بنات سوريا او اي بنت عربيه هي عرضنا جميعا ويجب ان نخاف على عرضنا لا ان نشهر به والله اعلم فاياختي المغربيه اقولها وبصراحه الحكم العلوي فاسد في المغرب واي بلد عربي يحكمه العلويين الفساد منتشر به وانا لااقصد التهجم على بنات المغرب فبنات المغرب هن بناتنا والعرض والشرف واحد ولكن هدا واقع لايجب الهروب منه لكن عندي سؤال لاي مغربي غيور لمادا الحكومه المغربيه تتساهل مع هده الامور

اضيف في 11 اكتوبر, 2007 02:09 ص , من قبل saadale
من المملكة العربية السعودية

اول شيء احب ان اقوله ان العيب ليس فس بنات المغرب بل العيب في الدي يحكم المغرب لانه انسان جاهل ويتحمل مسؤليه هدا الشعب وان لايسمح بمثل هده الامور لا ان يسهل لها الطرق لتنتشر بين بنات الملمين فاين يدهب من الله الواحد الاحد القوي الفرد الصمد فليتقي الله في نفسه ولي يحافظ على اعراض بنات المرغب من ان تنتهك على ايدي الجهلاء

اضيف في 11 اكتوبر, 2007 02:11 ص , من قبل saadale
من المملكة العربية السعودية

اول شيء احب ان اقوله ان العيب ليس فس بنات المغرب بل العيب في الدي يحكم المغرب لانه انسان جاهل ويتحمل مسؤليه هدا الشعب وان لايسمح بمثل هده الامور لا ان يسهل لها الطرق لتنتشر بين بنات الملمين فاين يدهب من الله الواحد الاحد القوي الفرد الصمد فليتقي الله في نفسه ولي يحافظ على اعراض بنات المرغب من ان تنتهك على ايدي الجهلاء

اضيف في 14 اكتوبر, 2007 05:21 م , من قبل خسنى نورالدين
من الجزائر

عيدكم مبارك بداية قبل كتابة التعليق ارجو من الاخوة الكرام ان يفهمو قصدي واعثدر لهم على هدا الكلام انه لمن المؤسف لما اصبحنا فيه نحن العرب بصفة عامة والمسلمين بصفة خاصة لما هدا التهجم على الجنس الطيف في شتى المعمورة والعيب الاكبر فينا نحن فينا لان انعدمت فينا الرجولة لو كان كل اب او كل اخ يحمي اهله واقاربه لما اوصلنا الا هدا الامر واصبحنا نحن الرجال لا نهتم سوي لفروجنا وبطوننا وخاصة الاغنياء فينا ان كان كل واحد يساعد شاب او شابة لزواج لما وصلنا الى هدا الامر الى من رحيم ربى ولا نملك في هدا المقال الى ان نقول حسبنا الله ونعم الوكيل على حكامنا ومملكنا ورؤسائنا واغنيائنا و انا لله وانا اليه راجعون امتعدب حسنى

اضيف في 03 نوفمبر, 2007 06:14 ص , من قبل البربر حثالة البشر

شواذ المغرب يحتفلون باليوم العالمي للمثليين ويستعدون لإطلاق جمعيتهم

الرباط خديجة الفتحي

يحتفل الشواذ جنسيا في المغرب في 27 يونيو حزيران الجاري باليوم العالمي للمثليين. وذكر بعضهم لـالعربية.نت دو ن أن يفصحوا عن اسمائهم أن مثليي المغرب يستعدون لتأسيس جمعية عبر الانترنت اسمهاكيف كيف تهدف للمطالبة بالمساواة الاجتماعية للمثليين والمثليات ويعتبر المجتمع المغربي الشواذ خارجين عن الأعراف رغم وجود موسمهم السنوي عند ضريح سيدي علي بن حمدوش بضواحي مكناس الذي أصبح محجا لممارسة طقوسهم واحتفالات زواجهم رغم أن القانون يحظر هذه الظواهر.ورغم أن ضريح سيدي علي بن حمدوش يعود لـولي صالح كما يرى الكثير من المغاربة إلا انه يشهد الكثير من الممارسات غير المقبولة اجتماعية وقانونيا مثل أعمال الشعوذة والدعارة وكذلك حفلات زفاف لمثليين من الرجال.


إحراج للقضاء

ومن المنظور القانوني عن ظاهرة الشذوذ الجنسي بالمغرب يقول المحامي محمد اشماعو للعربية.نت إن المشرع المغربي أورد الفصل المتعلق بتجريم الشذوذ في باب انتهاك الآداب في الفرع السادس من القانون الجنائي في مادته 489 ومضمونه يعاقب من ستة أشهر إلى ثلاثة سنوات وغرامة من 200 الى 1000درهم مغربي من ارتكب فعلا من أفعال الشذوذ الجنسي مع شخص من جنسه....

وكشف المحامي عن ما سمَّاه المحاكمات الهزلية التي يتم فيها عرض قضايا الشذوذ الجنسي حيث تصاب المحكمة بالاحراج من المتهمين المثليين قائلا المشكلة أن أصحاب هذه القضايا لا يريدون الامتثال أمام قاض المحكمة إلا إذا نودي عليهم بأسمائهم الأنثوية كفتيحة عبد الفتاح ورشيدة رشيد.

وابرز المحامي أن السلطات الأمنية لا تبذل أي مجهود في اقتحام أوكار الشذوذ الجنسي سواء بالنسبة للواطيين أو السحاقيات رغم أن أماكنهم معروفة موضحا أن الغريب في الأمر أن معظم الشواذ أمنيتهم الدخول للسجن لممارسة نزواتهم.

واعتبر محمد عبد النبوي مدير الشؤون الجنائية والعفو بالمغرب أن تفشي ظاهرة الشذوذ الجنسي بالسجون يعود إلى الحاجة إلى تلبيات رغبات طبيعية غير متاحة في السجن أو إلى ظروف الاعتقال الجماعي أو الخوف من العنف أو أنها ممارسات كانت تمارس خارج السجن.


ضحايا اعتداء المحارم

ومن الناحية الطبية ترى الدكتورة خديجة بل

اضيف في 03 نوفمبر, 2007 06:19 ص , من قبل البربر حثالة البشر

تكملة للخبر

شواذ المغرب وجمعية كيف كيف



ضحايا اعتداء المحارم

ومن الناحية الطبية ترى الدكتورة خديجة بلدي أخصائية نفسانية في تصريح للعربية.نت أن الظاهرة أصبحت تتفشى بشكل ملفت للنظر وتكمن أسبابها في عدم التربية الجنسية داخل الأسرة إضافة إلى الصمت والتكتم عليها باعتبارها إحدى المحظورات الاجتماعية كما أنها ليست وليد الوراثة وإنما بسبب الاغتصاب أو الميول.

وتضيف الأخصائية النفسانية أن من 5 إلى 6 ست حالات ترتاد عيادتها أسبوعيا اغلبهم ضحايا الاعتداء من طرف الأب أو العم أو الأم ممن يتحرشون بأطفاله ذكورا وإناثا.

وتنصح الدكتورة بضرورة الأخذ بيد ضحايا الشذوذ الجنسي والإنصات إليهم ومساعدتهم في العلاج ضمانا لحياة أفضل.


اضيف في 14 نوفمبر, 2007 02:59 ص , من قبل الاخت زينب من المغرب
من المغرب

شكرا أخي على التحذير من هذه الاشياء و المطلوب هو عدم التعميم لان هناك بنات مغربيات شريفات و ميسورات الحال أيضا و لا يحتجن الى تلطيخ أجسادهن بقذارة الحيوانات الشرهة التي تريد أن تنال منهن أغراضا جنسية شكرا على طرح الموضوع المثير للجدل

اضيف في 14 نوفمبر, 2007 03:57 ص , من قبل saadale
من المملكة العربية السعودية

السلام عليكم اخواني كفى تهجما وظلما على بنات المغرب فهن من امتنا العربيه والاسلاميه ولايجحوز لاي شخص التهجم على اعراض الناس نعم كل بلد فيها الخير والشر وفيها الصالح والطالح لكن المغرب بلد عربي وقد وقف وقفات مشرفه وبعث جيشه في حرب 1973 وهدا فخر واعتزاز لكل مغربي بينما غيرهم لم يحرك ساكنا اللهم استر على بنات المغرب وستر عوراتهم وكفهم بحلالك عن حرامك اللهم امين لكن الي حاجه وحده بس هي لعنة الله على كل الحكام العرب لااستثني مهم احدا

اضيف في 14 نوفمبر, 2007 04:02 ص , من قبل saadale
من المملكة العربية السعودية

الله يلعن الحكام العرب جميعا الا صدام لانه اشرف زعيم عربي وهو وجمال عبد اناصر رحمة الله عليهماما باقي زعماء العرب لعنة الله عليهم لمادا زعماء العرب يسمحو ان تكون الدعاره منتشره في بلدانهم يجب محاربتها اين هم من الاسلام والدين الحنيف ام هم مشغولون بسرقة ثروات بلادهم اللهم بارك في بنات المغرب واحميهن يارب وحفظهن من كل شر ومكروه احيط بهن

اضيف في 13 ديسمبر, 2007 07:42 ص , من قبل والله إني غيور عليكم فقط
من المملكة العربية السعودية

يا saadale الله يهديك في ردك الأول تقول هذه أعراض مسلمين ولا أحد يتكلم فيها وفي ردك الثاني تلعن وتسب في الحكام العرب .. ينفع هذا ؟؟
إلى متى ونحن في هذا الوضع المزري نتكلم عن الحكام وسياساتنا وشعوبنا ووووإلخ
وأخوننا يذبحون كل يوم بالآلاف ..
من أراد العزه فليذهب إلى الميدان ويكف عن هذه المهاترات والتفاهات مثل (نحن أفضل ناس - نساؤنا شريفات - لا تسبوا الرسول ... )
نعم .. لا أحد يقول لا تسبوا الرسول
بل أفعلوا الأفاعيل لكي لا أحد يسب هذا النبي الكريم .. الرجل بأفعاله لا بأقواله ..
فإلى متى يا شباب المسلمين إلى متى ..
اللهم ارحم حالنا .. اللهم آمين ..

ولا تزعل مني أخي فقط للنصيحه ..

اضيف في 06 فبراير, 2008 04:16 م , من قبل احمد عبدالله احمد
من البحرين

انا واحد من الخيج واحمل اهل الخليج واحمل بنت الغرب الفقيره وليس كلهم لان لو خليت تكون خربت وهذا مثل عندنا وانا من ناحيتي بالعكس انظر للمراءه المغربيه اطيب وانظف من كل الدول العربيه وبناتهم القذرات الذين يعملون اشياء في الخفاء بس تعرف ليش ان اضوء مسلط على المغربيات لان عدد السكان 32 مليون وما تريد ان يخرج 1 من الف فيهم مفسد لكن شوف دول الخليج عدد سكانهم قليل والفساد في بناتهم كثير ولو ما كان فساد في عندهم غرور وتكبر وقلت تربيه وعدم ثقافه نفس البنت المغربيه المغلوبه على امرها والله لو كان بيد كنت اترك جنستي وانت سب الى المغرب وهذا والله من قلبي وليس نفاق

اضيف في 15 فبراير, 2008 01:46 ص , من قبل ameerkhaled

اسمعو يالسيل
وانتم والله كما قال رسول الله غثاء كالسيل

السؤال الاول للي نزل الموضوع
يعني وش تقصد من الموضوع

تبغي من الموضوع الفتنه والعياذ بالله
الخليجيين العرب اخواننا مو اللي اصول فارسية وهنديه مثل المغرب اللي فيه اصول يهوديه بعد

والشاميين اخواننا والمغاربة اخواننا
فنحن من اصول واحده ودين واحد

لكن اللي اشوفه انكم غثاء للاسف
كالسيل

كل مايكتب احد موضوع ويدخل يهود يقول انا من الدولة الفلانية ويجلس يسب في دولة ثانية الكل يستثير وتقوم الخلافات ولفتن وهذا المراد بالمواضيع

خلونا واقعيين
المغربيات بصراحه اللي مو من اصول حقيقية
في اصول عبيد
في اصول يهود
في عرب
في بربر مسلمين وطيبين
في بربر مثلا في الحسيمة يبغون الصليبيين والعلمانية
مثل الخليج فيه انواع كثيره
وطوائف
البلوش والبدون والاهوال
وهذول كلللللللللهم مو عرب ويكتبون تحت اسم العرب في الخليج
وحين تصير مشاكل يقولون خليجي ومغربيه

اولا بكلم المغربيات لاني والله كرهتكم من افعالكم

انا ماتكلم عن المغربية اللي اصولية وشريفه
اتكلم على اللي شفت في الغرب وفي المغرب وفي الخليج ودول ثانيه

ليش تبيعون كل شي بسرعه؟؟
حرام عليكم والله فضحتو اخواتنا المغربيات اشريفات العفيفات
وضيعتو صورة المغرب

وعن شباب المغرب انتبهو على اخواتكم
ولاتقولو تطور وكلمة عادي
وتلاقي البنت في المقهى عادي
البنت هي شرف البيت والدولة

واقول لشباب الخليج
اتقو الله في انفسكم وانتبهو على اهلكم

والخلاصه
كلنا اخوان والله

اضيف في 15 فبراير, 2008 01:47 ص , من قبل ameerkhaled

اسمعو يالسيل
وانتم والله كما قال رسول الله غثاء كالسيل

السؤال الاول للي نزل الموضوع
يعني وش تقصد من الموضوع

تبغي من الموضوع الفتنه والعياذ بالله
الخليجيين العرب اخواننا مو اللي اصول فارسية وهنديه مثل المغرب اللي فيه اصول يهوديه بعد

والشاميين اخواننا والمغاربة اخواننا
فنحن من اصول واحده ودين واحد

لكن اللي اشوفه انكم غثاء للاسف
كالسيل

كل مايكتب احد موضوع ويدخل يهود يقول انا من الدولة الفلانية ويجلس يسب في دولة ثانية الكل يستثير وتقوم الخلافات ولفتن وهذا المراد بالمواضيع

خلونا واقعيين
المغربيات بصراحه اللي مو من اصول حقيقية
في اصول عبيد
في اصول يهود
في عرب
في بربر مسلمين وطيبين
في بربر مثلا في الحسيمة يبغون الصليبيين والعلمانية
مثل الخليج فيه انواع كثيره
وطوائف
البلوش والبدون والاهوال
وهذول كلللللللللهم مو عرب ويكتبون تحت اسم العرب في الخليج
وحين تصير مشاكل يقولون خليجي ومغربيه

اولا بكلم المغربيات لاني والله كرهتكم من افعالكم

انا ماتكلم عن المغربية اللي اصولية وشريفه
اتكلم على اللي شفت في الغرب وفي المغرب وفي الخليج ودول ثانيه

ليش تبيعون كل شي بسرعه؟؟
حرام عليكم والله فضحتو اخواتنا المغربيات اشريفات العفيفات
وضيعتو صورة المغرب

وعن شباب المغرب انتبهو على اخواتكم
ولاتقولو تطور وكلمة عادي
وتلاقي البنت في المقهى عادي
البنت هي شرف البيت والدولة

واقول لشباب الخليج
اتقو الله في انفسكم وانتبهو على اهلكم

والخلاصه
كلنا اخوان والله

اضيف في 15 فبراير, 2008 01:53 ص , من قبل ameerkhaled
من بلجيكا

واضيف شي

ارجو منكم تحترمون انفسكم

وانتي ياشيخه لوكنتي صدق اماراتيه ماكنتي رديتي بهالطريقه
ولو كنتي مغربية من اصول زينة ماكنتي رديتي على هالامعة اللي رمس عن المغرب
لانه كلامه تافه

واعيد اقول

الفقر مو سبب الدعاره

الدعارة سببها انه مافي رياييل عند هالبنات
ماعندهم اخوان يغارون ولا اباء

السموحه ماقصد كل الممغاربه

في مغاربة والله اشرف واعف ناس
ومن اصول عربية وهاشمية وقريشيه

وفي بعد امازيغ طيبين

بس انصح المغربيات مايستعجلون بالبيع

يعني موتي احسن لج من انج تبيعي شرفج

البنت اغلى مافيها الشرف

اضيف في 15 فبراير, 2008 12:36 م , من قبل ameerkhaled

اخوي من البحرين

استحي على ويهك

ولاتقول عن الخليجيين جذي
ولاتقولون عن المغرب ولا على اي دولة عربية
بس والله الرد على هالموضوع واجب
والرد بكلمة اتقو الله
والبنت العربية ياخوي والله ماتبيع شرفها ولو تموت جوع
وهالشي كان في عاداتنا العربية قبل الاسلام والحمد لله
لكن الشيعه وغيرهم من الايرانيين والروافض اللي متجنسين عندنا هذول عندهم الزنا حلال مذهب خايس شرات ويههم

اضيف في 25 فبراير, 2008 05:47 م , من قبل عبودالوحش
من المملكة العربية السعودية

السلام عليكم

المغربيه بالنسبه لي اخت لي بالدين سواء كانت عربيه او امازيغيه ريفيه الى اخره وهذا ينطبق على جميع اخواتنا
فشيء خطير أن نتهم بنات المغرب بالفساد بسبب عينه بسيطه
يا اخوان الفساد من اي جنس وباي مكان حتى استغفر الله بالحرم وهو اطهر البقاع تجد بعض ملامح الفساد
المرأه المسلمه محاربه من جميع الجهات يحاولون ان تبتعد عن دينها لعلمهم بأهميتها وانها صمام الامان
الله يستر على بناتنا واخواتنا من كل مكان والله يهدي الضال منهم
وشكرا

اضيف في 04 مارس, 2008 04:08 م , من قبل صمت الكلام
من الكويت

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أنا أول مره اعرف عن هذا الموضوع والموضوع جداجدا احزنني واتمنى الخلاص من هذه اظاهره الفاسده وادعو ربي بأن تنقشع هذه الغيمه السوداء..
ويحفظ بنات الإسلام ويستر عليهن وأن يتخلصن المغربيات من هذه المصيبه ويحفظهن..

ولكن لماذا دولتكم المغرب لم تمنع سفر المغربيات إلى دول الخليج ؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!!!
يجب منع سفرهن والكشف عن الاشخاص الذين يتاجرون بالمغربيات لماذا هذا السكوت ؟؟؟؟!!! لاتقفوا مكتوفي الأيدي ..
حسبنا الله ونعم الوكيل .. :( :(

اضيف في 04 مارس, 2008 04:34 م , من قبل صمت الكلام
من الكويت

وبعد مثل ماتشوفون في ناس غيرررر عرب متجنسيين من دول الخليج حتى لو عدينا اللي تجنسوا جنسيه خليجيه اهمه اكثر من الخليجين واهم غير عرب والخليج عموما شعبها مخلوووط مع ناس غير عربين وثانيا هالمصايب اللي صارت لبنات المغرب وعلى بلدان الخليج يمكن هذولا الكلاب خليجين ويمكن عربيين ويمكن غير عربيين وهذا الشي يعتمد على الشخص نفسه مو يعني على الجنسيه ويسلط الضوء على الخليجين ترا بكل مكان في خييير وشرر ((( والله يحفظ بنات المسلمين )))

اضيف في 04 ابريل, 2008 02:39 ص , من قبل lebanesegyptian
من مصر

هو في الحقيقة يا جماعة ما فيه أطعم و لا ألذ و لا أحلي من طعم الزبر الذكري الجميل , خصوصاّ إذا كانت الخصيتان و القضيب حوله شعر كثير أوي أوي .

اضيف في 29 ابريل, 2008 11:55 ص , من قبل سيف السطايفي
من الجزائر

والله يا أخي غريب امرهن

...حتى هنا في الجزائر ..إذ كانت كل من الرباط،الدار البيضاء، مراكش، طيطوان من بين المدن المغربية المشهورة بالسياحة الجنسية لتنظم وجدة مؤخرا إلى المجموعة بعد غلق الحدود وهو ما خلق حالة البطالة في فنادق وجدة...هناك من المغربيات من تمارسن الدعارة في الجزائر حيث تقمن بكراء منازل في الأحياء الشعبية لمغنية لانخفاض سعر الكراء بها، إذ تكلف شقة لثلاث غرف في حي شعبي بمغنية ما بين 5 آلاف إلى 10 آلاف دينار جزائري و هو الثمن الذي عرف ارتفاعا محسوسا بعد ظهور هذا النوع من النشاط إذ كان يقدر ثمن نفس الشقة منذ 5 سنوات خلت بـين ألفين إلى 3 آلاف دينار جزائري.وحسب مصادر عليمة فان معظم هؤلاء المغربيات متورطات في التهريب.
إما بالنسبة إلى الجزائريات اللواتي تمارسن هذا النوع من النشاط فاغلبهن من الولايات الداخلية التي تضررت من الإرهاب.اذ نجد فئتين من ممارسي الدعارة فئة أكثر من 30 سنة وهن من يحضرن إلى مغنية للعمل في الفلاحة وجني الزيتون ب 500دج لليوم وفي أخر النهار تتوجه لممارسة نشاطها في الدعارة داخل الشقق التي كرتها وعادة ما تكون المراودة بين أوساط الفلاحة.
وفئة القاصرات اقل من 20 سنة تأتين من المدن الداخلية برفقة مهربي الوقود ومعظمهن هاربات من البيوت.إذ يقمن بالمراودة داخل المقاهي وقاعات الشاي ويمارسن نشاطهن في الفنادق، حيث تنتمي الكثيرات منهن إلى شبكات التسول وتمارسن نشاطهن ليلا لضمان المبيت، وتعدن للتسول في النهار كغطاء لهن خلال المراودة و جلب الزبائن.

والله يا أخوتي صدقوني لهذه الاسباب كل الشعب الجزائري يرفض فتح الحدود

سلام

اضيف في 29 ابريل, 2008 06:11 م , من قبل najmmod
من المغرب

ما لكم ومال المغرب والمغاربة تريدون النبش في الأفعال والأعمال طيب أنا أعرف الناس بكم جميعا أماالخليجيون أصل البلاء والخراب فيكفي فيهم قوله تعالى وإذا أردنا أن نهلك قرية أمرنا مترفيها ففسقوا فيها فحق عليها القول فدمرناها تدميرا صدق الله العظيم

اضيف في 01 يوليو, 2008 11:48 ص , من قبل mouna24
من لإمارات العربية المتحدة

أول شي أصابع الإيد مش نفس بعضها وهذا اللي كاتب هالمقال كان يفكر ويخاف عخواته قبل يكتب عبنات الناس صحيح إن المغربيه تحطت فهالصوره بسبب غيرة وحقد الخليجيات الحاسات بالنقص قدام المغربيات بس يا أخ شوف شو فضايح الخليجيات اللي ما تحصى واللي تدارون عليها وبعدين تعال اتكلم عن المغربيات في مثل نقوله"الجمل ما كيشوف غير لحدبه د أخوه"
الفقر والدعاره والسحر موجودين فكل بلد ووالله ان وحده اماراتيه قالتلي انها كانت تسكر وتطلع بفلوس عشان تعيل اخوانها بسبب الفقر ويااااما نسمع وقائع كذي عن الخليجيات نفس ماتسمعوانتو عن المغربيات ولا بتنكر؟لو مسوي فيها عقلاني اكتب عن الخليجيات و العربيات الأخريات ولا انطم أحسن لك.
المغربيه أشرف عنك و عن الخليجيات غصبا عنك.وانشالله بتشووووف نتيجة اعتقادك و كلامك هذا.

اضيف في 09 يوليو, 2008 07:45 م , من قبل إناس
من المغرب

هذا هو واقعنا، للأسف لكن ما الذي دفع المغربيات إلى البحث عن العمل خارج المغرب سواء في الخليج أم في أوروبا؟؟هي مشكلة البطالة و عدم الاهتمام بالشباب الفئة الساحقة في المغرب،، كل هؤلاء ضحيايا للبطالة، ..
مقال في المستوى نشكرك على إثارته

اضيف في 19 يوليو, 2008 07:12 م , من قبل اسيل

السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
انا بدي اسؤلكم سؤال ليش هتهجم على البنت المغربية
انا برايي ان جميع الدول العربيه فيها الزين و فيها الشين يعني ان جميع الدول العربيه فيها نسبه معينه من الفتيات يتجهن الى الدعارة لعدة اسباب مختلفة و ليس المغرب فقط.
بس انا اظن سبب تسليط الضوء على المغربيات دون الجنسيات العربيه الاخرى هو كالتالي
المغرب بحكم موقعو الجغرافي يعني قريب جدا لارووباجعله البلد العربي الوحيد الدي ورث من الغرب شيىا من الحرية و الجرؤه لمعالجة قضاياه مهما كانت نوعها و التي من بينها الدعارة فقد قاموا بطرح الموضوع على الراي العام لايجاد حل لهدا المشكل فهم يتعاملون مع هده القضية كاي قضيه اخرى كالتهريب المخدرات كالعنف...
ادن هناك قضيه كيفما كانت نوعها...... يجب ان تطرح على الراي العام....ويجب يوجد لها حل ( لكن المسؤولين مغاربه كانوا او عرب فهم غير مكترتين لقضايا شعبهم)
للخلاصه اريد ان اقول ان المغرب ليس عندها مشكل لطرح قضاياها على المجتمع على عكس الدول العربيه الاخرى التي ترفض ان تسرب فضائحها على العالم او حتى دكر اسمها فنظن ان هده الدول ليس لديها اي ة مشاكل في حين ان العكس صحيح.....

سامحوني على رداءة التعبير و اليكم خالص تحياتي

اضيف في 26 يوليو, 2008 06:09 ص , من قبل خليجي
من الكويت

لماذا كل هذا الاستهتار بالاعراض و الهجوم على بنات المغرب و شباب الخليج ؟ ... كل هذا بسبه النفط و الخير اللي احنا فيه ؟ :) . يا جماعه بسكم حسد يعني انتو مو عارفين المغرب شنو فيها ؟ .. اوكي ما يعرفون المغرب شنو فيها الحين بالخليج يتم اغتصاب بنات المغرب واجبارهم على الدعاره اول ما توصل ... ممكن اتفهمنا كاتبه المقال كيفيه استدراج البنت المغربيه في المغرب من كازا في البلاك هاوس , لي اغادير بصحاري , لي مراكش بمنتجع النخيل على يد من تكون الدعاره و الاغتصابات على ايدي الخليجيين ؟ كلام فاضي ,,, الحقد على بنات المغرب و الشعب الخليجي ملا عيونكم كل ديره فيها الزين و الشين عموما الكلاب تنبح و القافله تسير

اضيف في 28 سبتمبر, 2008 09:59 ص , من قبل amino
من المغرب

موضوع تافه أنا سعودي أو إماراتي أو كوتي لي مهما من أنتم أنتم في نظري قوم جاهل غير متقف مصابون بالكبت تلعون بالأموال مع إحترامي لمكة والمدينة ولا أتكلم عامة
الله يرحم ليكم الوليدين إنسو المغرب نحن لسنا منكم وأنتم لسنا منكم ولا نحبكم ولا نحب العقبات السوداء نعم أخر أيامنا أصبحنا نعطي إهتمام للخليجين ياربي
طبعا المغرب بلد الجنس قال لي اللحم الخانز يجمعوه ماليه ولي عندو شي ختو قحبة يحو مها ويجيبها

اضيف في 10 فبراير, 2009 01:38 م , من قبل abud1978

بعد التحية والسلام قد قرات جميع الردود من جميع الاخوان ولاكن للان لا احد وضع ايدة علا الجرح لماذا بالذات فتيات المغرب يمارسون مهنة الدعارة في كل دول العالم مع ان هناك دول مثل مصر تعتبر اكثر من حيث عدد السكان ولاكن نسبيا لانسمع عن المصريات ماعدا نجدهم عند ذهابنا فقط الا مصر اما المغربيات فنلاقيهم بكل مكان هناك مجموعة عوامل اساسية ادت الا اتجاة المغربيات للدعارة احاول ان اشرحها ببساطة لايجاد الحلول الجذرية لانها تحتاج الا تكاتف الجميع كما تعلمون ان المغرب يعتبر ثغر من ثغور الاسلام يعني الدول المجاورة لة غير اسلامية وذات طابع انحلالي طبعا اخص بالذكر اسبانيا وفرنسا ومثل ما نعلم ان المغرب تم احتلالة من قبل فرنسا لفترة طويلة جدا ادت الا تخريب الهوية الاسلامية وهو ما يسمى بمصطلح التغريب ايش يلي اتغير بعد رحيل المحتل تم اعتماد اللغة الفرنسية كلغة اساسية واندثرت العادات الطيبة والاسلامية وصارو الناس فرقتين فقط اما ماديين جدا وهم الاغلبية او متدينين منعزلين وذلك لما راو من فساد من الفرقة الاولى طبعا اختفت العادات قصدي الحمية العربية والغيرة فتجد حالات كثيرة يتم فيها الاعتداء علا البنات والجميع يشاهد ولا يستطيع ان يتحرك قصدي بالشارع وذلك بعكس الدول العربية الاخرى بس لما سالت ليش يتم الاعتداء والاغتصاب بكثرة بالمغرب لقيت هناك 4 عوامل هي السبب اولا تعاطي الحبوب المخدرة القرقوبي هذا مصطلح مغربي يطلق علا يلي ياخد حبوب مخدرة يعني المعتدي مو حاس بنفسو العامل الثاني انتشار العصابات يعني المافيا بكثرة وهذي سببها ضعف الشرطة وارجع واقول ليش الشرطة ضعيفة لان قوانينها ضعيفة مافي رادع المغتصب يسجن كم شهر ويطلع وقس علا ذلك كل الجرايم وبسبب ضعف رواتب الشرطة تفشت الرشاوي يعني ليش كثرو المروجين للمخدرات لان يتم رشوة الشرطي يعني العملية متداخلة في بعض هذا العامل بيد الدولة فقط ولا ا احد يقدر يوجدلو حل طبعا الحل تشديد العقوبات علا المجرمين عشان لا تكون الدنيا سايبة وزيادة اعداد الشرطة واهم شي زيادة رواتبهمالعامل الثالث يجي من قبل نفس البنات لانهم يلبسو لبس فاضح وبسبب التغريب فالدراسة مخطلطة بين الجنسين والمشكلة الاهالي ما يتكلمو يشوفو بناتهم متفسخين ولاكن لايوجد رادع واكيد هذا اعامل سببة التغريب ولعلمكم في كثير من الاباء يشوف بنتة تلبس كذا وعارفها انها تتشرمط وترجع باليل متاخر بس مايقدر ي

اضيف في 07 مارس, 2009 01:00 م , من قبل zwajzwaj70
من المملكة العربية السعودية

انا شاب جادي ابحث عن زوجة جادة للزواج شرط مغربية فقط ولا داعي للاحراج تكون جميلة جدا لا يهم العمر وضرورة تاكيد الفحص الطبي وتخاف الله ومن اسرة zwajzwaj@ho

اضيف في 07 مارس, 2009 01:11 م , من قبل zwajzwaj70
من المملكة العربية السعودية

انا سوداني مقيم بالخليج هذه شهادة للمغربيات اخواتي الضعيفات نعم الفتاة المغربية مكافحة ودائما تبحث عن عمل مهما كان في مقهي او غيرة والمسكينة لذا هي معرضة لانها مجازفة لا تخاف شجاعة من اجل لقمة العيش فهي تربيتها مكافحة لتعمل وتشارك الاسرة وحتي زوج المستقبل ولذا هي ست بيت من الطراز الاولي وتجد بيتها واولادها وحتي زوجها بشكل يختلف من نظام وهندام وجمال وترتيب ونظافة ولذا فهي دائما محسودة يا ناس رفقا باختي المغربية البريئة المكافحة رفقا باعراضكم فلا تشوهوا صورتها فهي انسانة ضعيفة جميلة طيبة تناضل من اجل لقمة العيش في ظل الفقر والحاجة ولانها انثي تقع كما تقع النساء وانا كرجل اعترف ان المغربية اشرف وانبل نساء الارض وبكل صراحة انا معجب بها وحيث انها تتميز بانوثتها واخلاقها وطيبة قلبها وطاعتها لزوجها وحفظها له ولنفسها وفي كل طائفة شواذ فلا تعمموا المسالة وحتي اصابع اليد لا تتساوي ويا حظ من حباه الله بنعمة زوجة من المغرب فسيعرف قيمة الزواج وانه فعلا تزوج بحق وحقيقة فلا يهمك كوني مرفوعة الراس فالثمار الناضجة ترمي بالحجر ولانك متالقة تتوجه نحوك السهام وكل اسلحة الغيرة والحسدفهنيئا لك وانا من هذا المنبر وبكل جدية وصدق ابحث زهاء 6 اشهر لكي ارتبط بمغربية علي سنة الله ورسوله ولكن فعلا هي غالية وعالية ودرة نادرة وجوهر مصون ويا ليتكم تدلوني علي مغربية واكون ممتننا لكم طول حياتي
رفقا بالمغربيات كفي هتك الأعراض ::::
ما أجملك ومااحلاك شهادة اكتبها للتاريخ دون مجاملة ليعرف من لم يعرف ومن سمع عنك أفكا وكذب وفي وجه من يريد أن يشوهوا صورتك البريئة بنات المغرب شعلة ورمز للأنوثة الحقة فهي اشرف وأجمل وأطيب وأكرم وأشجع بنت علي وجه الارض فلماذا بربكم هذا الهرج حولها كفاكم ذنوبا هل لأنها تعلمت واغتربت وعملت وكافحت من اجل لقمة العيش بكل تواضع ولا أنكر استغلال جزئية منهن مع الحاجة والطيبة فاصمدي أختي كوني صلبة وأنا بحق معجبا بك وأشيد بمشاعرك وإحساسك المرهفة وأنوثتك الفطرية فرفقا بهن يا من يحاولون العبث بأعراض الناس وتشويه صورتهن وتدنيس سمعتهن هل لأنها تتمتع بروح الدعابة الجميلة الأخلاق العالية فهل لاحظت الفرق بين بيتك وبيتي والمغربية تري الجمال والدلال والمرح والمزح والفرح والسعادة والنظافة النظام الترتيب الديكور حقا استايل وتميز وهل رأيت مغربة وذلك الدلال والأنوثة المفرطة والجمال ا

اضيف في 16 ابريل, 2009 11:31 ص , من قبل qloob
من المملكة العربية السعودية

LL،L؛

اضيف في 09 اغسطس, 2009 06:06 م , من قبل husamwaz
من الولايات المتحدة

الحب والبترول
متى تفهمْ ؟
متى يا سيّدي تفهمْ ؟
بأنّي لستُ واحدةً كغيري من صديقاتكْ
ولا فتحاً نسائيّاً يُضافُ إلى فتوحاتكْ
ولا رقماً من الأرقامِ يعبرُ في سجلاّتكْ ؟
متى تفهمْ ؟
متى تفهمْ ؟
أيا جَمَلاً من الصحراءِ لم يُلجمْ
ويا مَن يأكلُ الجدريُّ منكَ الوجهَ والمعصمْ
بأنّي لن أكونَ هنا.. رماداً في سجاراتكْ
ورأساً بينَ آلافِ الرؤوسِ على مخدّاتكْ
وتمثالاً تزيدُ عليهِ في حمّى مزاداتكْ
ونهداً فوقَ مرمرهِ.. تسجّلُ شكلَ بصماتكْ
متى تفهمْ ؟
متى تفهمْ ؟
بأنّكَ لن تخدّرني.. بجاهكَ أو إماراتكْ
ولنْ تتملّكَ الدنيا.. بنفطكَ وامتيازاتكْ
وبالبترولِ يعبقُ من عباءاتكْ
وبالعرباتِ تطرحُها على قدميْ عشيقاتكْ
بلا عددٍ.. فأينَ ظهورُ ناقاتكْ
وأينَ الوشمُ فوقَ يديكَ.. أينَ ثقوبُ خيماتكْ
أيا متشقّقَ القدمينِ.. يا عبدَ انفعالاتكْ
ويا مَن صارتِ الزوجاتُ بعضاً من هواياتكْ
تكدّسهنَّ بالعشراتِ فوقَ فراشِ لذّاتكْ
تحنّطهنَّ كالحشراتِ في جدرانِ صالاتكْ
متى تفهمْ ؟
متى يا أيها المُتخمْ ؟
متى تفهمْ ؟
بأنّي لستُ مَن تهتمّْ
ناركَ أو بجنَّاتكْ
وأن كرامتي أكرمْ..
منَ الذهبِ المكدّسِ بين راحاتكْ
وأن مناخَ أفكاري غريبٌ عن مناخاتكْ
أيا من فرّخَ الإقطاعُ في ذرّاتِ ذرّاتكْ
ويا مَن تخجلُ الصحراءُ حتّى من مناداتكْ
متى تفهمْ ؟
تمرّغ يا أميرَ النفطِ.. فوقَ وحولِ لذّاتكْ
كممسحةٍ.. تمرّغ في ضلالاتكْ
لكَ البترولُ.. فاعصرهُ على قدَمي خليلاتكْ
كهوفُ الليلِ في باريسَ.. قد قتلتْ مروءاتكْ
على أقدامِ مومسةٍ هناكَ.. دفنتَ ثاراتكْ
فبعتَ القدسَ.. بعتَ الله.. بعتَ رمادَ أمواتكْ
كأنَّ حرابَ إسرائيلَ لم تُجهضْ شقيقاتكْ
ولم تهدمْ منازلنا.. ولم تحرقْ مصاحفنا
ولا راياتُها ارتفعت على أشلاءِ راياتكْ
كأنَّ جميعَ من صُلبوا..
على الأشجارِ.. في يافا.. وفي حيفا..
وبئرَ السبعِ.. ليسوا من سُلالاتكْ
تغوصُ القدسُ في دمها..
وأنتَ صريعُ شهواتكْ
تنامُ.. كأنّما المأساةُ ليستْ بعضَ مأساتكْ

اضيف في 26 سبتمبر, 2010 11:53 م , من قبل عبدالله
من المغرب

اتمنى ان يتذكر الجميع ان الرجل هو الذي يبحت عن العاهرة لا هي تبحت عنه، انتم مدنسون بالذونوب وتلقون باللوم عليهن ، لاتعرفون الرحمة، عندما تاتون اليهن تصفونهن بالجمال الحب الرومانسية ، وعندما تاخذون ما تريدونه تصفونهن بالعاهرات الخائنات
اتقوا الله في النساء

اضيف في 26 سبتمبر, 2010 11:59 م , من قبل عبدالله
من المغرب

اتمنى ان يتذكر الجميع ان الرجل هو الذي يبحت عن العاهرة لا هي تبحت عنه، انتم مدنسون بالذونوب وتلقون باللوم عليهن ، لاتعرفون الرحمة، عندما تاتون اليهن تصفونهن بالجمال الحب الرومانسية ، وعندما تاخذون ما تريدونه تصفونهن بالعاهرات الخائنات
اتقوا الله في النساء



أضف تعليقا

<<الصفحة الرئيسية